نتيجة الظروف التي فرضتها جائحة كورونا اليكي اتيكيت الصداقة الافتراضية في زمن الكورونا
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نتيجة الظروف التي فرضتها جائحة كورونا اليكي اتيكيت الصداقة الافتراضية في زمن الكورونا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نتيجة الظروف التي فرضتها جائحة كورونا اليكي اتيكيت الصداقة الافتراضية في زمن الكورونا

اتيكيت الصداقه
القاهره ـ صوت الامارات

نتيجة الظروف التي فرضتها جائحة كورونا على العالم أجمع، أصبح التباعد الجسدي واجب للحفاظ على صحتنا وصحة الآخرين، وتعززت أكثر الصداقات الافتراضية على مواقع التواصل الاجتماعي. وفي هذا الإطار، توضح خبيرة الإتيكيت نادين ضاهر، مفاهيم الصداقة الافتراضية وأصول التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي.تعدّ الصداقة الافتراضية طارئة على حياتنا، ولأن الإتيكيت علم متحرك فهو يواكب المجتمع.يترتب على الشباب خصوصًا التفكير بالمحتوى الذي يرغبون في كتابته أو الصور قبل نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وإلى أي مدى سيخدمهم ذلك في المستقبل؟ علمًا أن كثيرين يحكمون علينا من خلال منشوراتنا.

 يجدر الانتباه للحقيقة القائلة إن البعض يضع معلومات شخصية غير حقيقية، إذ يمكن أن تتحدث سيدة باسم رجل، والعكس صحيح.إذا تحدث إليك شخاذص عبر الـ"إنبوكس" أو مباشرة على الصفحة، فهذا لا يعطي الحق إذا طلبت صداقته، فلم يجاوبك، إجباره على قبول طلب الصداقة. أقصى ما يمكن فعله هو الطلب منه من خلال الـ"إنبوكس"، بعبارة: "لو سمحت، هل يمكن أن توافق على الصداقة؟" وهو له الحق في كل الأوقات بعدم قبول الصداقة من دون أي عذر. إذن، عدم قبول الصداقة هو حق. وفي حال قبول الصداقة لنا الحق إلغائها في أي وقت.

لا يجب اانتظار حتى يتابع آخر حسابنا على انستقرام أو تويتر، بعد أن فعلنا ذلك بدورنا. وبالتالي، إذا لم يفعل الآخر ذلك، يُستحسن الامتناع عن القيام بإلغاء المتابعة.لا يحق السؤال عن تفاصيل الحياة الشخصية للفرد، وإنما إذا كان يتعاطى في شأن معين، من الممكن سؤاله عن الهوايات أو القراءات من باب المحادثة.من الضروري الامتناع عن الطلب إلى الأصدقاء أن يقوموا بالنقر على زرّ الإعجاب على أي من صورك، فهذا قرار يتخذونه بأنفسهم.لا تفرض الصداقة الافتراضية واجبات تجاه الآخر إلا حدود اللياقة.

قد يهمك ايضا:

أ اصول الإتيكيت فى الصالات الرياضية 

اكتشفي اتكيت الأعراس للحصول على زفاف مميّز

 

   
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتيجة الظروف التي فرضتها جائحة كورونا اليكي اتيكيت الصداقة الافتراضية في زمن الكورونا نتيجة الظروف التي فرضتها جائحة كورونا اليكي اتيكيت الصداقة الافتراضية في زمن الكورونا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates