بلدية الشارقة تحذر من التعامل مع شركات المبيدات الحشرية غير المرخصة
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلدية الشارقة تحذر من التعامل مع شركات المبيدات الحشرية غير المرخصة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية الشارقة تحذر من التعامل مع شركات المبيدات الحشرية غير المرخصة

بلدية مدينة الشارقة
الشارقة - صوت الامارات

حذرت بلدية مدينة الشارقة من التعامل مع شركات المبيدات الحشرية غير المرخصة والتي يعمد أصحابها إلى ترك إعلاناتهم على أبواب المنازل معلنين عن تقديم هذه الخدمات واستخدام مبيدات غير مرخصة تؤدي إلى التسمم أو الموت أحياناً لخطورتها.

وتهيب البلدية بأفراد المجتمع ضرورة التواصل معها دائماً على الرقم 993 للاستعلام عن الشركات المرخصة أو من خلال زيارة موقعها الإلكتروني وعدم التعامل مع الشركات التي لا تعتمدها البلدية أو التوجه لشراء مبيدات من المحلات باعتبارها خطرة على صحة وسلامة الأفراد.

وأكد سعادة ثابت سالم الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن المحافظة على صحة وسلامة قاطني الإمارة يعتبر من أولويات عملها كما تحرص على سلامة أفراد الأسرة وعدم تعريض حياتهم للخطر والحفاظ على الصحة العامة من خلال تشديد الرقابة على الشركات التي تمارس نشاط رش المبيدات الحشرية في المنازل للحد من خطورة الاستخدام العشوائي لها كما تُلزم جميع الشركات المعنية بهذا المجال باستخراج شهادة مزاولة المهنة الصادرة عن البلدية واستخراج رخصة تجارية من دائرة التنمية الاقتصادية تفادياً لتعرضها للمخالفة أو المساءلة القانونية.

وأشار إلى أنه في حالة رصد شركات تمارس هذا النشاط دون ترخيص يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقها لما تشكله من خطر على المجتمع وسلامة الأفراد ..مشيراً إلى أن وعي الجمهور والتزامه بالتعليمات والنصائح الصادرة من البلدية وتنظيم الحملات المستمرة للتوعية بخطر التعامل مع شركات غير مرخصة حقق نتائج ايجابية بانخفاض مثل هذه المخالفات أو حتى عدم حدوثها.

من جانبه أوضح المهندس حسن التفاق مساعد المدير العام لقطاع الزراعة والبيئة أن البلدية تُلزم الشركات باستخراج الرخصة اللازمة من دائرة التنمية الاقتصادية والبلدية وفي حال قامت الشركة بمزاولة النشاط بناء على رخصة الدائرة دون الترخيص من البلدية فإن ذلك يعتبر مخالفاً للقانون ويتم اتخاذ الاجراء اللازم بحقها كما تنطبق هذه الاجراءات والمخالفات بحق كل من لا يقوم باستخراج رخصة تجارية مسبقة إضافة إلى عدم استخراج ترخيص لمزاولة النشاط.

وأوضح أن البلدية تحرص بشكل مستمر على التواصل مع وزارة التغير المناخي والبيئة للاطلاع على أنواع المبيدات التي يتم تحديثها بشكل دوري ومستمر عن طريق المعنيين في الوزارة للتأكد من عدم استخدام المحظورة منها والتي من الممكن ان تؤثر سلباً على صحة الفرد ومتابعة استخدام المبيدات المرخصة واعتمادها في البلدية وفق ما هو معتمد من الوزارة ..مشيراً إلى أن الآلية المتبعة في رش المنازل والدوائر المختلفة تتم وفق خطط محددة حيث يتم رش المنازل بناءً على الطلبات والبلاغات المقدمة عبر الخط الساخن للبلدية ويأتي ضمن النطاق الخارجي للمنزل كالساحة الخارجية وبجانب فتحات الصرف الصحي فقط وأما فيما يخص الدوائر المختلفة فيتم توفير خدمة الرش للدوائر غير المشمولة في عقد خدمات النظافة ويتم توفير الخدمة بناءً على جدولة مسبقة وبشكل دوري ولكن لا يمنع ذلك تأدية الخدمة في حال تقدمت تلك الدوائر بشكوى للبلدية.

وأكدت وصال جاسم مدير إدارة الخدمات البيئية أن البلدية تعمل بشكل دائم على نشر رسائل التوعية لجميع السكان من خلال وضع ملصقات تحذيرية بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والأوردية على جميع مداخل البنايات بمختلف مناطق الإمارة توضح خطورة الاستخدام العشوائي للمبيدات الحشرية كما أن هذه المبادرة التوعوية تنبع من حرص البلدية على الحفاظ على الصحة العامة وحماية الأفراد من خطورة تلك المبيدات التي قد تتسبب في خسائر بالأرواح حال استخدامها من قبل أشخاص غير مرخصين أو من قبل رب الأسرة نفسه كما تستهدف أيضا توعية حراس المباني بضرورة عدم السماح لغير المختصين بالدخول والقيام بعمليات المكافحة بشكل عشوائي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بلدية الشارقة تنظم برنامجًا تدريبيًا لـ"أخصائيات التغذية"

بلدية الشارقة تضبط 231 أسطوانة غاز منتهية الصلاحية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية الشارقة تحذر من التعامل مع شركات المبيدات الحشرية غير المرخصة بلدية الشارقة تحذر من التعامل مع شركات المبيدات الحشرية غير المرخصة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا

GMT 21:50 2019 السبت ,23 شباط / فبراير

رجيم الشوفان لإنقاص الوزن بسرعةٍ قياسيّة

GMT 02:34 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

مايكروسوفت تصلح خطأ فى "ويندوز 10" يتسبب بحذف الملفات

GMT 12:43 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

زيزي عادل ترفض الكشف عن أي تفاصيل تخص العمل الجديد

GMT 10:37 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

ممدوح يكشف أن شخصية "سرفيس" في "تراب الماس" صعبة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates