صقر غباش يبحث مع سفراء الأردن و العراق و جورجيا تعزيز علاقات التعاون
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صقر غباش يبحث مع سفراء الأردن و العراق و جورجيا تعزيز علاقات التعاون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صقر غباش يبحث مع سفراء الأردن و العراق و جورجيا تعزيز علاقات التعاون

دبي - صوت الإمارات

 استقبل معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس بأبوظبي - كلا على حده - سعادة جمعة عبدالله العبادي سفير المملكة الأردنية الهاشمية و سعادة مظفر مصطفى الجبوري سفير جمهورية العراق لدى الدولة و سعادة باتا كالاندادزه سفير جمهورية جورجيا لدى الدولة بحضور سعادة الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس وسعادة عفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

تم خلال اللقاءات بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية في شتى المجالات لا سيما تفعيل التعاون والعلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي وبرلمات تلك الدول وأهمية تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام .و أكد معالي صقر غباش دور البرلمانيين والدبلوماسية البرلمانية و السياسيين في تعزيز التواصل بين الدول والشعوب والحضارات والثقافات.فقد بحث معالي صقر غباش خلال استقباله سعادة جمعة عبد الله العبادي سفير المملكة الأردنية الهاشمية سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في المجالات كافة مشيدا بعمق العلاقات الثنائية التاريخية و الأخوية بين البلدين و حرص قيادتيهما على تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تجمعهما.

و هنأ معالي صقر غباش .. سعادة جمعة عبد الله العبادي بمناسبة منح صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" سعادته وسام الاستقلال من الطبقة الأولى تقديرا للجهود التي بذلها خلال فتره عمله بدولة الامارات ممثلا لبلاده و دوره في دعم وتعزيز أواصر التعاون والعلاقات المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات وتمنى له النجاح مهام عمله المستقبلية.

و قدم معاليه التهنئة للمملكة الأردنية الهاشمية حكومة و شعبا بالذكرى المئوية لتأسيس الأردن و تمنياته بدوام الأمن والاستقرار مع مزيد من التقدم و الازدهار.و أكد معاليه أن المملكة الأردنية الهاشمية لديها مكانة خاصة لدى شعب الإمارات منوها بالعلاقات الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين و التي أرسى دعائمها المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان و الملك الحسين بن طلال، منذ سبعينيات القرن الماضي.

و أشاد معالي صقر غباش بمستوى العلاقات البرلمانية المتميزة التي تربط المجلس الوطني الاتحادي و مجلسي النواب و الأعيان في الأردن ونوه بالتنسيق والتعاون بين مجلس النواب الأردني و المجلس الوطني الاتحادي في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية وتقارب وجهات النظر وتطابق الرؤى والمواقف بين الجانبين في العديد من الملفات والقضايا العربية المشتركة ما يعكس الرغبة الصادقة من الجانبين بتعزيز العمل البرلماني المشترك.

و التقى معالي صقر غباش سعادة مظفر مصطفى الجبوري .. و ركز اللقاء على أهمية العلاقات التاريخية التي تربط دولة الإمارات والعراق، والتأكيد على وقوف دولة الإمارات إلى جانب العراق بما يحقق كل ما يصبو إليه شعبه الشقيق.و أكد معالي صقر غباش حرص المجلس على توطيد أوجه التعاون البرلماني مع مجلس النواب العراقي بهدف توحيد المواقف والتوجهات والرؤى حيال مختلف القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادل الزيارات والخبرات بما يصب في صالح البلدين والشعبين الشقيقين في ظل ما تشهده المنطقة من تطورات و تداعيات جراء جائحة فيروس كورونا /كوفيد-19/.

و أعرب معاليه عن شكر و تقدير المجلس لمشاركة جمهورية العراق في معرض اكسبو2020 ما من شأنه المساهمة في تعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين.كما التقي معالي صقر غباش سعادة باتا كالاندادزي سفير جمهورية جورجيا لدى الدولة و أكد على العلاقات المتنامية التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية جورجيا.و شدد معاليه على أهمية تطوير آفاق التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان في جمهورية جورجيا من خلال عقد لجنة صداقة برلمانية مشتركة لتعزيز تبادل المعلومات والخبرات البرلمانية و التنسيق بشأن توحيد المواقف في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية..مشيرا إلى أهمية الدور الذي تلعبه البرلمانات في تعزيز الحوارات البرلمانية، وتمتين العلاقات بين شعوب العالم من أجل تحقيق التنمية للجميع.

وقـــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــــضًأ :

صقر غباش يستقبل السفير السعودي

صقر غباش يبحث مع سفيري كوريا و سنغافورة تعزيز التعاون البرلماني

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صقر غباش يبحث مع سفراء الأردن و العراق و جورجيا تعزيز علاقات التعاون صقر غباش يبحث مع سفراء الأردن و العراق و جورجيا تعزيز علاقات التعاون



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates