22 تراجعًا في وفيات الحوادث المرورية في رأس الخيمة العام الماضي
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

%22 تراجعًا في وفيات الحوادث المرورية في رأس الخيمة العام الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - %22 تراجعًا في وفيات الحوادث المرورية في رأس الخيمة العام الماضي

%22 تراجعًا في وفيات الحوادث المرورية في رأس الخيمة
رأس الخيمة – صوت الإمارات

سجلت إمارة رأس الخيمة انخفاضًا ملحوظًا في عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية خلال العام الماضي، إذ رصدت إحصاءات إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة وقوع 55 حالة وفاة العام الماضي، مقارنة بوفاة 71 شخصًا بحوادث مرورية مختلفة خلال عام 2014، بنسبة انخفاض تجاوزت 22%.

وأكد القائد العام لشرطة رأس الخيمة، اللواء علي عبد الله بن علوان، أن شرطة رأس الخيمة حرصت على تطبيق عوامل ضبط أمن الطرق، وخفض نسبة الحوادث المرورية، وتقليل عدد الوفيات في مختلف مناطق الإمارة.

وأوضح أن الإمارة سجلت انخفاضًا ملحوظًا في الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية خلال العام الماضي، وأن التقرير الإحصائي الصادر عن إدارة المرور والدوريات سجل وفاة 55 شخصًا العام الماضي، ووقوع 322 حادثًا مروريًا، أسفرت عن إصابات متفاوتة، مقارنة مع سنة 2014 التي سجلت وفاة 71 شخصًا، ووقوع 258 حادثًا مروريًا، أسفرت عن إصابات متفاوتة.

وأشار إلى أن من الأسباب الرئيسة للحوادث المرورية، السرعة الزائدة، ودخول الطريق دون التأكد من خلوه، إذ تم تكثيف الدوريات على الشوارع الداخلية والخارجية التي تشهد زيادة في عدد الحوادث المرورية، كما تم تكثيف الحملات التفتيشية على مختلف الشوارع في الإمارة، وإعداد برامج مكثفة لحملات التوعية المرورية، استهدفت جميع شرائح المجتمع، إضافة إلى سائقي المركبات وطلبة المدارس والكليات والجامعات، لتحسين السلامة على الطرق.

وأضاف أن الإمارة سجلت العام الماضي ارتفاعًا بنسبة 1.6% في عدد المركبات الجديدة المسجلة في إدارة تراخيص المركبات، إذ تم تسجيل 23 ألفًا و808 مركبات جديدة، وإصدار 12 ألفًا و34 رخصة قيادة، بزيادة بلغت 8.65% على سنة 2014.

وأشار المدير العام للعمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة، العميد غانم أحمد غانم، إلى أن هناك تعاونًا مشتركًا بين إدارة المرور والدوريات، ودائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، وعدد من الجهات في الإمارة، لدراسة الطرق والشوارع التي شهدت وقوع الحوادث المرورية، إذ أسهمت الدراسة في خفض عدد الوفيات.

وأوضح أن من أسباب انخفاض الوفيات إعادة هندسة بعض الطرقات، وإيجاد الحلول المناسبة لمنع تكرار الحوادث في النقاط الساخنة، مشيرًا إلى أنه ينبغي على جميع السائقين ومستخدمي الطريق التقيد والالتزام بالأنظمة المرورية، لتجنب وقوع الحوادث المرورية وتعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

22 تراجعًا في وفيات الحوادث المرورية في رأس الخيمة العام الماضي 22 تراجعًا في وفيات الحوادث المرورية في رأس الخيمة العام الماضي



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates