الأردن يتطلع للعمل مع أعضاء مجلس الأمن الجدد لخدمة القضايا العربية
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الأردن يتطلع للعمل مع أعضاء مجلس الأمن الجدد لخدمة القضايا العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأردن يتطلع للعمل مع أعضاء مجلس الأمن الجدد لخدمة القضايا العربية

دينا قعوار
نيويورك ـ صوت الإمارات

أعربت المندوب الدائم للأردن لدى الأمم المتحدة، دينا قعوار عن تطلع الوفد الأردني في نيويورك للعمل مع أعضاء المجلس الذين تم انتخابهم أمس الخميس من قبل الجمعية العامة.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة انتخبت كلا من أنغولا وماليزيا وفنزويلا ونيوزلندا واسبانيا كأعضاء غير دائمين في مجلس الأمن الدولي للعامين 2015 و2016.

وقالت السفيرة قعوار في تصريح لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) عقب جلسة الجمعية العامة أن الوفد الاردني يتطلع للعمل عن كثب وبشكل بناء مع الأعضاء الجدد في المواضيع المتصلة بحفظ الأمن والسلم الدوليين.

وأشارت قعوار الى "أن الأردن سيستمر في إستثمار علاقاته الثنائية المميزة مع كافة أعضاء مجلس الأمن وتوظيفها بما يخدم كافة القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".

وسيحل الأعضاء الجدد محل الدول التي ستنتهي عضويتها مع نهاية هذا العام وهي كوريا الجنوبية ورواندا والارجنتين واستراليا ولكسمبورغ ويتكون مجلس الأمن من 15 عضوا منهم 5 دائمين وعشرة غير دائمين.

وستصبح تشكيلة المجلس اعتبارا من بداية العام القادم 2015 كالأتي: الدول دائمة العضوية: الاتحاد الروسي والصين وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وغير الدائمة الأردن وتشاد وشيلي وليتوانيا ونيجيريا وأنغولا وماليزيا وفنزويلا ونيوزلندا واسبانيا.

يذكر بأن الأردن تسلم رئاسة المجلس في شهر كانون الثاني من هذا العام ومن المتوقع ان يترأسه مرة ثانية خلال العالم المقبل.

وبموجب ميثاق الأمم المتحدة، فإن المسؤولية الرئيسية لمجلس الأمن هي صون السلم والأمن الدوليين ويأخذ مجلس الأمن زمام المبادرة في تحديد وجود تهديد للسلم أو أي عمل من أعمال العدوان ويدعو أطراف النزاع لحله بالوسائل السلمية ويوصي بطرق التسوية أو شروط التسوية.

وفي بعض الحالات، يمكن لمجلس الأمن اللجوء إلى فرض عقوبات أو حتى يجيز استخدام القوة لصون أو إعادة السلام والأمن الدوليين. كما يوصي مجلس الأمن أيضا إلى الجمعية العامة بتعيين الأمين العام وقبول أعضاء جدد في الأمم المتحدة، وينتخب جنبا إلى جنب مع الجمعية العامة، قضاة محكمة العدل الدولية.

بترا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يتطلع للعمل مع أعضاء مجلس الأمن الجدد لخدمة القضايا العربية الأردن يتطلع للعمل مع أعضاء مجلس الأمن الجدد لخدمة القضايا العربية



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates