500 درهم و4 نقاط مرورية مخالفة إلقاء النفايات من السيارة
آخر تحديث 05:25:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

500 درهم و4 نقاط مرورية مخالفة إلقاء النفايات من السيارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 500 درهم و4 نقاط مرورية مخالفة إلقاء النفايات من السيارة

شخص يلقي بالنفايات من السيارة
أبو ظبي ـ صوت الإمارات

قانون المرور والسير الاتحادي لم يراعِ فقط في مواده الحفاظ على سلامة السائقين ومستخدمي الطرق، بل تعداها إلى المحافظة على البيئة وعلى مظهر المدينة من خلال فرض غرامة قدرها 500 درهم، وتسجيل أربع نقاط مرورية على السائقين الذين يلقون المخلفات من المركبات في الطريق العام، وهي المخالفة التي تعطى حضوريًا أو غيابيًا.

وأكد مصدر مسؤول أن ما لا يعرفه العديد منا أن مخالفة رمي المخلفات من المركبة لا تعاقب فقط السائق أو صاحب المركبة، وإنما أي شخص قام بهذا الفعل من داخل المركبة حتى ولو كان طفلًا، مشيرًا إلى أنه ينبغي على صاحب المركبة أو من يقودها أن ينبه الركاب الذين معه إلى خطورة هذه المخالفة التي يهدف منها الحفاظ على النظافة وعلى مظهر المدينة، والتمتع بسلوكيات حضارية في التعامل مع النفايات من خلال رميها في الأماكن المخصصة لها.
وأضاف أن القانون يشمل أي نوع من النفايات التي تلقى من المركبة سواء كانت السجائر أو الأطعمة أو الأوراق أو حتى البصق من النوافذ الذي يعتبر مقززًا للكثيرين وهو من السلوكيات التي تحاربها العديد من الدول وفرضت عليها غرامات وعقوبات مشددة.

وتؤكد مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي على أن مخالفة رمي المخلفات من المركبات على الطريق العام يتحمل مسؤوليتها بالدرجة الأولى قائد المركبة، إذ يتم معاقبته بالغرامة المقررة والنقاط السوداء حتى لو لم يرتكب بنفسه، وإنما قام بها أحد أطفاله أو أحد الركاب بجانبه، مشيرة إلى أن الأمر مختلف بالنسبة لمركبات النقل العام، إذ يتم مخالفة صاحب المخالفة نفسه وليس قائد المركبة.
وتنفذ إدارات المرور على مستوى الدولة حملات مكثفة لضبط المخالفين، كما يقوم مراقبو النظافة في فروع البلديات بتحرير مخالفة أيضًا لرمي النفايات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

500 درهم و4 نقاط مرورية مخالفة إلقاء النفايات من السيارة 500 درهم و4 نقاط مرورية مخالفة إلقاء النفايات من السيارة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates