اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري والجهاديين في وسط سورية
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري والجهاديين في وسط سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري والجهاديين في وسط سورية

آليات مصفحة للقوات الحكومية في تدمر، في 27 آذار/مارس 2016
بيروت - صوت الامارات

دارت الثلاثاء اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة الاسلامية، وقوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها في وسط سوريا، بعد يومين على هزيمة ميدانية كبيرة للتنظيم المتطرف الذي اجبر على الانسحاب من مدينة تدمر.

وعلى غرار واشنطن، وصفت باريس الثلاثاء طرد الجهاديين من تدمر بأنه "ايجابي" لكنها شددت على ان النظام يبقى "المسؤول الرئيسي" عن النزاع الذي دخل عامه السادس وتسبب بمقتل اكثر من 270 الف شخص.

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان في بريد الكتروني الثلاثاء عن "اشتباكات عنيفة مستمرة منذ ما بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة وتنظيم الدولة الإسلامية من جهة اخرى في محيط مدينة القريتين والتلال المحيطة بها في ريف حمص الجنوبي الشرقي، تزامنا مع قصف جوي نفذته طائرات حربية سورية وروسية" على مناطق الاشتباكات.

وكان مصدر عسكري سوري قال لوكالة فرانس برس الاثنين ان القريتين "تشكل الوجهة المقبلة للجيش" بعد تدمر، موضحا ان "العين حاليا على منطقة السخنة التي انسحب اليها تنظيم +داعش+ من تدمر"، من دون ان يبدأ الهجوم عليها بعد.

وتسعى قوات النظام بعد سيطرتها على تدمر الاحد الى تحصين مواقعها في وسط سوريا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس الثلاثاء "تمكنت قوات النظام ليلا من السيطرة على كامل منطقة جبال الحزم الأوسط المشرفة على القريتين" اثر عملية عسكرية بداتها صباح الاثنين لطرد الجهاديين منها.

واستقدمت قوات النظام الثلاثاء، وفق المرصد، تعزيزات عسكرية جديدة الى المنطقة.

- خبراء روس -

ونفذت طائرات حربية روسية وسورية صباح الثلاثاء ضربات كثيفة على أماكن سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في الأطراف الشرقية لمدينة تدمر ومنطقة السخنة في ريف حمص الشرقي، وفق المرصد. 

وقال عبد الرحمن ان قوات النظام تواصل تفكيك الالغام والعبوات الناسفة التي تركها تنظيم الدولة الاسلامية خلفه في الاحياء السكنية وفي المدينة الاثرية، والتي لا يزال الدخول اليها صعبا جراء ذلك.

وتوجه صباح الثلاثاء فريق روسي متخصص في نزع الالغام الى سوريا غداة اعلان رئيس هيئة الاركان العامة ان خبراء من قوات الهندسة في الجيش الروسي سيصلون "في الايام المقبلة" الى سوريا للعمل "على نزع الالغام من تدمر".

واكد وزير الدفاع السوري العماد فهد جاسم الفريج الثلاثاء ان "اعادة الامن والاستقرار الى مدينة تدمر خطوة اساسية في الانتصار النهائي على الارهاب التكفيري ورعاته وداعميه"، وفق ما نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

واكد الفريج في اتصال هاتفي تلقاه من نظيره الايراني العميد حسين دهقان، وفق الوكالة، ان "الدعم الذى قدمه أصدقاء سوريا وخاصة الجمهورية الاسلامية الايرانية لعب دورا مؤثرا في تحقيق النصر على ارهابيي +داعش+ في تدمر".

ومع دخول النزاع السوري عامه السادس، اعلنت منظمة أوكسفام البريطانية غير الحكومية في تقرير الثلاثاء ان "الدول الغنية اعادت  توطين 1,39 بالمئة فقط" من بين ما يقرب من خمسة ملايين لاجئ سوري.

وقالت المنظمة ان هذه النسبة "أدنى بكثير من العشرة في المئة من عدد الناس الذين هم بحاجة ماسة إلى مكان آمن". وحضت الدول على "مضاعفة جهودها من أجل تقديم حصتها العادلة من الدعم لمئات الآلاف من اللاجئين" الفارين من سوريا.

وبحسب المنظمة، "تجاوز عدد اللاجئين السوريين 4,8 ملايين يتوزعون على تركيا ولبنان والأردن وغيرها من دول الجوار".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري والجهاديين في وسط سورية اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري والجهاديين في وسط سورية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates