شباب الإمارات يشاركون شباب العالم الاحتفال بيومهم العالمي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شباب الإمارات يشاركون شباب العالم الاحتفال بيومهم العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شباب الإمارات يشاركون شباب العالم الاحتفال بيومهم العالمي

شباب الإمارات يشاركون شباب العالم
دبي - صوت الإمارات

رسخ دولة الإمارات، وبفضل توجيهات قيادتها الرشيدة، نموذجاً عالمياً ملهماً لتمكين الشباب وتزويدهم بالمعارف والخبرات التي تؤهلهم لتحقيق أفضل الإنجازات، والمساهمة في مسيرة التطور والازدهار التي تشهدها دولة الإمارات في جميع المجالات، بالإضافة إلى فسح المجال أمامهم لمشاركة شباب العالم وعبر المحافل الدولية رؤاهم وتصوراتهم لإحداث التغيير الإيجابي وإيجاد الحلول للمشكلات العالمية.

وإيماناً بالدور الكبير للشباب فقد حرصت جميع القطاعات في دولة الإمارات على فسح المجال لمشاركة واسعة للشباب في جميع المبادرات، والاستماع لآرائهم وأفكارهم لتكون ركيزة رئيسة في صياغة السياسات والبرامج والخطط المستقبلية التي مكنتها من مواصلة مسيرة النجاحات خلال العام الحالي، والتي تكللت بتحقيق دولة الإمارات لإنجازين عالميين كبيرين والذين تمثلا بإطلاق مسبار الأمل، وبدء التشغيل السلمي لمحطة براكة للطاقة النووية السلمية، والتي كان للشباب بصمات واضحة في هاتين المبادرتين اللتين حصدتا اهتمام وتأييد المجتمع الدولي.

وأكدت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب في تصريحات بمناسبة "اليوم العالمي للشباب" أن النموذج الإمارات بالعمل للشباب صار مصدر إلهام لشباب العالم، وأن دولة الإمارات وعبر تمكينها للشباب تضع رؤية جديدة ومنهجاً ملهماً في تحويل طاقات الشباب إلى قوة فاعلة ومؤثرة في مجتمعاتهم وقادرة على قيادة التغيير الإيجابي، والمشاركة الفاعلة في صناعة المستقبل، عبر فسح المجال أمامهم لتوظيف قدراتهم وخبراتهم لخدمة أوطانهم والعالم.

وأوضحت معاليها حرص قيادة الإمارات على تقديم الدعم للشباب في دولة الإمارات وفي الوطن العربي من خلال إطلاق المبادرات الملهمة التي تخول الشباب لامتلاك مهارات تسهم في تعزيز دورهم في مجتمعاتهم، لإيمانها المطلق أن الشباب هم الأقدر على تمكين المنطقة من استعادة مكانتها وهم الأقدر كذلك على إيجاد الحلول للتحديات العالمية.

وقالت معاليها: "حرص الشباب في دولة الإمارات على مشاركة أقرانهم من الشباب في العالم رؤاهم وأفكارهم عبر مشاركتهم الواسعة في المحافل والمنصات الدولية يسهم في صياغة تصورات وحلول شبابية مشتركة للتحديات التي تواجه العالم وإبراز الدور الفاعل للشباب في صياغة غد أفضل للإنسانية".

وأضافت معاليها: "إن احتفالية اليوم الدولي للشباب هذا العام، والتي تقوم على إشراك الشباب في الجهود الدولية من أجل تحفيز العمل العالمي، هو بمثابة دعوة عالمية لتمكين الشباب وفسح المجال أمامهم ليكونوا الطاقة التي تسهم في تحقيق الإنجازات في كثير من القطاعات".

وتابعت معاليها : "اليوم ومع التحديات الكبرى التي يواجهها العالم، والتي يأتي من ضمنها التأثيرات التي يفرضها انتشار فايروس كورونا أصبح العالم بحاجة بشكل أكبر للاستماع إلى الشباب وتحويل أفكارهم إلى خطط وبرامج عمل لبناء المستقبل الأفضل الذي يعيش فيه الإنسان بسعادة وأمان واستقرار".

وبدوره أكد سعادة سعيد محمد النظري، مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب في تصريحات خاصة بالمناسبة أن الشباب في دولة الإمارات وبفضل الدعم المتواصل من القيادة الرشيدة هم الأساس والركيزة لأية عملية تطوير وارتقاء في أي قطاع من القطاعات، كما أنهم الأقدر على تحويل طموحات دولة الإمارات إلى واقع ملموس من خلال تحويلهم لتوجيهات القيادة إلى محفزات للارتقاء بقدراتهم وتوظيفها لخدمة المجتمع الإماراتي.

وأوضح أن الشباب الإماراتي قادر على مواجهة التحديات وقادر على ابتكار الحلول للتحديات التي تواجه العالم، وتمكن من ترك بصمته في الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية في دولة الإمارات، والذي تجسد في اطلاق مسبار الأمل والإعلان عن بدء تشغيل محطة براكة للطاقة النووية السليمة، وغيرها من الإنجازات التي تؤكد أن الشباب الإماراتي على قدر المسؤولية وأن الشباب الإماراتي هو نموذج ملهم للشباب في جميع دول العالم.

وقال سعادته: "الشباب الإماراتي نجح في المهمة، ونجح في تقديم تصورات عززت من أداء جميع القطاعات، وهذه رسالة لجميع الحكومات في العالم على ضرورة الاستماع لصوت الشباب وتأهيلهم ليكونوا القوة التي تمكنهم من تجاوز العقبات وابتكار الحلول لجميع التحديات والتغلب على الأزمات".

وأضاف سعادته: "تأتي أهمية هذه المناسبة لأنها تشكل منصة تمكن الشباب من التعبير عن رأيهم وأفكارهم في جميع المجالات وإسماع صوتهم لجميع المعنين لأن العالم اليوم بحاجة إلى وقفة جادة لفسح المجال أمام الشباب للمساهمة الفاعلة في الجهود الدولية لتحفيز العمل العالمي لمواجهة القضايا والمشكلات الكبرى التي تواجه العالم".

واعتبر سعادته أن الاحتفال بهذه المناسبة هو فرصة لتلاقي تطلعات الشباب من جميع دول العالم، وتوحيد جهودهم ورؤاهم لبناء تصورات مشتركة تسهم في إلهام صناع القرار لوضع سياسيات أفضل وأكثر استدامة لخدمة أهداف التنمية وتسهم في تمكين الشباب.

وبمناسبة اليوم العالمي للشباب نظمت المؤسسة الاتحادية عدة فعاليات سلطت الضوء على الدور المجتمعي للشباب الإماراتي، حيث استضافت جلسة بعنوان "دور الشباب في التصدي لجائحة كوفيد" تحدث فيها سعادة راشد عبيد الحصان الشامسي، مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث وسعادة سعيد النظري مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب. كما نظمت المؤسسة جلسة خاصة حول دور الشباب في التصدي لجائحة كوفيد بمشاركة مجموعة من القيادات الشابة في كل من دولة الإمارات ومملكة البحرين يمثلون عدة قطاعات حكومية وخاصة.

كما نظمت المؤسسة الاتحادية جلسة خاصة مع مؤسسة مصرف "HSBC" في الإمارات استضافت قيادات إماراتية شابة تعمل في البنك حيث شارك كل من ريم البنا الرئيس التنفيذي لإدارة المخاطر في بنك HSBC الإمارات، ومحمد المرزوقي مدير عام الخدمات المصرفية والأسواق العالمية في بنك HSBC دبي وحسين التاجر مدير عام الخدمات المصرفية والأسواق العالمية في بنك HSBC دبي، والتي سلطت الضوء على برنامج القيادات الاقتصادية الشابة الذي أطلقته المؤسسة قبل أسبوعين لتمكين قيادات وطنية في القطاع الاقتصادي.

وقد وفرت جميع القطاعات في دولة الإمارات البيئة المناسبة لتمكين الشباب والاستفادة من قدراتهم وطاقاتهم، كما أنها حرصت على إطلاق المبادرات التي تعزز من دورهم وتحفزهم على المساهمة الفاعلة في تطوير العمل وصناعة المستقبل.

فقد عملت جمارك دبي على إظهار جهود شبابها ويومياتهم عبر فيديو مصور يبن من خلاله القدرات الفكرية والإنتاجية الكبيرة لفئة الشباب، التي تعتبر القوى العاملة في قطاع الجمارك، لتحقيق أهداف ومحاور رؤية الإمارات 2021 ومئوية الإمارات 2071، كما أظهر الجهود لتطوير الكوادر البشرية الشبابية في مجالات القيادة والإدارة بكل الوسائل التي تتوافق مع استراتيجية الدولة في تنمية مهارات الشباب لإعداد جيل قادر على استكمال مسيرة التنمية الشاملة.

كما تبنت مطارات دبي بقوة الأجندة الوطنية للشباب وأطلقت عدداً من المبادرات بالتنسيق مع الحكومة، بهدف خلق بيئة محفزة على الإبداع واكتشاف الطاقات الكامنة للشباب وتمكينهم من المساهمة في صناعة القرار داخل المؤسسة لتعزيز دور قطاع الطيران ضمن المعادلة الاقتصادية في دبي، كما يشكل الشباب نحو 30%من إجمالي عدد موظفي المؤسسة.

وتعمل مطارات دبي على تصميم برامج ودورات خاصة تواكب الأجندة الوطنية، بهدف الارتقاء بأداء شبابها لتطوير قدراتهم على مراحل وتأهيلهم لمواجهة تحديات الغد المتغيرة التي تعتري صناعة الطيران الدولية.

وحقق المجلس الوطني الاتحادي المزيد من النجاح في إطار ممارسة اختصاصاته الدستورية، في مجالات تمكين الشباب وتطوير قدراتهم وتأهيلهم لحمل المسؤولية ليكونوا شركاء فاعلين في المساهمة في عملية صنع القرار وفي مسيرة التنمية الشاملة المتوازنة، وترجمة لرؤية القيادة الرشيدة التي تضع في مقدمة أولوياتها الاهتمام بأجيال المستقبل لأهمية دورهم الوطني في تنفيذ استراتيجيات الدولة وخططها.

من جانبها تبنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مجموعة من المبادرات التي تخدم الشباب لتحقيق التنمية المستدامة وتجسيد القيم الإماراتية، إلى جانب تسخير الطاقات الشابة وتعزيز مشاركتها الفاعلة بدعم الجهود الحكومية للحفاظ على صحة المجتمع.

و عمل مجلس وزارة الصحة ووقاية المجتمع على مبادرات أهمها: أول برنامج لقادة شباب المستقبل في مجال الصحة، ومتحف افتراضي بعرض ثلاثي الأبعاد لتشجيع طلبة الثانوية العامة على التخصص في المجالات الطبية والتمريضية، بالإضافة لمبادرة 60 دقيقة مع ملهم، وترسيخ البرامج التطوعية وبرنامج مسارك للمنح الدراسية والبعثات الخارجية.

كما عملت الوزارة عل دعم وتشجيع مبادرات وصوت الشباب، في فتح قنوات تواصل مباشرة مع الادارة العليا لنقل المقترحات والتحديات، والحرص على ادراج وادخال الشباب في كافة لجان والمجالس التابعة للوزارة /الابتكار، الهوية المؤسسية، اصحاب الهمم/، ومشاركة الشباب في ملف التطوع مما أدى إلى رفع نسبة التطوع بنسبة ٢٠٠% في بعض المبادرات.

كما تعمل أدنوك على تطوير قدرات الشباب وتزويدهم بالمهارات التي تؤهلهم لشغل مختلف المناصب والوظائف ضمن شركات المجموعة، كما وفرت بيئة عمل جاذبة للمواهب الشابة التي تشكل ركيزة أساسية في تنفيذ استراتيجيتها المتكاملة للنمو الذكي 2030، القائمة على الابتكار وتوظيف التقنيات الحديثة للمساهمة في تحقيق أقصى قيمة من كل برميل نفط تنتجه الشركة وإحداث نقلة نوعية في قطاع النفط والغاز بشكلٍ عام.

وتحرص وزارة المالية على دعم الشباب والاستثمار في مواهبهم وإمكانياتهم وطموحاتهم، فهم عنصر أساسي في تطوير مستقبل العمل المالي الحكومي في الدولة، وفي إطار التزامها بالتوجيهات الحكومية بشأن تمكين الشباب وتفعيل دورهم في مختلف القطاعات.

وتسعى وزارة المالية إلى أن تكون في طليعة الوزارات الاتحادية التي توفر الدعم الفاعل والاستثمار في إمكانيات وخبرات الشباب، بما يتماشى مع التوجّه المستقبلي لحكومة دولة الإمارات ورؤية قيادتها الحكيمة، وتشكّل العقول الشابة نسبة كبيرة من كوادر وزارة المالية، مما يساهم في دعم النمو المالي وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في الدولة من خلال الاستفادة من معرفتهم وخبراتهم الواسعة في التقنيات الحديثة والمفاهيم المبتكرة والأفكار الطموحة، وعليه يشكل الشباب 33% من إجمالي عدد موظفي في الوزارة، بينهم 81%من النساء، 19% من الرجال، و75% من رؤساء الأقسام من فئة الشباب، 15%من مدراء الإدارات .

كما استضافت أبوظبي قبل أيام "مؤتمر أولويات الشباب العربي" الأول من نوعه الذي نظمه "مركز الشباب العربي" .. وذلك تحت رعاية جامعة الدول العربية وبمشاركة منظمة الأمم المتحدة وحضور عدد من وزراء الشباب العرب ومسؤولي القطاعات الشبابية من مختلف أنحاء الوطن العربي.

وتم خلال المؤتمر الإعلان عن نتائج "استطلاع أولويات الشباب العربي" الذي أنجزه مركز الشباب العربي وشمل في مرحلته الأولى 7000 شاب وشابة من 21 دولة عربية، اختاروا الاستقرار والتعليم والصحة في قمة أولويات الشباب العربي.

كما شهد المؤتمر تدشين "منصة أولويات الشباب العربي" التفاعلية، لمواكبة التحولات في أولويات الشباب، وضمان إيصال صوتهم لصناع القرار لخلق سياسات تعزز تحقيق أولويات الشباب العربي. كما استضاف المؤتمر 100 شابة وشاب من مختلف البلاد العربية في أربع جلسات متوازية ناقشت أولويات الشباب العربي ومخرجات الدراسة، واستشرفت آليات وسبل تحويل توصياتها ونتائجها إلى سياسات عملية تفيد الشباب وتحقق إشراكه في مختلف مراحل صناعة القرار والتصميم والتنفيذ والإنجاز والقيادة.

وقــــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــضًأ :

وزيرة شؤون الشباب الإماراتية تُشيد بالدور الريادي للشباب في تطوير منظومة العمل بالبلاد

توافد الشباب الإماراتي على التسجيل بكثافة للالتحاق بالتجارب العلمية لمشروع "البحث العلمي"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شباب الإمارات يشاركون شباب العالم الاحتفال بيومهم العالمي شباب الإمارات يشاركون شباب العالم الاحتفال بيومهم العالمي



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية

GMT 21:25 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

راندا المهدي تحقق أنجازًا تاريخيًا في سباق "إيرون مان"

GMT 13:13 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

عرض فيلم زبانا لسعيد ولد خليفة للمرة الاولى في فرنسا

GMT 10:00 2013 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

"فيسبوك" بين المرشحين المحتملين لجائزة نوبل للسلام

GMT 02:24 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

نادي "بيروت - جمبو" يُحقق لقب بطولة لبنان للجمباز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates