​64 مرشّحًا في انتخابات الرئاسة الروسية المُقرّرة في آذار
آخر تحديث 19:00:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

​64 مرشّحًا في انتخابات الرئاسة الروسية المُقرّرة في آذار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ​64 مرشّحًا في انتخابات الرئاسة الروسية المُقرّرة في آذار

فلاديمير بوتين
موسكو ـ ريتا مهنا

تقدّم 64 مرشحا في انتخابات الرئاسة الروسية المقررة في 18 آذار/ مارس المقبل، ويعد هذا الرقم قياسيا في استحقاق تبدو نتائجه معروفة سلفا، فهذه حال السباق إلى مقعد الرئيس المشغول أصلا لأعوام طويلة مقبلة، وفقا لاستطلاعات الرأي. والنسب المعلنة في حجم تأييد سيّد الكرملين الحالي لا تكذب، وإن كانت تتراوح بين 84 في المئة عندما يكون صاحب الاستطلاع مركزا مقربا من السلطة، و61 في المئة وفقا لاستطلاع موازٍ أجراه مركز مستقل.

في الحاليْن، لا منافس جديا للرئيس فلاديمير بوتين، والأبصار تتجه ليس إلى نسب تأييد من سيليه، فأقرب واحد إليه على بعد أعوام ضوئية من المنصب، لذلك ينصبّ تركيز السلطات فقط على نِسب الإقبال المتوقعة، وسط مخاوف من عزوف الناخبين "الواثقين سلفا من النتيجة"، وهو ما قد يلقي بظلال من الشكوك على "ضخامة الانتصار"، لذلك فإن الماكينة الإعلامية بدأت عملا واسعا لحض الروس على المشاركة، ولذلك تحديدا، كما يقول محللون، جاء هذا الرقم "التاريخي" في عدد المتسابقين.

يصطف عشراتٌ على باب لجنة الانتخابات المركزية الذي أغلق الترشيح الأحد، بينهم 21 مرشحا حزبيا و43 مرشحا فرديا، وغالبيتهم الساحقة تركّز أبصارها ليس على الفوز المستحيل، بل على نيل لقب "شرف منافسة بوتين".

وباستثناء مرشحي الحزب الشيوعي بافل غرودينين والحزب الليبرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي، اللذين منحتهما الاستطلاعات 3 و4 في المئة على التوالي، لن ينال كثير من الباقين على لائحة الترشيح إلا بعض كسور الرقم الواحد.

لكن هذا لم يمنع انطلاق المعركة الساخنة، فقد كان من شأن استبعاد أليكسي نافالني، أبرز رموز المعارضة الذي قررت المحكمة العليا رفض طعنه والتصديق على شطب اسمه من اللائحة، أن أثار غضبا في أوساط المعارضة التي بالكاد تناست خلافاتها الكثيرة ولملمت صفوفها خلفه. وأكثر ما يغيظ بعضهم، وفقا لتعليق مدوّنٍ معارض، أن يغيب نافالني عن السباق وتشارك فيه ممثلة أفلام إباحية، إلى جانب عدد من الحسناوات تراوح أعمارهن بين 26 و36 عاما، ولم يسبق لإحداهن أن مارست العمل السياسي. لكن الحضور النسائي لم يكتمل، إذ استبعدت لجنة الانتخابات إينا حمزاتوفا الداغستانية المحجّبة التي تدير مجلة "المسلم".

وسبب استبعادها أخطاء في استمارة الترشيح، وليس لكونها مسلمة أو لأنها زوجة مفتي داغستان، وهو اللقب الذي أطلقته عليها الصحافة الروسية وأثار حفيظتها لأنها لا تنافس على مقعد الرئاسة بهذه الصفة.

لا تخلو "المعركة الانتخابية" من طرائف تبرز الخصوصية الروسية، مثل تأكيد الصحافية والناشطة الحقوقية يكاتيرينا غوردن أنها تخوض الحملة لإصلاح أوضاع البلاد، لكنها لا تتردد في الوقت ذاته في تأكيد أن بوتين هو "السياسي الأكثر ذكاء وإشراقاً، وبالتأكيد سأحتاج إلى نصائحه". ومثلها المرشحة التي وضعت صورة بروفايل لبوتين على خلفية مقطع الفيديو الذي أعلنت فيه ترشيحها!

وهاجمت غوردن المعارضة كسينيا سوبتشاك بشراسة، لأن الأخيرة أعلنت في برنامجها أنها تسعى إلى بناء نظام حكم برلماني لا مكان فيه لمنصب الرئيس، معتبرة أنها "تنافس على مقعد تريد إلغاءه"، أما حديث سوبتشاك عن الدفاع عن المرأة والطفل، فاعتُبر "سرقة أفكار"، لأن معارضة أخرى كتبت العبارة ذاتها في برنامجها، ووصفتها بأنها "تلميذ فاشل ينقل من دفتر زميله في الصف".​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

​64 مرشّحًا في انتخابات الرئاسة الروسية المُقرّرة في آذار ​64 مرشّحًا في انتخابات الرئاسة الروسية المُقرّرة في آذار



GMT 16:58 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق معرض الأمن والسلامة "إنترسك دبي" كانون الثاني

GMT 16:53 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

مستشفى "الجليلة"يطلق برنامج الزمالة في الصحة النفسية

GMT 16:22 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة دبي تحصل على شهادة اعتماد من "كواليفاي"

GMT 16:16 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

"طرق دبي" تنفذ ثلاثة جسور للمشاة في منطقة المارينا

GMT 16:12 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

خليفة و بن راشد وبن زايد يهنئون رئيس بنما بذكرى الاستقلال

مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟

GMT 03:33 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

سان جيرمان يرفض مشاركة مبابي في أولمبياد طوكيو

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 23:32 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

إطلالات كريستين ستيوارت في عروض لاغرفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates