رئيس مجلس الوزراء الكويتي يستقبل أمل القبيسي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس مجلس الوزراء الكويتي يستقبل أمل القبيسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس مجلس الوزراء الكويتي يستقبل أمل القبيسي

رئيس مجلس الوزراء الكويتي يستقبل أمل القبيسي
الكويت - صوت الامارات

 استقبل سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي في قصر بيان اليوم معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق لها بمناسبة زيارتها الرسمية لدولة الكويت.

وفي بداية اللقاء نقلت معالي الدكتورة أمل القبيسي لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ورحب سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي بوفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة القبيسي .. مشيرا إلى أن هذه الزيارة تترجم مدى ما يربط البلدين من تعاون يجسد العلاقات التاريخية الوثيقة .

من جهتها أكدت معالي الدكتورة القبيسي عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والعزم على المضي في الارتقاء بها إلى ما يخدم مصلحة الشعبين ويعزز التعاون المشترك في مختلف الميادين.

وقالت معاليها " إن العلاقات السياسية بين دولة الامارات ودولة الكويت تشهد تطورا يعكسه التنسيق المتبادل بين الجانبين في المحافل الإقليمية والدولية تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصلحة البلدين معززة بالزيارات الرسمية المتبادلة رفيعة المستوي بين المسؤولين في البلدين " .

حضر اللقاء سعادة كل من محمد بن كردوس العامري وحمد أحمد الرحومي وخليفة سهيل المزروعي ومطر حمد الشامسي وسالم عبيد الشامسي ومحمد علي الكتبي وصالح مبارك العامري وعائشة سالم بن سمنوه وناعمة عبدالله الشرهان أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أعضاء لجنة الصداقة مع برلمانات دول مجلس التعاون الخليجي.

كما حضر اللقاء سعادة صفاء عبد الرحمن الهاشم رئيسة بعثة الشرف المرافقة عضو مجلس الأمة بدولة الكويت.

وتناولت معالي الدكتورة القبيسي ما تشهده المنطقة من أحداث وتطورات خاصة الإرهاب الذي بات يهدد شعوب المنطقة والعالم .. وقالت " نرفض اختطاف الإسلام من قبل جماعات إرهابية والإساءة إلى سماحة الدين الإسلامي الحنيف " .

وأكدت معاليها أهمية تكاتف البرلمانات العربية وتوحيد جهودها لتفعيل العمل البرلماني العربي المشترك والعمل وفق الصلاحيات الدستورية للتعبير عن طموحات وتطلعات المواطن العربي وتعزيز التعاون البرلماني لتحقيق التضامن العربي والحفاظ على أمن واستقرار الأمة العربية .

وأشارت معالي القبيسي إلى أن الوضع العربي الراهن يحتم على البرلمانات العربية الممثلة للشعب العربي مضاعفة جهودها عبر التعاون والتنسيق والحوار الفعال لتبني برامج واستراتيجيات مخطط لها تهدف إلى مكافحة الإرهاب والتطرف وتحقيق والاستقرار والتنمية والاستدامة وبناء مستقبل وغد أفضل للشعوب.

من جهته أكد سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي أهمية تعزيز التعاون والتنسيق الفعال بين برلمانات الدول العربية لاستكشاف السبل والوسائل الكفيلة لمواجهة خطر انتشار الإرهاب والأفكار المتطرفة والتصدي لمحاولات الافتراء والتشويه التي يتعرض لها الدين الإسلامي عبر تبني سياسات تشريعية واضحة وتحديث منظومة التعليم والقضاء على البطالة والفقر وتفعيل دور المؤسسات الدينية في نشر الفكر الصحيح وتعزيز مبادئ والوسطية والاعتدال والتسامح التي تميز الدين الإسلامي.

من جانبها قالت معالي الدكتورة القبيسي " إن موضوع مكافحة الإرهاب ونشر التسامح والاعتدال والأمن في المنطقة والعالم هو أولوية لدى دولة الإمارات وقيادتها ونحن بحاجة الآن أكثر من أي وقت مضى إلى تعزيز علاقات التعاون بين مختلف الدول قيادات وحكومات وشعوب وبرلمانات في ظل ما نشهده من ظروف وما تمر به المنطقة وبعض دول العالم من أوضاع لا سيما انتشار الإرهاب والتطرف " .

من جهته أكد وفد المجلس الوطني الاتحادي أعضاء لجنة الصداقة مع برلمانات دول مجلس التعاون الخليجي أهمية هذه الزيارة الي دولة الكويت التي تأتي تلبية لدعوة من معالي رئيس مجلس الأمة الكويتي انطلاقا من العلاقات المتميزة بين الدولتين وتأكيدا علي عمقها خاصة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة والتأكيد علي العمل المشترك من تبادل الآراء والتشاور بين المجلسين فيما يحقق الأمن والاستقرار للدولتين الشقيقتين وكافة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي .

وأشاروا إلى أنهم لمسوا هذا من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة خلال استقبال صاحب السمو أمير دولة الكويت لهم ورئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين الذين أكدوا علي عمق العلاقات بين الدولتين الشقيقتين.

ولفت وفد المجلس الوطني الاتحادي إلى أن مثل هذه الزيارات تسهم في تعزيز علاقات فاعلة ومؤثرة على المستوى الخليجي والعربي وتؤكد على الدور المهم للمجلس الوطني الاتحادي في تعزيز التقارب بين الشعوب من خلال البرلمانات.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس مجلس الوزراء الكويتي يستقبل أمل القبيسي رئيس مجلس الوزراء الكويتي يستقبل أمل القبيسي



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates