إصابة عدد من الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال في رام الله
آخر تحديث 01:03:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إصابة عدد من الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال في رام الله

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إصابة عدد من الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال في رام الله

قوات الاحتلال الإسرائيلي
رام الله ـ صوت الامارات

أصيب شابان فلسطينيان بعيار مطاطي والعشرات بالاختناق اليوم الثلاثاء، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالقرب من حاجز بيت إيل شمال رام الله، في أعقاب المسيرة التي شارك فيها المئات والتي دعت لها القوى الوطنية والإسلامية لنصرة الاقصى ودعما للأسرى، والتي انطلقت من خيمة الاعتصام الدائمة في ميدان الشهيد ياسر عرفات في مدينة رام الله.

كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد استخدمت الرصاص المطاطي والحي والمياه العادمة (مياه الصرف) لقمع المتظاهرين والصحفيين الذين قاموا بتغطية الأحداث.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف إن المحافظات الفلسطينية خرجت لتدافع عن المسجد الأقصى، ورفضا لأي محاولة إسرائيلية لتهويده والاعتداء عليه، وطالب المجتمع الدولي بالوقوف عند مسئولياته وتقديم آليات لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

وأكد تمسك القيادة والشعب بالمسجد الأقصى المبارك .. مشيرا إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يجري اتصالات رسمية مع رؤساء وقادة العالم لوقف الممارسات الإسرائيلية ضد الأقصى والمقدسات.

من جانبه، قال رئيس الهيئة العليا لتابعة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أمين شومان إن الحراك الشعبي مستمر لنصرة الأقصى ورفضا لكافة الممارسات الإسرائيلية بحق القدس ودعما لقضية الأسرى، ودعا إلى ضرورة الاستجابة لمطالب الأسرى، خاصة المضربين عن الطعام والذين دخلوا مرحلة خطرة .. مطالبا بضرورة الإفراج عن الأسير سامر أبودياك الذي يعاني من خطأ طبي تتحمل مسئوليته إدارة مستشفى "سوروكا".

بدوره، قال منسق القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة عصام بكر إن الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي أمام ما يتعرض له المسجد الأقصى من اعتداء المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا المواطنين إلى الخروج للشوارع ليتكامل العمل على المستويين الشعبي والرسمي .. مؤكدا التزام المواطنين بالإضراب التجاري الذي دعت له القوى الوطنية تزامنا مع المسيرة.

وفي طولكرم، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي غرب المدينة، عقب مسيرة تضامنية مع المسجد الأقصى، أطلق الاحتلال صوبها قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة.

كان الإضراب التجاري والمؤسساتي قد عم اليوم الثلاثاء مدينة طولكرم مدة ساعتين، استنكارا للهجمة البربرية ضد القدس والمسجد الأقصى التي تنفذها سلطات الاحتلال.

وخرجت جماهير طولكرم من طلبة المدارس والجامعات والهيئات التدريسية وموظفي المؤسسات الرسمية والشعبية والأطر النسوية وفصائل العمل الوطني الفلسطينية، إلى جانب محافظ طولكرم عصام أبوبكر وقادة الأجهزة الأمنية، وذلك بدعوة من فصائل العمل الوطني في المحافظة، بمسيرة حاشدة تضامنا مع القدس والأقصى وأهلها المرابطين، منددين بالهجمة المسعورة من قبل الاحتلال بحق المدينة المقدسة ومقدساتها.

وطافت المسيرة شوارع المدينة، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واللافتات التي تؤكد أن الأقصى خط أحمر، ويجب على الجميع مساندته والوقوف ضد مخططات الاحتلال الغاشمة بحقه.

وفي بيت لحم، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين اليوم، بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مسجد بلال بن رباح شمال بيت لحم نصرة للأقصى.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في بيت لحم محمد عوض إنه أصيب خلال المواجهات عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز، وتم معالجتهم ميدانيا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة عدد من الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال في رام الله إصابة عدد من الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال في رام الله



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates