22 تراجعًا في وفيات الحوادث المرورية في رأس الخيمة العام الماضي
آخر تحديث 12:24:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

%22 تراجعًا في وفيات الحوادث المرورية في رأس الخيمة العام الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - %22 تراجعًا في وفيات الحوادث المرورية في رأس الخيمة العام الماضي

%22 تراجعًا في وفيات الحوادث المرورية في رأس الخيمة
رأس الخيمة – صوت الإمارات

سجلت إمارة رأس الخيمة انخفاضًا ملحوظًا في عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية خلال العام الماضي، إذ رصدت إحصاءات إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة وقوع 55 حالة وفاة العام الماضي، مقارنة بوفاة 71 شخصًا بحوادث مرورية مختلفة خلال عام 2014، بنسبة انخفاض تجاوزت 22%.

وأكد القائد العام لشرطة رأس الخيمة، اللواء علي عبد الله بن علوان، أن شرطة رأس الخيمة حرصت على تطبيق عوامل ضبط أمن الطرق، وخفض نسبة الحوادث المرورية، وتقليل عدد الوفيات في مختلف مناطق الإمارة.

وأوضح أن الإمارة سجلت انخفاضًا ملحوظًا في الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية خلال العام الماضي، وأن التقرير الإحصائي الصادر عن إدارة المرور والدوريات سجل وفاة 55 شخصًا العام الماضي، ووقوع 322 حادثًا مروريًا، أسفرت عن إصابات متفاوتة، مقارنة مع سنة 2014 التي سجلت وفاة 71 شخصًا، ووقوع 258 حادثًا مروريًا، أسفرت عن إصابات متفاوتة.

وأشار إلى أن من الأسباب الرئيسة للحوادث المرورية، السرعة الزائدة، ودخول الطريق دون التأكد من خلوه، إذ تم تكثيف الدوريات على الشوارع الداخلية والخارجية التي تشهد زيادة في عدد الحوادث المرورية، كما تم تكثيف الحملات التفتيشية على مختلف الشوارع في الإمارة، وإعداد برامج مكثفة لحملات التوعية المرورية، استهدفت جميع شرائح المجتمع، إضافة إلى سائقي المركبات وطلبة المدارس والكليات والجامعات، لتحسين السلامة على الطرق.

وأضاف أن الإمارة سجلت العام الماضي ارتفاعًا بنسبة 1.6% في عدد المركبات الجديدة المسجلة في إدارة تراخيص المركبات، إذ تم تسجيل 23 ألفًا و808 مركبات جديدة، وإصدار 12 ألفًا و34 رخصة قيادة، بزيادة بلغت 8.65% على سنة 2014.

وأشار المدير العام للعمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة، العميد غانم أحمد غانم، إلى أن هناك تعاونًا مشتركًا بين إدارة المرور والدوريات، ودائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، وعدد من الجهات في الإمارة، لدراسة الطرق والشوارع التي شهدت وقوع الحوادث المرورية، إذ أسهمت الدراسة في خفض عدد الوفيات.

وأوضح أن من أسباب انخفاض الوفيات إعادة هندسة بعض الطرقات، وإيجاد الحلول المناسبة لمنع تكرار الحوادث في النقاط الساخنة، مشيرًا إلى أنه ينبغي على جميع السائقين ومستخدمي الطريق التقيد والالتزام بالأنظمة المرورية، لتجنب وقوع الحوادث المرورية وتعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

22 تراجعًا في وفيات الحوادث المرورية في رأس الخيمة العام الماضي 22 تراجعًا في وفيات الحوادث المرورية في رأس الخيمة العام الماضي



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:43 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إيجالو يقترب من البقاء مع مانشستر يونايتد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates