الهلال الأحمر يواصل عملياته الإغاثية لدعم المتأثرين من الزلزال في اندونيسيا
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الهلال الأحمر يواصل عملياته الإغاثية لدعم المتأثرين من الزلزال في اندونيسيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهلال الأحمر يواصل عملياته الإغاثية لدعم المتأثرين من الزلزال في اندونيسيا

مساعدات إغاثية آلاف المتضررين من الزلزال الذي ضرب إندونيسيا
دبي - صوت الإمارات

واصلت " هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" عملياتها الإغاثية وعززت استجابتها الإنسانية لصالح المتأثرين من الزلزال الذي ضرب إندونيسيا مؤخرا.و قام وفد الهيئة بتوزيع مساعدات إغاثية متنوعة على آلاف المتضررين في منطقة سومودانغ بإقليم جاوة الغربية، بالتعاون والتنسيق مع سفارة الدولة في جاكرتا والجهات المختصة في الإقليم.

تأتي هذه المساعدات ضمن البرنامج الإغاثي الذي تنفذه الهيئة، لتوفير الاحتياجات الأساسية العاجلة للمتأثرين من الفيضانات، تنفيذا لتوجيهات صاحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

و أكد سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن توجيهات القيادة الرشيدة بالوقوف إلى جانب الاشقاء في إندونيسيا في هذه الظروف تأتي في إطار مبادرات دولة الإمارات لتوفير الاحتياجات الإنسانية للشعوب الشقيقة والصديقة دون تمييز، وتعزيز قدرة تلك الشعوب على مواجهة التحديات والظروف الإنسانية الطارئة.

و قال إن تحركات الهيئة في المناطق المتضررة من الزلزال على الساحة الاندونيسية، تحظى باهتمام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، الذي يتابع برامج الهلال الأحمر الميدانية في مختلف الدول والساحات، ويوجه دائما بتبني جميع المبادرات التي تصون كرامة الإنسان أينما كان.. مشيرا إلى أن سموه يولي اهتماما كبيرا بالمبادرات التي تحدث فرقا في مسيرة العمل الإنساني والتنموي للهيئة، وتضيف بعدا جديدا لاستراتيجيتها في شمولية العطاء، وعدم حصره في مجالات معينة ومحدودة فكلما تنوعت المشاريع والبرامج كلما توسعت مظلة المستفيدين من خدمات الهلال الأحمر إقليميا ودوليا.

و أكد الفلاحي أن مبادرات الهلال الأحمر الإماراتي، في هذا الصدد تجسد نهج دولة الإمارات في تقديم مختلف أشكال الدعم الإنساني والتنموي للدول والشعوب في المجالات كافة.اشتملت مساعدات الهيئة للمتأثرين من زلزال اندونيسيا على المواد الغذائية والإيوائية والطبية، إلى جانب الاحتياجات الأخرى المتعلقة بتعزيز الإجراءات الوقائية و الإحترازية للحد من تفشي جائحة كوفيد-19 في المناطق المنكوبة جراء الزلزال.و يقوم وفد الهيئة برئاسة محمد سالم الجنيبي خلال الأيام المقبلة بتوفير المزيد من المستلزمات الإغاثية الضرورية لعدد من المناطق الأكثر تضررا من الزلزال خاصة في جزيرة سولاويزي.

و أعرب أمين عام الحكومة المحلية لبلدية سومودانغ عن شكر وامتنان بلاده لدولة الإمارات العربية المتحدة على تجاوبها وتضامنها ومساعدتها للمتضررين من تداعيات الزلزال على الساحة الإندونيسية، مؤكدا أن الإمارات كانت على الدوام إلى جانب الشعب الإندونيسي داعمة ومساندة لأوضاعه الإنسانية، وأضاف أن" هذه المواقف الأصلية والنبيلة ليست غريبة على دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة التي تهتم بالشأن الإنساني الدولي وتفرد له مساحة كبيرة من تحركاتها واهتماماتها اليومية".

و أشاد بمبادرات الهلال الأحمر الإماراتي الإنسانية والتنموية في اندونيسيا.. مشيرا إلى أن الهيئة لم تغب يوما عن الساحة الإندونيسية، وظلت متواجدة على الدوام بفرقها الإغاثية ومساعداتها النوعية التي شملت جميع مناحي الحياة الضرورية، ووفرت ظروف حياة أفضل للمتأثرين من الكوارث والأزمات في بلاده بجانب مشاريعها التنموية المنتشرة في عدد من الأقاليم الاندونيسية في مجالات الصحة والتعليم والإسكان وتوفير المياه وكفالة الأيام والأسر الضعيفة.

و في العاصمة جاكرتا التقى وفد الهلال الأحمر الإماراتي سودير مان سعيد الأمين العام لجمعية الصليب الأحمر الإندونيسي، وبحثا التعاون الثنائي وتنسيق مساعدات الهلال الأحمر الإماراتي الإنسانية لصالح المتضررين من الزلزال في عدد من الأقاليم الأشد تأثرا من الكارثة.

و اطلع وفد الهيئة من الأمين العام للجمعية الوطنية الاندونيسية على الترتيبات و الجهود الإغاثية الجارية و الموقف الإنساني في أعقاب الزلزال وناقشا السبل الكفيلة بتقديم أفضل الخدمات الإغاثية للمتضررين في المناطق الأشد احتياجات للمساعدات.و تفقد الوفد غرفة العمليات التي تم إنشاؤها لمتابعة سير العمليات الإغاثية في مناطق الزلزال والموقف الإنساني بصورة عامة في تلك المناطق.

وقــــــــــــــــــــد يهمك أيضا

المزروعي يؤكد "الهلال الأحمر" أصبحت علامة فارقة على الساحة الإنسانية الدولية

الفلاحي يؤكد مبادرات الهلال الأحمر رسالة محبة من الإمارات لشعوب العالم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر يواصل عملياته الإغاثية لدعم المتأثرين من الزلزال في اندونيسيا الهلال الأحمر يواصل عملياته الإغاثية لدعم المتأثرين من الزلزال في اندونيسيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates