شرطة دبي تطلق منظومة جديدة لابتكار مستدام
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرطة دبي تطلق منظومة جديدة لابتكار مستدام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة دبي تطلق منظومة جديدة لابتكار مستدام

اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي
دبي – صوت الإمارات

أطلقت شرطة دبي منظومة الابتكار الحديثة بهدف خلق قاعدة مستدامة للابتكار لديها، وتشمل المنظومة 4 محاور رئيسية هي: مختبر الابتكار، نظام أندية الابتكار، نظام تفريغ المبتكرين.

ونظام «رحلة الابتكار في شرطة دبي من بداية الفكرة إلى تطبيقها على أرض الواقع وتسويقها».

كما أعلنت عن اعتماد اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، التشكيل الجديد لمجلس الابتكار، برئاسة المقدم الدكتور إبراهيم أحمد بن سباع، والنقيب خالد فاضل نائباً للرئيس، والنقيب الدكتور عبد الله اشكناني أميناً للسر، وعضوية 9 موظفين من شرطة دبي، بحيث يتم توحيد أندية الابتكار تحت مظلة المجلس في 3 أندية.

جاء ذلك خلال فعاليات الملتقى الأول لمبتكري شرطة دبي، الذي نظمه مجلس الابتكار في شرطة دبي، أمس في برج العرب، وافتتحه اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة، نيابة عن القائد العام لشرطة دبي، بحضور اللواء الدكتور السلال سعيد بن هويدي الفلاسي مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، وعدد من كبار الضباط.

ويأتي تنظيم الملتقى في إطار مواكبة شرطة دبي لمسيرة التنمية والتطور التي تسعى إليها الدولة لتعزيز ريادتها لتصبح من أفضل دول العالم بحلول مئوية الاتحاد عام 2071.

3 أندية

وتم الإعلان عن توحيد أندية الابتكار في شرطة دبي في 3 أندية تخدم في مسمياتها توجهاتها الاستراتيجية وتعمل تحت مظلة مجلس الابتكار، وهي: نادي ابتكار «المدينة الآمنة» برئاسة الرائد الدكتور حمد العور، والمدني علي شداد حمزة نائباً له.

ونادي ابتكار «إسعاد المجتمع» برئاسة المدني مريم صلاح الدين حسن، والمدني وداد صالح الحمادي نائباً لها، ونادي «الابتكار في الموارد» برئاسة الرائد سعدي حسن جاسم، والنقيب د. مهندس عيسى إبراهيم باسعيد نائباً له، حيث تعمل الأندية على طرح الأفكار الابتكارية ومناقشتها وتحويل تحديات شرطة دبي إلى ابتكارات، ويختص كل ناد بترجمة هدف استراتيجي من استراتيجية شرطة دبي.

تكريم

وهنأ اللواء العبيدلي في كلمة افتتاحه الملتقى موظفي شرطة دبي باعتماد المنظومة الحديثة للابتكار، واعتماد التشكيل الجديد لمجلس الابتكار، وتشكيل 3 أندية ابتكارية جديدة، متمنياً لرئيس المجلس والأندية التوفيق في عملهم والمساهمة ضمن المنظومة في تقديم أفكار نوعية تخدم العمل الشرطي، وتساهم في تعزيز ريادة شرطة دبي عالمياً.

ومنح اللواء العبيدلي «أوسمة الابتكار» لرئيس مجلس الابتكار ونائبه ورؤساء الأندية ونوابهم، وكرم فريق عمل الملتقى، وإدارة برج العرب على تعاونها في إنجاح فعالياته.

دعم

وفي المحور الأول للمنظومة، قدم المقدم إبراهيم أحمد بن سباع، شرحاً حول منظومة الابتكار الحديثة، مبيناً أن المنظومة المكونة من 4 محاور ستساهم في دعم الابتكار في العمل الشرطي وتطبيقه على أرض الواقع وتسويقه إلى المجتمع، مبيناً أن أبرز محاورها تتمثل في: «رحلة الابتكار» في شرطة دبي، مبيناً أن المسار يبدأ من تقديم الموظف لـ «الفكرة الإبداعية أو الابتكارية».

ومن ثم تتم مناقشتها ضمن جلسات استشرافية ودراستها من قبل النادي المعني، ثم وضع الخطة الأولية للعمل على الفكرة، وعرضها على اللجنة التنفيذية للابتكار ومجلس أمناء الابتكار ومجالس الشرطة ذات العلاقة، وصولاً إلى الترخيص بتطبيقها.

ولفت إلى أن الفكرة ستنتقل بعد ترخيصها إلى مختبر الابتكار للعمل على تحقيق نجاحها على أرض الواقع للخروج بالمنتج الابتكاري، ثم تسجيل الملكية الفكرية للمُنتج والعمل على تسويقه.

وأوضح المقدم ابن سباع أنه يوجد حوالي 200 مبتكر في شرطة دبي من مدنيين وعسكريين، وتطرق للخطة التدريبية للمُبتكرين في شرطة دبي، وقال سيتم تدريب 50 موظفاً في شهر أكتوبر المقبل في نوعين من الدورات، الأولى حول مفهوم الابتكار مخصصة لـ 30 شخصاً.

والثانية تهدف إلى إعداد «مدير تنفيذي للابتكار» مخصصة لـ 20 شخصاً، وستتضمن اختباراً، وعلى من يترشح لها أن ينجح فيه، وستكون هناك شهادة معتمدة من قبل المعهد العالمي للابتكار في الولايات المتحدة الأميركية.

أفكار

وقدم ابن سباع شرحاً حول نظام «تفريغ المُبتكرين» في حال الموافقة على فكرة الموظف الابتكارية وتطبيقها على أرض الواقع، مبيناً أن القائد العام أكد أهمية دعم المُبتكرين وتقديم الدعم لهم من خلال برنامج التفريغ من أجل العمل على تنفيذ ابتكاراتهم، بما يحقق التوجهات الاستراتيجية لشرطة دبي.

خطط

وقدم رؤساء الأندية الثلاثة الجديدة شرحاً في المحور الثاني للملتقى حول خططهم المستقبلية في تحقيق التوجهات الاستراتيجية لشرطة دبي، وشرح الرائد سعدي حسن جاسم خطة عمل نادي إدارة المواد البشرية، مشيراً إلى أن النادي سيعمل على وضع أفكار ابتكارية لإدارة الموارد في شرطة دبي.

وقدم الدكتور الرائد حمد العور شرحاً حول أهداف نادي «المدينة الأمنة»، منوهاً بأن النادي سيسعى إلى توفير ابتكارات مرتبطة بالعمل الشرطي اليومي للمساهمة في تعزيز الأمن والأمان للمجتمع.

واستعرضت رئيسة نادي إسعاد المجتمع مريم حسن، أهمية السعادة في المجتمع الداخلي لشرطة دبي، وقدمت شرحاً حول الخطة الزمنية لعام 2018 لنادي إسعاد المجتمع والتي بدأت بفتح باب الترشيح واعتماد الأعضاء.

وقدّم الدكتور سعيد أحمد مستشار مجلس الابتكار شرحاً حول مفهوم الابتكار، وتطور الدول في معالجة هذا المفهوم، مشيراً إلى أن كل الدول تشهد تحولاً سريعاً وعميقاً وخاصة بعد ظهور التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي، مبيناً أن أبرز التحديات التي تواجه المدن تتمثل في الهجرة الكثيفة إليها، وهناك 62 مليون شخص يهاجرون سنوياً إلى المدن.

عصف ذهني

شهد الملتقى 3 جلسات عصف ذهني للأندية الجديدة، حيث شارك أعضاء نادي المدينة الآمنة في طرح أفكار إبداعية مستقبلية لخطة عملهم، وكذلك شارك أعضاء نادي إدارة الموارد، ونادي إسعاد المجتمع في جلستين منفصلتين وطرحوا العديد من الأفكار الإبداعية.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي تطلق منظومة جديدة لابتكار مستدام شرطة دبي تطلق منظومة جديدة لابتكار مستدام



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates