الاحتلال يعتقل 6059 فلسطينيًا منذ بداية العام
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الاحتلال يعتقل 6059 فلسطينيًا منذ بداية العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاحتلال يعتقل 6059 فلسطينيًا منذ بداية العام

الأسرى الفلسطينيين
رام الله ـ صوت الإمارات

افادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال العام الحالي (6059 )معتقلا من مختلف مدن الضفة الغربية.

وقال مدير دائرة الإحصاء بالهيئة عبد الناصر فروانة في بيان صحفي اليوم الاحد، "إن تلك الاعتقالات شكلت ظاهرة يومية طالت كافة فئات المجتمع الفلسطيني دون استثناء".

وأوضح أن قوات الاحتلال استهدفت الأطفال في الاعتقال، مشيرا إلى أن حجم الاعتقالات وأعدادها ازدادت بشكل لافت منذ حادثة اختفاء المستوطنين الثلاثة في 12 حزيران الماضي، وانه لم يمر يوم واحد إلا وسُجلت فيه اعتقالات، حيث بلغ متوسطها 505 حالات اعتقال شهريا، وما يقارب 17 حالة يوميا.

وأضاف فراونة أن نسبة الاعتقالات خلال العام الحالي تزيد بمقدار 56 بالمئة عن العام الذي سبقه فيما تزيد بمقدار 5ر57 بالمئة عن عام 2012 وبنسبة 83 بالمئة عن عام 2011، ما يعني أن حجم الاعتقالات وأعدادها ازدادت منذ عام 2011 وازدادت اتساعا خلال الأربع سنوات الأخيرة.

وأكد "أن جميع من مرّوا بتجربة الاحتجاز والاعتقال وبنسبة 100بالمئة كانوا تعرضوا لشكل أو أكثر من أشكال التعذيب الجسدي أو النفسي أو الإيذاء المعنوي والإهانة أمام الجمهور وأفراد العائلة، الأمر الذي يشكل انتهاكا جسيما لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

ودعا فراوانة كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية الى تسليط الضوء على ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني العُزل من اعتقالات يومية وما يقترف بحقهم من انتهاكات جسيمة داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية والعمل الجاد والحثيث من أجل وضع حد لها وحماية المجتمع الفلسطيني من آثارها.

نقلًا عن بترا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يعتقل 6059 فلسطينيًا منذ بداية العام الاحتلال يعتقل 6059 فلسطينيًا منذ بداية العام



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates