محمد بن راشد يقوم بجولة ميدانية في مدينة حتا
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن راشد يقوم بجولة ميدانية في مدينة حتا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يقوم بجولة ميدانية في مدينة حتا

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
أبوظبي - صوت الإمارات

 قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال زيارته لمدينة حتا صباح اليوم الإثنين بجولة ميدانية شملت عددا من المواقع التي أمر سموه بتطويرها وتنميتها ضمن خطة التنمية المعدة من قبل عدد من دوائر حكومة دبي المعنية بإنماء مدينة حتا وتوفير مقومات العيش الكريم والحياة الحضارية لمواطني هذه المنطقة التي تنتشر فيها الأفلاج والسدود المائية واشجار النخيل والاراضي الزراعية .

وقد استهل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جولته التي رافقه فيها ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ..في مسجد الشريعة حيث تفقد الأفلاج ومزارع النخيل في هذه المنطقة التاريخية والتي تضم مسجدا قديما بني من حجر حتا الطبيعي منذ عشرات السنوات وما زال قائما يستقبل المصلين من أبناء المنطقة بعد ترميمه وتجهيزه من قبل دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري في دبي.

وقد اطلع سموه على تصاميم وخرائط أعدتها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي لتطوير منطقة الشريعة وتحويلها الى موقع سياحي تراثي من خلال تنفيذ مشروع بناء فندق واستراحة على الطراز المحلي ومتحف لحفظ وحماية المخطوطات و الوثائق والأيقونات التاريخية التي تعكس التاريخ العريق لهذه المنطقة الزراعية.

ويضم المشروع الذي عرضه أمام سموه سعادة هلال سعيد المري مدير عام الدائرة ومساعدوه استراحات للإسترخاء والاستجمام ومحالات تجارية للصناعات الوطنية والمشغولات اليدوية وتنظيم فعاليات سياحية للمغامرات الجبلية والتسلق على الجبال وركوب الدراجات الهوائية.

ثم شملت جولة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومرافقوه منطقة السد المائي واستمع من سعادة سعيد محمد الطايرعضو مجلس الادارة المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي الى طبيعة ومكونات وأهداف المشروع الفريد من نوعه في المنطقة والذي سيقام في موقع السد والمتمثل في بناء محطة لتوليد الكهرباء في الطاقة المائية المخزنة في السد والمنطقة الجبلية الشاهقة التي تحتضن سد الحتاوي بحيث من المتوقع ان تصل الطاقة الإنتاجية لهذه المحطة الى نحو 250 ميجاوات .

**********----------********** واوضح ان المحطة الواعدة ستعمل من خلال خزانين وهما الخزان السفلي الحالي والذي تبلغ سعته التخزينية قرابة 1716 مليون جالون من المياه والخزان الثاني العلوي الذي سيكون على شكل بحيرة سيبنى على ارتفاع 700 متر وسوف يتم تركيب توربينات مائية تشغل بالطاقة الشمسية لضخ المياه من الخزان السفلي الى الخزان العلوي الذي يرتفع عن الخزان الاول بنحو 300 متر مؤكدا المهندس الطاير ان كفاءة المحطة تصل الى 90% "تسعين بالمئة" مع استجابة فورية للطلب على الطاقة خلال تسعين ثانية فقط .

ثم اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في موقع السد على خرائط وتصاميم هندسية أعدتها بلدية دبي لتنفيذ مشاريع حضارية وتطويرية وتنموية في مدينة حتا التي تبعد عن دبي ما يزيد عن مئة كيلو متر.

وإستمع سموه من سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي ومساعديه الى شرح توضيحي حول المشاريع الجاري تنفيذها حاليا والمزمع تنفيذها في المستقبل القريب والتي تتضمن مشروع أوكسجين لزراعة 100 ألف شجرة نخيل وغيرها موزعة في أراضي وشوارع حتا وإنشاء مركز الدعم الزراعي لمساعدة المزارعين وإرشادهم الى الطرق الحديثة والسليمة للزراعة ثم مشروع الحديقة العامة الجاري العمل فيها لتستقبل مع نهاية عام 2017 نحو 100 ألف زائر وتتكون من ممشى وعشرين استراحة "مطاعم ومقاه" وشلالات مياه وأحواض وغيرها من المرافق الخدمية والترفيهية للصغار والكبار.

وتضم مشاريع البلدية كذلك بناء سوق ونزل حتا التراثي يضم ثلاثين غرفة بالاضافة الى بناء أربعين محلا تجاريا للمواطنين لمساعدتهم في تحسين مستواهم المعيشي وهناك ايضا مشروع "حتا هايكنج" وطوله عشرون كيلو مترا وهو خاص بالتسلق على الجبال ثم احواض سباحة عامة مبنية من حجر حتا الطبيعي وتنفيذ مشروع بناء مؤلف من 130 شقة سكنية للموظفين الحكوميين من غير المواطنين وتأجيرهم هذه الشقق بأسعار تتناسب ورواتبهم.

وبلغ حجم هذه المشاريع المالية حسب مدير عام بلدية دبي مايزيد عن 150 مليون درهم وستصل الى التمام والإنجاز مع نهاية عام 2018 بإذن الله .

ثم انتقل موكب سموه الى موقع بناء مساكن جديدة للشباب من مواطني حتا تنفذها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للاسكان واستمع سموه ومرافقوه الى شرح قدمه سعادة سامي عبدالله قرقاش مدير عام المؤسسة حول البنية التحتية للمشروع الحضاري وتكلفته ومكوناته والذي سيتم تسليمه بعد إنجازه في نهاية عام 2018.

رافق سموه في الجولة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الى جانب عدد من المسؤولين الحكوميين والمرافقين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يقوم بجولة ميدانية في مدينة حتا محمد بن راشد يقوم بجولة ميدانية في مدينة حتا



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates