اشتباكات وتبادل حملات على الأنترنت بين النصرة وكتائب المعارضة
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

اشتباكات وتبادل حملات على الأنترنت بين النصرة وكتائب المعارضة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اشتباكات وتبادل حملات على الأنترنت بين النصرة وكتائب المعارضة

دمار في شارع في حلب
بيروت - أ ف ب

وقعت الجمعة اشتباكات بين جبهة النصرة وتنظيم جبهة ثوار سوريا، احدى اكبر القوى المقاتلة في المعارضة السورية، في منطقة جبل الزاوية في محافظة ادلب (شمال غرب)، في وقت تبادل الطرفان الاتهامات على مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت.

وياتي ذلك بعد ايام على جولة من المعارك الدامية بين الطرفين في المنطقة ذاتها تمكنت خلالها جبهة النصرة من انتزاع السيطرة على سبع قرى وبلدات في جبل الزاوية (شرق ادلب) من مقاتلي جبهة ثوار سوريا.

ولم يعرف السبب الرئيسي لهذه المواجهات.

وجاء في بريد الكتروني للمرصد السوري لحقوق الانسان "تجددت الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي جبهة النصرة ومقاتلي جبهة ثوار سوريا في محيط بلدة دير سنبل، المعقل الرئيسي لجبهة ثوار سوريا" في محافظة ادلب، مشيرا الى وقوع "خسائر بشرية في صفوف الطرفين".

وكانت معارك بين الطرفين وقعت في 26 تشرين الاول/اكتوبر، واستمرت يومين.

وافاد المرصد وناشطون انه تم التوصل ليلة الخميس الجمعة الى اتفاق على نشر "قوة صلح" مؤلفة من 15 فصيلاً مقاتلا بينها فصائل اسلامية بينهما في جبل الزاوية. الا ان الاشتباكات سبقت انتشار القوة.

ووقع الخميس اشتباك آخر بين "جبهة النصرة" و"حركة حزم"، احد فصائل المعارضة، في بلدة خان السبل في ريف ادلب اسفر عن مقتل ثلاثة مقاتلين.

ويعرف مقاتلو "حركة حزم" و"جبهة ثوار سوريا" بتأييدهم لسوريا علمانية وديموقراطية وانتقادهم للكتائب الاسلامية. في المقابل، افاد المرصد عن مشاركة مقاتلين من كتيبة "جند الاقصى" الاسلامية الى جانب "جبهة النصرة" ضد "جبهة ثوار سوريا".

ونشر ناشطون على موقع "يوتيوب" الجمعة شريط فيديو قالوا انه لقائد "جبهة ثوار سوريا" جمال معروف في جبل الزاوية، وهو يسير بين مقاتلين آخرين ويهاجم جبهة النصرة وزعيمها ابو محمد الجولاني.

ومما قاله معروف في الشريط "من هنا من قلب جبل الزاوية، اقول يا جولاني، (...) اتحداك ان تظهر على حقيقتك، اتحداك يا خارجي"، نسبة الى الخوارج.

واضاف "يا من شوهتم الاسلام وشوهتم الدين لماذا تقاتلوننا؟ اذهبوا وقاتلوا النظام".

واشار معروف الى ان جبل الزاوية "تحرر" في 2011 حتى قبل نشأة جبهة النصرة.

واضاف، متوجها الى الجولاني، "ما انت الا مثل البغدادي يا داعشي، يا نذل"، في اشارة الى تنظيم الدولة الاسلامية.

وتابع "جبل الزاوية حرر كل القرى من عصابات بشار الاسد ومن عصابات البغدادي، وان شاء الله سنحرره من عصابات جبهة الكسرة، جبهة النكسة"، متهما الجبهة بنصرة نظام الرئيس بشار الاسد.

في المقابل، اتهم حساب جبهة النصرة الرسمي على موقع "تويتر" جمال معروف بالفساد "والانحراف عن طريق الثورة"، مشيرا الى ان الجبهة كان لها "دور بارز في تحرير جبل الزاوية".

وكانت كل هذه الفصائل تقاتل جنبا الى جنب في بداية النزاع العسكري ضد النظام. وكان ريف ادلب المنطقة الاولى التي تمكن مقاتلو المعارضة من اخراج قوات النظام منها في الاشهر الاولى للحرب.

وحصلت جولة اولى من المعارك بين جبهة النصرة ومقاتلي عدد من الكتائب في تموز/يوليو، لكنها ما لبثت ان هدأت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات وتبادل حملات على الأنترنت بين النصرة وكتائب المعارضة اشتباكات وتبادل حملات على الأنترنت بين النصرة وكتائب المعارضة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates