بنوك إماراتية تعفي أصحاب الهمم من الرسوم الإدارية
آخر تحديث 15:10:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بنوك إماراتية تعفي "أصحاب الهمم" من الرسوم الإدارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بنوك إماراتية تعفي "أصحاب الهمم" من الرسوم الإدارية

بنك الإمارات دبي الوطني
أبوظبي - صوت الامارات

 كشف مشاركون في ندوة نقاشية نظمها بنك الإمارات دبي الوطني أمس، عن تسابق بنوك محلية على الاهتمام بأصحاب الهمم، سواء موظفين أو عملاء للبنوك، حيث تم تخصيص فروع مصرفية "صديقة لأصحاب الهمم" مزودة بماكينات للصراف الآلي وتجهيزات مناسبة لهم، من أجل إيجاد بيئة أكثر ملاءمة للعملاء من أصحاب الهمم في الفروع، وتقديم تجربة مصرفية متميزة.

وأكد المشاركون في الندوة التي تستهدف تصحيح المفاهيم الخاطئة السائدة بين الشركات في دولة الإمارات فيما يتعلق بتوظيف أصحاب الهمم، أن البنوك توفر خدمة فتح الحساب بنظام برايل للكتابة والقراءة لتمكين العملاء من ذوي الإعاقة البصرية من إجراء المعاملات باستقلالية تامة، وكذلك نظام لمساعدة العملاء من ذوي الإعاقة السمعية، مع تدريب موظفي الاستقبال في الفروع حول آداب التعامل مع أصحاب الهمم لضمان تقديم أفضل الخدمات، وبالتالي تقديم أفضل تجربة مصرفية ممكنة لهم.

وقالوا إن بعض البنوك تقدم خدمات ومنتجات مالية خاصة لأصحاب الهمم من حاملي بطاقة "سند"، سواء المواطنون الإماراتيون أو المقيمون في دبي، بحيث يستفيدون من تذاكر الانتظار ذات الأولوية والمتوفرة في الفروع (الصديقة)، بالإضافة إلى حصولهم على الموافقة المسبقة للاستفادة من باقة خدمات مصرفية شخصية تمنحهم قروضاً شخصية وقروض سيارات من دون رسوم إدارية.

وأوضحوا أنه فيما يخص توفير فرص وظيفية لأصحاب الهمم في البنوك، فقد تم إطلاق المنصة الشاملة (#معاً_بلا_حدود ) والتي تهدف إلى توفير حلقة وصل بين الراغبين بالعمل والشركات المهتمة بتوظيفهم، حيث نفذت تلك المنصة العديد من مبادرات الدمج، بما في ذلك تنظيم ندوات توعية مجتمعية كل ثلاثة أشهر، وإطلاق شبكة الوظائف لدمج أصحاب الهمم في سوق العمل التي نجحت حتى الآن من تمكين 50 راغباً بالعمل من الحصول على الوظائف في 19 شركة، وتشجيع الدمج المالي لهم عبر تقديم باقة "بيوند" من الخدمات المصرفية الشخصية، والإعفاء من متطلبات الحد الأدنى للراتب، فضلاً عن نشر تقرير بحثي حول العادات والسلوكيات المصرفية والمالية لأصحاب الهمم في الدولة.

وبحسب نتائج دراسة أجراها بنك الإمارات دبي الوطني بالتعاون مع شركة "إبسوس للأبحاث"، فإن 90% من المديرون راضون عن أداء أصحاب الهمم في الشركات التي تم توظيفهم فيها، مبينة أنه على الرغم من ذلك فإن نسبة 67% يؤمنون بأن أصحاب الهمم يواجهون صعوبات في الحصول على وظيفة في الإمارات، حيث إن معدلات توظيف أصحاب الهمم تعد من أقل معدلات التوظيف في الإمارات.

وأكدت الدراسة التي شملت استطلاع آراء المديرين التنفيذيين ومديري الموارد البشرية في شركات تضم فرق عمل يزيد قوامها على 75 موظفاً في أبوظبي ودبي والشارقة، أن 47% من الشركات منفتحة وستعمل على تعيين أصحاب الهمم في المستقبل.

وذكرت أن 26% من الشركات لديها دليل لتوظيف أصحاب الهمم، نافية تماماً صحة الاعتقاد بأن توظيف أصحاب الهمم يتطلب نفقات عالية لإدخال تعديلات على البنية الأساسية في أماكن العمل لكي تكون مناسبة لهم، ومشددة أيضاً على أن وجود أصحاب الهمم في مقار الشركات لا يتطلب مساحات أو تجهيزات إضافية خاصة لهم.

وأوضحت دراسة بنك الإمارات دبي الوطني أن الموظفين من أصحاب الهمم يؤدون وظائفهم بمعدلات أمان بنسبة 97%، كما أن التزامهم بالحضور وساعات العمل يكون أفضل بنسبة 86% من نظرائهم من الأسوياء.

وقالت إن معدلات بقاء أصحاب الهمم في وظائفهم تكون أطول 5 مرات، ووجودهم في العمل يسهم في زيادة الروح المعنوية ما يجعل الآخرين يظلون في وظائفهم لفترة أطول، منوهه أن الصورة الذهنية عن أصحاب الهمم لدى 53% من المشاركين في الدراسة هي أنهم الأشخاص الذين يستخدمون كرسياً متحركاً.

وقالت فاطمة عبدالرحمن، رئيس قسم الموارد البشرية في شركة "تنفيذ" التابعة للمجموعة، إن الشركة تحرص على إثراء التنوع بين صفوف كوادرها البشرية، ولذا فهي لا تفرق بين الموظفين من حيث الجنس أو الجنسية، أو كونهم من أصحاب الهمم من عدمه.

وأكدت أن الشركة تعمل دائماً على تحقيق الاستقرار الوظيفي لجميع الفئات، عبر منحهم فرصاً متساوية وعادلة للعمل والتدريب والترقي الوظيفي وبما يستهدف أن يكون أصحاب الهمم مستقلين مالياً وقادرين على تحقيق مستوى الدخل الذي يغنيهم عن الاعتماد على الآخرين، فضلاً عن إشعارهم بالإنجاز والانتماء والولاء.

من جهته، قال الدكتور حسين مسيح، خبير قطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع، إن القطاعين العام والخاص يشهدان مستويات متزايدة من الوعي والحرص على دعم أصحاب الهمم، لكن الواقع يتطلب من القطاع الخاص مزيداً من الالتزام وتكريس الجهود لدعم أصحاب الهمم من المواطنين وغير المواطنين.

وبدوره، قال ياسين بكاري، مدير العمليات ومسؤول تعزيز التنوع الثقافي في شركة "لوريـال الشرق الأوسط"، إن المجموعة وظفت أكثر من 1200 شخص من أصحاب المقدرات المختلفة في مختلف الوظائف والمهام حول العالم، مشيراً إلى أن "لوريـال الشرق الأوسط" تعمل على اتباع ذات الرؤية والهدف، عبر سعيها لتوظيف نحو 2% من فريق العمل من أصحاب المقدرات المختلفة بحلول نهاية العام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنوك إماراتية تعفي أصحاب الهمم من الرسوم الإدارية بنوك إماراتية تعفي أصحاب الهمم من الرسوم الإدارية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 19:20 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 02:18 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

جددي غرفة طفلك بأجمل القطع

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

إذاعة "نجوم إف إم" تحتفل باليوم العالمي للراديو

GMT 11:10 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

محمد السبكي ينفي الأخبار المتداولة عن سجنه

GMT 20:48 2013 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مطاعم متميزة ترحب بزائريها في فلورنسا

GMT 13:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

ديوان جديد للشاعر العراقي سلام سرحان

GMT 11:08 2013 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

منحة فرنسية لدعم كفاءة الطاقة في الأردن

GMT 09:39 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

وفاة المخرج المصري سمير سيف

GMT 01:09 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

إيمي طلعت زكريا تدعو الجمهور لزيارة قبر والدها الجمعة

GMT 23:34 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

العماني شهاب الحبسي يتوج بطلا "للفورمولا 4" في الإمارات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates