إرشادات لحماية كبار المواطنين وأصحاب الهمم
آخر تحديث 07:55:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إرشادات لحماية كبار المواطنين وأصحاب الهمم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إرشادات لحماية كبار المواطنين وأصحاب الهمم

وزارة تنمية المجتمع
دبي ـ صوت الامارات

أطلقت وزارة تنمية المجتمع حملة توعية عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، حول فيروس كورونا، تهم كافة شرائح المجتمع، لا سيما كبار المواطنين، وأصحاب الهمم، علاوة على قيامها بعدد من الإجراءات في إطار التوعية والتثقيف الصحي، منها بث رسائل توعوية على جميع كوادرها الوظيفية، وإنجاز كافة المعاملات إلكترونياً، علاوة على شرح خطورة المرض وكيفية تجنب التعرض للإصابة، ونصائح للاستفادة واستثمار الوقت داخل المنزل.ودعت الوزارة إلى اتباع الإرشادات الوقائية الخاصة بكبار المواطنين، محذرة من المصافحة والتجمعات العائلية، واستثمار الوقت في القراءة أو التواصل عبر المنصات الافتراضية وممارسة الهوايات المنزلية، كما طالبت بتجنب التواصل مع الأحفاد والأطفال عموماً، نظراً لضعف مناعة هذه الفئة واحتمالية إصابتهم، وبالتالي انتقال العدوى لكبار السن بسهولة.وأهابت بتأجيل مواعيد الأطباء غير الملحّة أو مراجعتهم هاتفياً، والتأكيد أيضاً على مقدمي الرعاية لكبار المواطنين بالاهتمام بالنظافة الشخصية، وعدم مخالطة الأشخاص الذين يكونون عرضة للمرض تخوفاً من نقله لمن يرعونهم من كبار السن .

إرشادات

وقدمت وزارة تنمية المجتمع مجموعة من الإرشادات التي تخص فئة أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الجسدية لضمان سلامتهم وتجنيبهم خطر الإصابة بالفيروس، أهمها تعقيم الكراسي المتحركة بشكل دوري، خاصة العجلات ومناطق التلامس مع الأرض، نظراً لطبيعة الفيروس التي تجعله قريباً من الأسطح بشكل عام، وتعقيم مقابض الكرسي المتحرك وأخذ الإجراءات الاحترازية لمستخدميه ومرافقيهم كغسل اليدين والتعقيم كل نصف ساعة إلى ساعة تقريباً، خاصة عند التنقل والحركة، ويفضل ارتداء القفازات .

قد يهمك ايضا:

الإمارات تحصد 4 جوائز في مهرجان المسرح الخليجي لـ"أصحاب الهمم" في الكويت

وزارة تنمية المجتمع الإماراتية توفّر مادة علمية معتمدة لتأهيل المقبلين على الزواج

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرشادات لحماية كبار المواطنين وأصحاب الهمم إرشادات لحماية كبار المواطنين وأصحاب الهمم



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates