المنصوري يبحث مع الاتحاد الأوروبي تعزيز الشراكة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المنصوري يبحث مع الاتحاد الأوروبي تعزيز الشراكة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنصوري يبحث مع الاتحاد الأوروبي تعزيز الشراكة

معالي سلطان بن سعيد المنصوري
أبوظبي - صوت الإمارات

بحث معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ، سبل تنمية الشراكة الاقتصادية والتجارية القائمة مع دول الاتحاد الأوروبي من خلال التركيز على المجالات الزراعية والصناعات الغذائية.

جاء ذلك خلال لقاءات ثنائية عقدها معاليه مع كل من معالي فيل هوجان مفوض الاتحاد الأوروبي للزراعة والتنمية الريفية، ومعالي يان كشيشتوف أردانوفسكي وزير الزراعة البولندي، على هامش انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من معرض جلفود 2019، في مركز دبي التجاري العالمي.

تناولت اللقاءات استعراض لتطور العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة، لاسيما على صعيد الاستثمارات الزراعية والصناعات الغذائية وسلاسل التوريد الغذائي والخدمات المصاحبة لهذا القطاع الحيوي.. وأكد المسؤولون خلال الاجتماعات على وجود فرص واسعة لتوطيد روابط التعاون فيما بين المؤسسات المعنية من الجانبين وفتح المجال أمام القطاع الخاص لتعزيز تواجده بأسواق الطرفين.

كما ناقشت اللقاءات أهمية دفع جهود التعاون المشترك في مجالات صناعة الحلال، مع استعراض تجربة الإمارات في تنمية الحوار الإقليمي والدولي في هذا المجال من خلال تأسيس المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال، والذي يبحث آليات التنسيق على الصعيد الدولي فيما يخص معايير اعتمادات الحلال.

حضر الاجتماعات كل من سعادة المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وسعادة عبد الله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، وسعادة جمعة محمد الكيت الوكيل المساعد لقطاع التجارة الخارجية، وعدد من مسؤولي الوزارة.

وخلال اللقاء الثنائي مع مفوض الاتحاد الأوروبي للزراعة والتنمية الريفية .. أكد معالي المنصوري، قوة العلاقات الإماراتية الأوروبية المشتركة، لاسيما على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، إذ يمثل الاتحاد الأوروبي أحد أهم الشركاء التجاريين للدولة، فيما تعد الإمارات شريك رئيسي للاتحاد الأوروبي على مستوى المنطقة.

وتابع أن مجالات التعاون الإماراتي الأوروبي تشمل معظم القطاعات التنموية، وأن القطاع الزراعي يحتل أولوية على خارطة التعاون المشترك، في ظل القدرات والإمكانيات التي تتمتع بها الأسواق الأوروبية في هذا الشأن والتي توافق توجهات الدولة في تنويع وارداتها من المحاصيل الزراعية بما يخدم سياسات الأمن الغذائي للدولة.

وأشار المنصوري إلى أن الاستثمارات الإماراتية نجحت في تعزيز تنافسيتها في العديد من المجالات الحيوية ومن أبرزها الصناعات الغذائية، موضحا وجود العديد من الشراكات المثمرة مع دول أوروبية في هذا المجال، إلى جانب الشراكات المتميزة في مجالات تنموية أخرى منها الطاقة المتجددة والبنية التحتية والسياحة والخدمات اللوجستية.

كما استعرض معاليه فرص التعاون المطروحة في مجال صناعة الحلال، في ظل جهود دولة الإمارات لتسهيل ودعم حركة التجارة الدولية القائمة على المنتجات الحلال، داعيا الجانب الأوروبي لتعزيز تواجد الدول الأوروبية في المنتدى الدول لهيئات اعتماد الحلال، وهي المبادرة النوعية التي تدعمها الدولة وانضمت إليها 32 دولة من مختلف أنحاء العالم.

من جانبه، أكد مفوض الاتحاد الأوروبي للزراعة والتنمية الريفية، حرص الاتحاد الأوروبي على توثيق أواصر التعاون الاقتصادي والتجاري مع دولة الإمارات، مشيرا إلى أن قطاع الزراعة أحد القطاعات الرئيسية التي تشغل حيز مهم في العلاقة المشتركة بين الجانبين والتي تشهد نموا متزايدا.

وتابع معالي فيل هوجان أن معرض جلفود يمثل منصة إقليمية ودولية متميزة لاستعراض المنتجات الزراعية والغذائية الأوروبية والعمل على تعزيز تواجدها بأسواق دولة الإمارات ودول المنطقة ككل، لافتا إلى وجود مشاركة واسعة من قبل الدول الأوروبية في فعاليات المعرض.. مؤكدا الاهتمام بالاطلاع على فرص التعاون المطروحة في مختلف المجالات التنموية، خاصة في مجال صناعة الحلال والتي تشهد نموا متزايدا على مستوى العالم.

كما تناول النقاش أبرز التطورات الاقتصادية الإقليمية والدولية، والتحديات والفرص التي تطرحها، مع التطرق إلى ضرورة تحريك المفاوضات الخاصة بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، ومحاولة التوصل إلى توافق لإحراز تقدم بها خلال الفترة المقبلة.

وخلال اللقاء الثنائي مع وزير الزراعة البولندي.. قال معالي المنصوري إن العلاقات الاقتصادية الإماراتية البولندية شهدت خلال السنوات العشر الماضية نموا ملموسا، مدعومة بالجهود المشتركة والرغبة المتبادلة بالارتقاء بآفاق التعاون إلى مستويات تعكس الإمكانات والقدرات التي يتمتع بها الطرفين.

وأشار إلى أن المحاصيل الزراعية والمنتجات الغذائية البولندية عززت من تواجدها بأسواق الدولة، فضلا عن نجاح الجانبين في تطوير نماذج متميزة للتعاون في مختلف القطاعات التنموية الأخرى من الطاقة المتجددة والطيران والسياحة.. موضحا أن اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين لعبت دورا رئيسيا في وضع وتنفيذ خطط عمل محددة لدفع جهود التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد المنصوري أن المرحلة المقبلة تحمل العديد من الفرص خاصة في المجالات القائمة على الابتكار والبحث العلمي، والتي تتماشى مع جهود دولة الإمارات في تعزيز قدراتها في هذا الصدد.

من جهته، قال وزير الزراعة البولندي، إن بلاده تعتز بالنموذج المتميز للتعاون الاقتصادي والتجاري الذي يجمعها مع دولة الإمارات، لما تمثله الإمارات من محور تجاري رئيسي في المنطقة، فضلا عن بيئة الأعمال الميسرة والجاذبة للاستثمارات الأجنبية.

وأوضح معالي يان كشيشتوف أردانوفسكي أن بولندا تعد من أسرع الاقتصادات نموا في الاتحاد الأوروبي وأن هناك العديد من القواسم المشتركة فيما بين البلدين فضلا عن التوافق في الرؤى التنموية وهو ما يطرح مناخ متميز للتعاون، فضلا عن الموقع الاستراتيجي لدولة الإمارات كبوابة للنفاذ إلى دول منطقة الشرق الأوسط وهو مما يعزز من جاذبية الدولة أمام الاستثمارات البولندية.. مؤكدا الحرص على استكشاف مختلف أوجه التعاون المطروحة في المجالات ذات الاهتمام المتبادل والعمل المشترك على تنميتها.

كما اتفق الجانبان على التنسيق لعقد اجتماع فني فيما بين المختصين من البلدين للاطلاع بشكل أكثر تفصيلي على الفرص التي يطرحها المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال وتبادل المعلومات والبيانات الخاصة به ودراسة فرص التعاون في هذا الصدد.

وقد يهمك أيضًا:

6 مبادرات حكومية لتحفيز التجارة وصناعة مستقبل الاقتصاد

وزير الاقتصاد الإماراتي يُشيد بمعرض "الصين الأول للواردات"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنصوري يبحث مع الاتحاد الأوروبي تعزيز الشراكة المنصوري يبحث مع الاتحاد الأوروبي تعزيز الشراكة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates