إجتماع رؤساء أجهزة التقاعد والتامينات الإجتماعية يبدأ في الكويت
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

إجتماع رؤساء أجهزة التقاعد والتامينات الإجتماعية يبدأ في الكويت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إجتماع رؤساء أجهزة التقاعد والتامينات الإجتماعية يبدأ في الكويت

اجهزة التقاعد المدني والتامينات الاجتماعية
الكويت - صوت الامارات

بدأت هنا اليوم اعمال الاجتماع ال14 لرؤساء اجهزة التقاعد المدني والتامينات الاجتماعية فى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي تستضيفه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ويستمر حتى غد الثلاثاء.
وشدد المدير العام لمؤسسة التامينات الاجتماعية حمد الحميضي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الجلسة الأولي من الاجتماع على ضرورة توفير قاعدة بيانات بصورة اشمل وادق لجميع المواطنين العاملين فى دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال الحميضي ان اللجنة الفنية الدائمة لاجهزة التقاعد المدني والتامينات الاجتماعية تتداول وتبحث علي مدار العام الموضوعات العالقة التى لم يبت فيها وابرزها ملف البيانات التى يتفق ممثلي الدول الأعضاء بضرورة توافرها بصورة ادق.
واوضح ان التوعية المجتمعية كفيلة بالتوصل الى الهدف الاساسي في تطوير البيانات وعليه يجب على صاحب العمل ان يقوم بتسجيل العامل لديه وكذلك على العامل الموظف حث صاحب العمل على تسجيله حتى لا تفوته المزايا التى توفرها انظمة التأمينات عند تقاعده.
وكان وزير المالية انس الصالح القى كلمة بافتتاح اعمال الاجتماع اكد فيها ان تطبيق نظام مد الحماية التأمينية يمثل ركيزة اساسية للانطلاق نحو مزيد من الرعاية للمجتمعات الخليجية في ظل تطلع الجميع الى استكمال التغطية التأمينية التى يقررها النظام وذلك بتقرير مزايا اضافية لتغطية اخطار جديدة.
واشار الى ان خطر البطالة والتعطل عن العمل يعد من ابرز تلك المخاطر التي بدأت تظهر في مجتمعات دول المجلس نتيجة للتحولات الاقتصادية التى يمر بها العالم اجمع.
وذكر ان دول مجلس التعاون تولي هذه القضية كثير من الاهتمام وتواجهها بالاساليب المناسبة ومنها نظم التأمين التى تساهم فى ضمان الاستقرار والأمان للجميع وهو الأمر الذى يقتضي البدء فى تجهيز الدراسات والبحوث المناسبة لكيفية التأمين على هذا الخطر على صعيد العمل والتعاون المشترك للحد من اثارة وتداعياته.
من جانبه قال المدير العام لمؤسسة التامينات الاجتماعية حمد الحميضي في كلمة مماثلة ان العنصر البشري يمثل الثروة الحقيقية لمجتمعات دول مجلس التعاون لا سيما ان قادة دول المجلس اقروا توفير الحماية التأمينية بصفة الزامية اعتبارا من يناير 2006 لكل مواطن خليجي يعمل خارج دولته فى احدى دول المجلس.
وذكر ان هذا القرار يعد تجسيدا حقيقيا لاهتمام القادة بالعنصر البشري وتاكيدا على الالتزام باحقية كل مواطن فى الاستفادة من الخدمات والمزايا التأمينية الأساسية التى يتمتع بها اقرانه من العاملين فى الداخل ضمن آلية تتناسب وطبيعة التأمين عليه بالخارج بما يعود على الجميع بالنفع وتحقيق الأمن الاجتماعي والاقتصادي والاستقرار السياسي.
واوضح ان من ابرز التحديات التى تواجه الأنظمة التأمينية هو ضمان استمرار الصناديق الممولة للحقوق المقررة وكيفية مواجهة المخاطر مشيرا الى وجود عوامل كثيرة تؤثر في عمل الصناديق ومنها انخفاض عوائد الاستثمار فى السنوات الاخيرة والحاجة الى اجراء مزيد من الدراسات لمعالجة تاثير التزايد المستمر فى متوسط الأعمار عليها.
من جهته اكد الأمين العام المساعد لشؤون الانسان والبيئة فى مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبدالله الهاشم في كلمة مماثلة استحقاق سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح نيل لقب (قائد للعمل الانساني) لمواقف سموه المشرفة فى القضايا الانسانية.
وقال الهاشم ان الاجتماع الحالي هو استكمال للجهود السابقة التي نتج عنها عدة قرارات كانت ولا تزال محل اهتمام ومتابعة جميع الدول الأعضاء والأمانة العامة مؤكدا استمرار العطاء عبر هذا الاجتماع.
وذكر ان الاجتماع سيبحث موضوعات هامة ابرزها التقرير السنوي للجنة الفنية الدائمة لاجهزة التقاعد والتامينات الاجتماعية والتنسيق بين اجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية فى مشاركاتها فى المؤتمرات والمحافل الدولية وغيرها من الموضوعات التي تتطلب تشاورا لاصدار قرارات بشأنها.

المصدر : كونا 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجتماع رؤساء أجهزة التقاعد والتامينات الإجتماعية يبدأ في الكويت إجتماع رؤساء أجهزة التقاعد والتامينات الإجتماعية يبدأ في الكويت



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates