النوبيون يطالبون بـ إعادة التوطين و يهددون بالاعتصام
آخر تحديث 14:16:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النوبيون يطالبون بـ "إعادة التوطين" و يهددون بالاعتصام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النوبيون يطالبون بـ "إعادة التوطين" و يهددون بالاعتصام

القاهرة ـ علي رجب

خرج الاجتماع "النادي النوبي العام" مساء الخميس في ميدان التحرير بالعديد من التوصيات، التي تشغل الرأي العام النوبي، جاء في مقدمتها طلب عقد لقاء عاجل مع رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، وهي المقابلة التي يعول عليها النوبيين كثيرًا، حيث ينتظرون قرارًا بإعادة التوطين، كما أوصى الاجتماع بالتصعيد حال رفض طلبهم، عن طريق الاعتصام في ميدان التحرير، وتدويل قضيتهم. وقال رئيس النادي المستشار محمد صالح عدلان في أعقاب الاجتماع "تقدمنا بطلب إلى رئاسة الجمهورية للقاء الرئيس خلال 10 أيام، وقبل الـ 15من كانون الثاني/ يناير، من أجل بحث قضايا ومطالب النوبيين، والتي لم تستجب لها الحكومة حتي الأن". وأضاف صالح قائلاً "إن الاجتماع قد أوصى كذلك بضرورة إصدار قرار سيادي بإعادة توطين النوبيين على ضفاف البحيرة، وليس مجرد بناء منازل في إحدى المناطق على ضفاف البحيرة"، لافتًا إلى أن "النوبيين مصممون على صدور هذا القرار، لأنه يؤكد على استجابة الدولة لمطالبهم". وأوضح رئيس النادي النوبي أن الاجتماع أوصى كذلك بـ"إصدار قانون من مجلس الشوري، أو من رئاسة الوزراء، بإنشاء الهيئة الشاملة لإعادة توطين النوبيين على ضفاف بحيرة السد العالي"، كما أكد على أن "النوبيين إذا لم يستجب لمطالبهم سوف يخرجون في مظاهرات 25 يناير المقبلة، ولن يتركوا ميدان التحرير إلا عقب استجابة الدولة لمطالبهم". وهدد النوبيين كذلك بتدويل قضيتهم إذا لم يصدر قرار جمهوري بعودتهم إلى أراضيهم، والحصول على حقوقهم المسلوبة، مؤكدين مشاركتهم في المظاهرات والاعتصام، حتى صدور قرار بعودتهم إلى أراضيهم. من جانبه، أكد الناشط النوبي الحاج أحمد إسحاق على أن "الدستور المصري يكيل بمكاليين، ولا يعطي لكثير من مكونات الشعب المصري حقه"، مشددًا على أن "النوبيين سيعودون إلى أرضهم التي هُجروا منها". وطالب إسحاق الرئيس بالوفاء بوعوده، المتعلقة بعودة النوبيين إلى  أراضيهم، موضحًا أن النوبيين ليسوا أقل من أبناء قناة السويس، الذين عادوا إلى اراضيهم بعد أن هُجروا منها في عام 1967. وأكد إسحاق كذلك على أن "هناك تهميش متعمد للنوبيين في النظام الجديد، كما كان الحال مع التظام القديم، والنوبيون سيسعون وراء حقهم"، مشددًا رفضهم الأفكار والاتهامات التي يوجهها البعض لهم، بأن النوبيين سيلجأون للدول الأجنبية للحصول على حقوقهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النوبيون يطالبون بـ إعادة التوطين و يهددون بالاعتصام النوبيون يطالبون بـ إعادة التوطين و يهددون بالاعتصام



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النوبيون يطالبون بـ إعادة التوطين و يهددون بالاعتصام النوبيون يطالبون بـ إعادة التوطين و يهددون بالاعتصام



خلال حفلة "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس

تألُّق كيت هدسون بفستان أحمر لامع ومكياجًا بسيطًا

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تألّقت الجميلات الشقراوات كيت هدسون وكانديس سوانبويل وستيلا ماكسويل، في حفلة توزيع جوائز "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس داخل فندق بيفيرلي هيلز، الأحد، وظهرت هدسون التي تتم عامها الأربعين في الشهر المقبل بإطلالة رائعة، حيث فستان أحمر لامع طويل وبأكمام طويلة، يتماشى مع الشنطة الصغيرة الكلتش التي حملتها، وكانت إطلالتها من اختيار منسقة الملابس صوفي لوبيز، بيما تولّى تسريحة شعرها مصفف الشعر جورجي روسيل، والذي تركه منسدلا بتموجيات واسعة خفيفة. واعتمدت كيت مكياجا بسيطا وضعت فيه أحمر شفاه باللون الأحمر يتماشى مع الفستان، أما المجوهرات كانت من تصميم صديقتها جينفر ماير، والمكياج بواسطة خبيرة التجميل مونيكا بلوندير، وفي وقت سابق حيث الاحتفال بعيد القديس باتريك، نشرت النجمة صورة رائعة عبر تطبيق "إنستغرام" لابنتها البالغة من العمر 5 أشهر، راني روز. وتثار إشاعات بأن كيت ستتم خطبتها إلى مؤسس لايت ويف ريكورد، 32 عاما، والذي قابلته في عام

GMT 11:13 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - الطريقة الصحيحة لتنظيف السجاد المُشترى حديثًا

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

عبدالله بترجي يُؤكد على صعوبة المواجهة مع الهلال

GMT 09:55 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

الكولومبي خاميس يكشف طبيعة علاقته بزيدان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates