تعرَّف على أهمّ أصول إتيكيت ركوب الطائرة أثناء السفر
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

تعرَّف على أهمّ أصول إتيكيت ركوب الطائرة أثناء السفر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرَّف على أهمّ أصول إتيكيت ركوب الطائرة أثناء السفر

إتيكيت ركوب الطائرة
القاهرة- شيماء مكاوي

 لا يقتصر الإتيكيت على السفر وضرورة التقيّد بقواعده، إذ إن أصول التصرّف تقع أيضا خلال عملية ركوب الطائرة.
 
من هنا نعرّفك على إتيكيت ركوب الطائرة المتمثل في الآتي:

- عندَ اجتيازك ممرّ الطائرة عليك المحافظة على مسافة 3 أقدام من الآخرين، فهم قد يحتاجون مزيداً من المسافة ليُوَضِّبوا أمتعتهم في الخزائن المُخصّصة لها، كما أن المسافرين قد يحتاجون إلى مسافة كبرى في حال كانوا سيجلسون في المقعد القريب من النافذة أو المقعد النصفي، وعليك إفساح المجال لهم ليصلوا إلى مقاعدهم من دون الاصطدام بك.

- حق لك إرجاع مقعدك قليلاً لترتاحي في رحلتك، ولكن إفعلي ذلك بتأنٍّ وأدب، واحرصي على أن لاّ تزعجي المُسافرين الآخرين.

- في حال تقديم الطعام، انتظري حتى ينتهي المسافر الجالس وراءك من طبقه وتسليمه للمضيفة حتى تتمكّني من إرجاع مقعدك.
- قد تُضطرّين في الرحلة الطويلة إلى الوقوف قليلاً، ولكن حاولي عدم دفع المقعد الأمامي بقوّة وعدم إزعاج المسافرين الجالسين بجوارك، بل قفي بهدوء وأدب واحترام.

- إذا كنتِ تُسافرين برفقة طفل صغير، تأكّدي من عدم اصطدام رجله أو يده بغيرك، وإذا حصل ذلك اعتذري منهم واحرصي على عدم تكرار الأمر، و مُطالعة كتاب في الطائرة قد تكون مفيدةً لكِ في هذه الحال.

- قد تُضطرّين للدخول الى المرحاض في الطائرة، خصوصا في الرحلات الطويلة والبعيدة، لكن احرصي على عدم البقاء فيه طويلاً، لإتاحة المجال لمُسافرين آخرين بالدخول إليه، وبالتالي عدم إبقائهم مُنتظرين، واحرصي أيضا على نظافته، كما أنَّ الحمام في الطائرة ليس المكان المناسب للتبرُّج وتطبيق المكياج.

- إذا كُنتِ تُسافرين في رحلة طويلة، هذا لا يعني أن يَجوز لكِ إهمال ملابسك وإطلالتك، وبالتالي عليك ارتداء الملابس المُريحة التي تُشعرك بالثقة، فضلاً عن ارتداء حذاء مُريح يُساعدك في السَير سريعاً ولا يُسبِّب لك الآلام.

- وفي حال وَضع المُسافر الجالس بجوارك السماعات في أذنيه فإنها تعني حرفياً "أتركيني وشأني"، وهذا يعني أنّه ليس في مزاج يسمح له بالحديث إليكِ، لذلك، احترمي رأيه وتفادي الإحراج وحاولي عدم التعاطي معه ومُحادثته.

- عندما تكونين جالسة في مقعدك في الطائرة قرب مسافرين آخرين، يمنعك الإتيكيت من استخدام العطر، خصوصاً أنّ رذاذه قد يُزعجهم ولا يَتقبّلون رائحته، ومنهم مَن يُعانون حساسية على العطور، كما أن في حال شعرت أنّك في حاجة الى استخدام العطر لكي تشعري بالانتعاش، استبدلي العطر بالـ roll-on الخفيف والمنعش.

- إذا أردتِ التكلّم مع المُضيفة أو طلب شيء منها، فإنَّ الآداب العامّة تقتضي منك نزع السمّاعات من أذنيك، خصوصاً أنّكِ لن تتمكّني من الاستماع إليها جيداً والسماعات في أذنيك، فحتى لو أخفضتِ صوت الموسيقى مثلاً، فمن قلّة الاحترام تبادُل الحديث مع شخص آخر ونحن نضع السماعات.

- الآداب العامّة تقتضي شكر كُلّ مَن يُقدِّم لك خدمة، ولكنَّ نسيان شكر المضيفة على خدمة تقدُّمها للمسافرين هو أمر شائع في أيامنا هذه، وهذا مرفوض أدبياً وأخلاقياً، صحيح أن من واجبات المضيفة الحرص على تأمين ما يطلبه المُسافرون، لكنَّ ذلك لا يُبرِّر تخلّي المُسافرين عَن لياقاتهم الاجتماعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرَّف على أهمّ أصول إتيكيت ركوب الطائرة أثناء السفر تعرَّف على أهمّ أصول إتيكيت ركوب الطائرة أثناء السفر



GMT 01:51 2021 الإثنين ,15 شباط / فبراير

إتيكيت عدم المصافحة بسبب كورونا

GMT 06:22 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

فن تناول الطعام بحسب الإتيكيت

GMT 23:42 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

الاتيكيت المتبعة في عالم الأجبان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates