احتجاجات في تونس بسبب زيارة برنار ليفي
آخر تحديث 12:09:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

احتجاجات في تونس بسبب زيارة برنار ليفي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احتجاجات في تونس بسبب زيارة برنار ليفي

برنار ليفي
تونس-صوت الإمارات

أثارت الزيارة، التي قام بها إلى تونس، بشكل مفاجيء الفرنسي برنار هنري ليفي، الذي عرف بدعمه للجماعات المسلحة في عدد من الدول العربية اعتراض كثير من التونسيين.

ودعت مجموعة من المحامين إلى فتح تحقيق حول الجهة، التي وجهت الدعوة إلى ليفي لزيارة تونس، معتبرين أن هذه «الزيارة مشبوهة، وتشكل خطرا على أمن البلاد»، فيما استقبله عدد من التونسيين بالمطار بشعارات اعتراض على زيارته وشعارات أخرى معادية له.

من جانبها، نقلت صحيفة «الصحافة» التونسية عن الإتحاد العام التونسي للشغل، في بيان، استنكاره لزيارة لما وصفه بـ«الصهيوني برنار ليفي، المحرض الرئيسي على نشر الفوضى، وإشاعة الحروب الأهلية، وتشجيع الإرهاب في الوطن العربي، بداية من الجمعة، إلى تونس».

ودعا الاتحاد الحكومة إلى فتح تحقيق للكشف عن الجهة، التي دعته، كما حمّلها «المسؤولية بالإسراع باتخاذ القرار السيادي والوطني لترحيله فورا عن تونس، التي لم تخضع للمخططات الصهيونية التآمرية، واختارت أن تبني الديمقراطية بسواعد التونسيين وعقولهم بطريقة سلمية تؤكد حقهم، مثلهم مثل سائر الشعوب، في التقدم والديمقراطية والعدالة الاجتماعية».

وجدد المكتب التنفيذي للإتحاد موقفه المناهض للصهيونية والداعي إلى تجريم التطبيع، وأشارت الصحيفة إلى أن ليفي سيغادر تونس، الأحد، بعد أن شعر بأنه غير مرغوب فيه.

من جهته، قال وزير الشؤون الخارجية، منجي الحامدي، إن الحكومة ستفتح تحقيقا في زيارة ليفي إلى تونس، وأن وزارة الخارجية وهو شخصيا علم بزيارته، صباح السبت، وأن الحكومة ليست طرفا في دعوته إلى تونس.

ونقل راديو «اكسبراس أف أم» التونسي عن الحامدي قوله إنه «لا يوجد أي طرف في البلاد أعلم الوزارة بزيارته، وأن برنار هنري ليفي وهو مواطن فرنسي بإمكانه زيارة تونس وقت ما يشاء دون إعلام».


نقلاً عن أ ش أ

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتجاجات في تونس بسبب زيارة برنار ليفي احتجاجات في تونس بسبب زيارة برنار ليفي



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates