الأردن يؤكد أهمية تحقيق السلام في البوسنة والهرسك
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الأردن يؤكد أهمية تحقيق السلام في البوسنة والهرسك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأردن يؤكد أهمية تحقيق السلام في البوسنة والهرسك

عبد الله الثاني ملك الأردن
عمان-صوت الإمارات

أكدت المملكة الأردنية الهاشمية أهمية تحقيق أهداف السلام في البوسنة والهرسك..فيما صوتت لصالح قرار يمدد الوجود الدولي في البلد إلى عام آخر.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية " بترا " عن دينا قعوار مندوبة الأردن الدائم لدى الأمم المتحدة تصريحها بعد تبني مجلس الأمن القرار رقم 2183 بشأن " الحالة في البوسنة والهرسك " خلال جلسته الليلة الماضية .. أن وفد الأردن صوت لصالح القرار الذي جدد إبقاء قوة تحقيق الاستقرار المتعددة الجنسيات " عملية ألثيا التابعة لقوة الاتحاد الأوروبي " لمدة عام آخر .

وأضافت أن استمرار وجود تلك القوات في الوقت الراهن يساعد في تحقيق أهداف اتفاق السلام وتعزيز بناء القدرات ويقدم المساعدة لسلطات البوسنة والهرسك عند الحاجة" حيث سيشكل مصدر ارتياح واطمئنان للمواطنين في البوسنة والهرسك.

وقالت قعوار إن استعادة التعايش الاجتماعي والسياسي بين أبناء مجتمع البوسنة والهرسك دليل على قدرة هذا المجتمع على تحقيق الاستقرار والنهوض ببلدهم .. مؤكدة أن الانتخابات العامة التي شهدتها البوسنة والهرسك الشهر الماضي تعتبر خطوة هامة نحو تقدم البلاد وازدهارها.

من جانب آخر جدد الأردن دعمه المتواصل للمحكمة الجنائية الدولية انطلاقا من قناعته بالمبادئ التي أنشئت من أجلها.

وقالت قعوار في بيان أمام مجلس الأمن .. أن المحكمة تشكل ركنا أساسيا في تعزيز العدالة الجنائية ووضع حد لإفلات مرتكبي أشد الجرائم من العقاب وفي صون السلم والأمن الدوليين وإعلاء سيادة القانون.

وأعربت قعوار عن تقدير الأردن للمشاورات المستمرة التي تجريها الحكومة الليبية مع مكتب المدعية العامة للمحكمة الجنائية .. مؤكدة أن نجاح المحكمة في تحقيق اهدافها يعتمد بشكل اساسي على التعاون البناء معها.

وفي السياق ذاته قالت إن الأردن يدعو الحكومة الليبية للتعاون التام مع المحكمة من خلال تسهيل الدعم اللوجستي المطلوب لجمع الأدلة وتقصي الحقائق والتنسيق وتبادل المعلومات والقبض على الأفراد وتسليمهم.

وأكدت قعوار ضرورة الالتزام باحترام وحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها والحفاظ على استقلالها السياسي والالتزام بالحوار الشامل ونبذ العنف ودعم العملية السياسية .. داعية إلى توفير الدعم الكامل للمؤسسات الدستورية الشرعية للدولة الليبية وإلى الوقف الفوري العمليات المسلحة وأعمال العنف في جميع الأراضي الليبية.

وكان مجلس الأمن قد استمع أمس إلى إحاطة من المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بن سودة بشأن تقرير قدم لمجلس الأمن عملا بأحكام القرار 1970 لعام 2011.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يؤكد أهمية تحقيق السلام في البوسنة والهرسك الأردن يؤكد أهمية تحقيق السلام في البوسنة والهرسك



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates