أطفال سوريون في لبنان يوثقون معاناتهم في صور
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

أطفال سوريون في لبنان يوثقون معاناتهم في صور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطفال سوريون في لبنان يوثقون معاناتهم في صور

زوار في معرض صور للاجئين سوريين
بيروت ـ صوت الإمارات

تعرض في بيروت صور توثق الحياة اليومية للاجئين السوريين في لبنان التقطها على مدى عام اطفال سوريون في اطار مشروع يهدف الى تسليط الضوء على حياة هؤلاء اللاجئين الصغار.

ونص المشروع المنبثق عن تعاون بين جمعية مهرجان الصورة - ذاكرة اللبنانية ومنظمة اليونيسف، على توزيع الات تصوير على 500 طفل لاجئ يعيش غالبيتهم في خيم مع عائلاتهم في مناطق متفرقة في لبنان.

ويجري عرض الصور في مسرح المدينة في بيروت في اطار معرض يحمل اسم "لحظة 2" جرى افتتاحه الخميس الماضي على ان يستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وقال المصور الصحافي اللبناني رمزي حيدر الذي ادار المشروع وساعد على تعليم الاطفال كيفية استخدام الات التصوير ان "الاطفال السوريين الذي يعيشون في المخيمات عانوا من الحرب ومن النزوح، وهم يحتاجون الى اي مساعدة ممكنة".

واضاف متحدثا لوكالة فرانس برس "الاطفال يكونون سعداء حين يحملون الة تصوير".

وظهرت في العديد من الصور وجوه اطفال قاموا بتصوير بعضهم البعض، واطفال يتدفأون فوق نار مشتعلة، واخرون يخرجون رؤوسهم من الخيم او يسرون حفاة فوق الوحل.

وقال عبد السلام (14 عاما) الذي قام بتصوير مجموعة من اصدقائه وقد تجمع الواحد الى جانب الاخر وهم يبتسمون "عندما اكبر اريد ان اصبح مصورا صحافيا".

وتابع "من الصعب ان نحظى باي تسلية في المخيم. عندما كنا في سوريا، كنا نقيم في بيوتنا، لكن هنا نحن نعيش في خيم. لقد منحني هذا المشروع فرصة تصوير اطفال يبتسمون ويحظون بلحظات من التسلية".

حضر حفل افتتاح المعرض اطفال شاركوا في المشروع الذي يستنسخ مشروعا مماثلا لاطفال المخيمات الفلسطينية في لبنان، مع عائلاتهم، الى جانب نشطاء لبنانيين وسوريين ومسؤولين في الامم المتحدة وهواة تصوير.

والى جانب الصور، جرى توثيق المشروع الذي شمل 80 مخيما غير رسمي في فيلم تضمن مقابلات مع الاطفال وصورا لاماكن وظروف عيشهم.

ورات سهى بستاني المتحدثة باسم اليونيسف ان المشروع فتح امام المشتركين فيه "نافذة امل".

واضافت "قال لي العديد من الاطفال انه في يوم ما سينظرون الى هذه الصور ويتذكرون الايام التي كانوا يعيشونها على هذه الحال. هذه الصور تمثل معرضا لذكرياتهم" في المخيمات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطفال سوريون في لبنان يوثقون معاناتهم في صور أطفال سوريون في لبنان يوثقون معاناتهم في صور



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates