تعرفي علي إتيكيت الإقامة في الفنادق
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

تعرفي علي إتيكيت الإقامة في الفنادق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرفي علي إتيكيت الإقامة في الفنادق

الإقامة في الفنادق
دبي – صوت الإمارات

 لم يترك فن الإتيكيت منحى من مناحي الحياة إلا وطرقه.. هذه المرة، سيكون الحديث عن إتيكيت الإقامة في الفنادق، ومن مناحٍ عدة تنطوي عليها هذه الإقامة مثل التعامل مع خدمة الغرف ومع موظفي الأمتعة وعدم إصدار الضوضاء أو حمل أغراض الغرف وما إلى ذلك من أمور:

- أن يدفع النزيل نقوده للفندق، لا يعني البتة أن ينهال بأوامره. ليس مسموحاً للنزيل سوى طلب تنظيف غرفته إن كانت متسخة أو طلب المساعدة في حال كان أمر ما يحتاج لصيانة أو تدارك من قِبل الإدارة مثل ثلاجة معطّلة أو حنفية ماء ساخن لا تعمل. ما عدا ذلك، على النزيل التزام حدود اللياقة وعدم إملاء الأوامر. وفي حال تم أمر أحد العاملين بالفندق بأمر ما، يجب الانتظار لحين تنفيذه ومن ثم تقديم طلب آخر.

- سيكون لطيفاً من النزيل تقديم البقشيش للموظف الذي يحمل أمتعته أو يوصل الطلبات حتى غرفته أو من يقوم بالتنظيف. في مرات، قد يكون قول "شكراً" كافياً، لا سيما إن كانت هذه الخدمة مكررة مراراً أثناء اليوم.

- على النزيل ألاّ يحمل أي متعلّقات من غرفة الفندق أو أي من مرافقه. لن يكون لطيفاً أن يتصل الفندق بالنزيل بعد مغادرته؛ لاسترجاع "روب" الاستحمام أو غلاّية الماء على سبيل المثال.

- حريّ بالنزيل عدم المشي في بهو الفندق وممراته وجسده ما يزال مبتلاً من ماء المسبح.

- حريّ بالنزيل عدم إصدار الأصوات المزعجة أو المناداة بصوت عالٍ على مرافقيه، سواءً كان هذا في ممرات الفندق أو حول المسبح أو في قاعات الطعام.

- على النزيل مراعاة أن يكون صوت التلفاز منخفضاً وأن يتحدث عبر الهاتف بصوت مقبول. كذلك الحال عند إغلاق باب الغرفة. يجب أن يكون ذلك بلطف لا بطريقة صفق الباب بعنف.

- من الأفضل ألاّ يخوض النزيل في حوارات شخصية مع موظفي خدمة الغرف، وفي الوقت ذاته إتاحة المجال لهم للتنظيف إما من خلال الخروج من الغرفة أو التواجد في ركن فيها.

- يجب أن يراعي النزيل الزيّ المسموح به في مرافق الفندق؛ إذ على سبيل المثال عدم التواجد في البهو مرتدياً زي السباحة، كذلك يجدر بالنزيل عدم فتح باب الغرفة ما لم يكن مرتدياً ملابسه باحتشام.

- على النزيل وضع أمتعته بالقرب منه وبوضعية ملاصقة لحائط المصعد عند النزول بها للبهو، أو طلب الخدمة من الموظف الخاص. كذلك عليه أن يفسح المجال في المصعد للمستخدمين الآخرين ومراعاة التراتبية في الخروج والدخول. الأولوية لمن يخرج ومن ثم للداخلين، وبحسب الطوابق.

- على النزيل مراعاة الدور أثناء الاصطفاف لبوفيه الطعام، وعليه التأكد كذلك الأمر من كون تكاليف إقامته المدفوعة مسبقاً في الفندق تشمل الوجبات كلها أم بعضها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي علي إتيكيت الإقامة في الفنادق تعرفي علي إتيكيت الإقامة في الفنادق



GMT 01:51 2021 الإثنين ,15 شباط / فبراير

إتيكيت عدم المصافحة بسبب كورونا

GMT 06:22 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

فن تناول الطعام بحسب الإتيكيت

GMT 23:42 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

الاتيكيت المتبعة في عالم الأجبان

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates