صقر غباش يبحث مع رئيس مجلس الشيوخ الكيني سبل تعزيز العلاقات البرلمانية
آخر تحديث 15:14:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صقر غباش يبحث مع رئيس مجلس الشيوخ الكيني سبل تعزيز العلاقات البرلمانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صقر غباش يبحث مع رئيس مجلس الشيوخ الكيني سبل تعزيز العلاقات البرلمانية

صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي
دبي - صوت الإمارات

 بحث معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، خلال لقائه في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، معالي كينيث أم. لوساكا رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية كينيا.. سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين الجانبين، من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وتشكل أولوية لدى البلدين، لا سيما على صعيد تفعيل ودعم العلاقات الثنائية بين الجانبين.

حضر اللقاء سعادة كل من عائشة البيرق وعفراء العليلي وكفاح الزعابي وأحمد الشحي وعدنان الحمادي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أعضاء لجنة الصداقة مع البرلمانات الافريقية كما حضر اللقاء سعادة الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي وسعادة عفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني بالمجلس.ورحب معالي صقر غباش بمعالي رئيس مجلس الشيوخ الكيني، والوفد المرافق له منوها بالعلاقات المتميزة بين البلدين منذ تدشين العلاقات الدبلوماسية عام 1982، بالإضافة إلى النمو المضطرد في العلاقات الاقتصادية.

وأكد معاليه أهمية مثل هذه الزيارات واللقاءات الثنائية، التي تسهم في تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات وتفعيل آليات العمل المشترك بين البرلمانات، مشيرا الي أهمية تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين الجانبين من خلال الزيارات أو اللقاءات الفعلية والافتراضية أو على هامش الفعاليات البرلمانية مثل الاتحاد البرلماني الدولي، مما يسهم في تنسيق وتوحيد الرؤى والمواقف حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، والعمل على تبادل الخبرات والممارسات الجيدة والمعارف البرلمانية.

وتناول اللقاء عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين دولة الإمارات وجمهورية كينيا خاصة قضية الإرهاب والتطرف، حيث أشار معالي صقر غباش الي جهود دولة الإمارات في مكافحة هذه الظاهرة عبر جهود متكاملة على الصعد كافة، وبما يعزز الأمن والسلم الدوليين، مؤكدا أن مكافحة الإرهاب والتطرف ونشر مبادئ التسامح والاعتدال والاستقرار هي من أولويات دولة الإمارات.

وشدد معاليه على أهمية تعزيز العمل المشترك على المستويين الإقليمي والعالمي لمواجهة الفكر الظلامي، ومحاربة منابع الإرهاب والتطرف، ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة والرفاه الاقتصادي والاجتماعي في مختلف مناطق العالم.

وأكد معاليه حرص دولة الامارات منذ بدايات انتشار جائحة فيروس كورونا على التضامن والتعاون مع شعوب العالم والمساعدة في الجهود العالمية للوقاية من الوباء، لذا التزمت دولة الإمارات بتقديم يد العون للجميع، في مواجهة تداعيات الجائحة، وتقديم كافة أوجه الدعم والإغاثة من منطلق التضامن والتعاون العالمي؛ للتخفيف من التداعيات السلبية للفيروس.

واستعرض معالي رئيس المجلس الوطني الاتحادي دور المجلس ومساهمته في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة من خلال العمل على تطوير دوره الرقابي والتشريعي والدبلوماسية البرلمانية لمواكبة ما يحدث من تطورات في الدولة التي باتت نموذجا تنمويا.

من جانبه أكد معالي كينيث أم. لوساكا رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية كينيا أهمية العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، وأهمية تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، لافتا إلى قوة العلاقات الثنائية التي تربط بين دولة الإمارات وكينيا.

وعبر معاليه عن تقديره للمواقف الإيجابية لدولة الامارات في القضايا الدولية، وجهودها التي تسهم إيجابا في تحقيق الاستقرار الدولي متمنيا أن تسهم هذه الزيارة في تنمية وتطوير العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات وكينيا في مختلف المجالات والعلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان الكيني فيما يخدم مصالح الدولتين والشعبين الصديقين.

وقـــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــضأً :

غباش يؤكد أن الإمارات مستمرة في تعزيز التنمية المستدامة

صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع وزير خارجية قبرص

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صقر غباش يبحث مع رئيس مجلس الشيوخ الكيني سبل تعزيز العلاقات البرلمانية صقر غباش يبحث مع رئيس مجلس الشيوخ الكيني سبل تعزيز العلاقات البرلمانية



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 08:56 2016 الأحد ,11 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أن الحياة البرية تنحسر على الأرض

GMT 02:30 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

تعرفي علي "اتيكيت" المصافحة

GMT 18:08 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

السعودية تدين اعتراض مقاتلات قطرية طائرتين إماراتيتين

GMT 11:23 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تُعرب عن سعادتها بتجدد تعاونها مع خالد يوسف

GMT 06:56 2016 الثلاثاء ,26 إبريل / نيسان

رانيا عجمية تصنع بعجينة السيراميك بيض شم النسيم

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

منافسات بطولة الشيخة فاطمة للرماية تنحصر بين 4 متسابقات

GMT 12:26 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

حمدان بن محمد راعيًا لحفل افتتاح كأس آسيا "الإمارات 2019"

GMT 08:17 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

طريقة عمل قالب الأرز المصرى باللحم المفروم

GMT 05:37 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

وزير الزراعة السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع مصر

GMT 05:04 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

النجم طارق لطفي يستعد لعمل جديد وينفي تركه لـ"فنون مصر"

GMT 07:49 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

ما هي أحسن الطرق لتعديل السلوكيات عند الأطفال؟

GMT 05:26 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

في ذكراه "حليم موال النهار"

GMT 06:57 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

أبل ستحول آيفون إلى "ريموت كنترول" لتلفزيونها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates