اعتصام في نادي القضاة اعترضًا على قانون السلطة القضائية
آخر تحديث 19:53:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتصام في نادي القضاة اعترضًا على قانون السلطة القضائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتصام في نادي القضاة اعترضًا على قانون السلطة القضائية

القاهرة ـ أكرم علي

أكدت اللجنة المشرفة على اعتصام قضاة مصر، في مقر ناديهم في الجيزة، أن الاعتصام - في ما أسمته "بيت العدل" - خطوة أولى تتبعها خطوات أخرى، لوأد الفتنة وسحب مشروع تعديلات السلطة القضائية الذي ناقشه مجلس الشورى. وقالت اللجنة المشرفة على اعتصام القضاة في بيان صحافي الجمعة، "إنه بمناسبة إصرار مجلس الشورى على مناقشه بعض المواد في مشروع تعديل قانون السلطة القضائية زوراً وبهتاناً، وهو فى حقيقته مذبحة للقضاة واعتداء صارخ على استقلالهم وحرمان للعدالة من رموزها، وشيوخها الأجلاء، لذلك قرر قضاة مصر الاعتصام في ناديهم "بيت العدل" كخطوة أولى تتبعها خطوات أخرى ولن نتوقف حتى وأد الفتنة وسحب المشروعات ووضعها في المكان الذى تستحقه". وأضافت اللجنة في بيانها "أن هذه التعديلات تستهدف استبدال شيوخ القضاء بمن لا علم لهم ممن ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين وتوابعهم حتى يصبح قضاء مصر الشامخ خاص بالجماعة يطبق فيه السمع والطاعة ليتمكنوا من الحصول على أحكام توافق أهوائهم للتخلص من خصومهم، وتزوير الانتخابات، والتهام مصر، واستكمال مخططهم في التمكين، وصولاً إلى أخونة القضاء من خلال من سيمكنونهم من التسلل إلى صرح العدالة الشامخ، ذلك كله وغيره نتيجة حتمية للقانون المشبوه". في المقابل أكدت حركة "قضاة من أجل مصر" الرافضة للاعتصام وتؤيد مناقشة مشروع السلطة القضائية، أن الاعتصام الجاري في نادي القضاة "رمزياً لحفظ ماء الوجه وعدد المعتصمين لا يتعدوا 10 قضاة". وقال عضو حركة "قضاة من أجل مصر" المستشار عماد أبو هاشم، في بيان له الجمعة، أن عدد المعتصمين هو ما دفع المستشار الزند إلى وصف الاعتصام بأنه "رمزى" لحفظ ماء الوجه، وحتى لا يصل الرأى العام إلى معرفة العدد الحقيقى للقضاة الذين يقفون وراءه، وهذا بالضبط ما كشف عنه الواقع الفعلي فأعداد القضاة المعتصمين بالنادي تعد على الأصابع". ورأى أبو هاشم أن هذا العمل لا يليق بالقضاة الذين درسوا القانون وعملوا به لأنهم يعلمون جيدًا المسالك الشرعية للتعبير عن إرادتهم والتي تغنيهم بالفعل عن مثل هذه الممارسات، وقد كانت الفرصة سانحة أمام النادي وما زالت، لأن يتقدم بمشروعه، كما اتفق مجلس القضاء الأعلى مع رئيس الجمهورية لتقديمه إلى مجلس الشورى لمناقشته على النحو المقرر في الدستور، لكن مجلس إدارة النادي يتعمد إضاعة الفرص الواحدة تلو الأخرى لحسابات سياسية، لا تمت إلى الشأن القضائي بصلة". وختم أبو هاشم بيانه قائلا "إن نادي القضاة رافض للدولة ورافض للثورة ورافض لإرادة الأمة ورافض لكل شىء، أستطيع من هنا أن أتنبأ بموقف النادي في كل ما يجد من أمور تتعلق بالشأن القضائي أو لا تتعلق به إنه حتمًا سيرفضها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتصام في نادي القضاة اعترضًا على قانون السلطة القضائية اعتصام في نادي القضاة اعترضًا على قانون السلطة القضائية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتصام في نادي القضاة اعترضًا على قانون السلطة القضائية اعتصام في نادي القضاة اعترضًا على قانون السلطة القضائية



خلال حفلة "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس

تألُّق كيت هدسون بفستان أحمر لامع ومكياجًا بسيطًا

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تألّقت الجميلات الشقراوات كيت هدسون وكانديس سوانبويل وستيلا ماكسويل، في حفلة توزيع جوائز "دايلي فرونت رو" في لوس أنجلوس داخل فندق بيفيرلي هيلز، الأحد، وظهرت هدسون التي تتم عامها الأربعين في الشهر المقبل بإطلالة رائعة، حيث فستان أحمر لامع طويل وبأكمام طويلة، يتماشى مع الشنطة الصغيرة الكلتش التي حملتها، وكانت إطلالتها من اختيار منسقة الملابس صوفي لوبيز، بيما تولّى تسريحة شعرها مصفف الشعر جورجي روسيل، والذي تركه منسدلا بتموجيات واسعة خفيفة. واعتمدت كيت مكياجا بسيطا وضعت فيه أحمر شفاه باللون الأحمر يتماشى مع الفستان، أما المجوهرات كانت من تصميم صديقتها جينفر ماير، والمكياج بواسطة خبيرة التجميل مونيكا بلوندير، وفي وقت سابق حيث الاحتفال بعيد القديس باتريك، نشرت النجمة صورة رائعة عبر تطبيق "إنستغرام" لابنتها البالغة من العمر 5 أشهر، راني روز. وتثار إشاعات بأن كيت ستتم خطبتها إلى مؤسس لايت ويف ريكورد، 32 عاما، والذي قابلته في عام
 صوت الإمارات - الطريقة الصحيحة لتنظيف السجاد المُشترى حديثًا

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 05:52 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

عصابة تخطف والدة لاعب نيجيري وتطلب فدية كبيرة

GMT 02:40 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

توخيل يتوقع موعد عودة نيمار للملاعب

GMT 11:24 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور طاولات الأعراس من ورود الصيف المبهجة

GMT 12:10 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

رنا سماحة توضح سر اعتذارها عن المشاركة في "الحب الحرام"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates