الافراج عن تسعة أتراك أعتقلهم الجيش الليبي في بنغازي
آخر تحديث 00:04:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الافراج عن تسعة أتراك أعتقلهم الجيش الليبي في بنغازي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الافراج عن تسعة أتراك أعتقلهم الجيش الليبي في بنغازي

مسلحون في احد احياء مدينة بنغازي
بنغازي - صوت الامارات

اعلنت الحكومة الليبية المؤقتة انها افرجت الجمعة بناء على طلب من بعثة الامم المتحدة عن تسعة أتراك كان الجيش قبض عليهم في مواقع الاشتباكات في مدينة بنغازي.

واكدت الحكومة التي تعترف بها الأسرة الدولية انه "بناء على طلب رئيس بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا أطلقت الحكومة اليوم سراح تسعة أتراك كان الجيش قد احتجزهم بعد ان وجدهم في مواقع الاشتباكات في بنغازي".

وأضافت في بيان ان مسؤولا "قام بتسليمهم إلى تركيا تحت إشراف بعثة الأمم المتحدة ورئيسها برناردينو ليون في المقر الموقت للحكومة بمدينة البيضاء بحضور عدد من الوزراء ومندوبي الجيش الليبي".

وعبرت عن الامل في ان "تحترم الدول السيادة الليبية وأن تعمل مع المؤسسات الشرعية التي انتخبها الشعب".

من جهته، قال الرائد محمد الحجازي المتحدث باسم اللواء المتقاعد خليفة حفتر الذي يخوض معارك في بنغازي ضد الاسلاميين ان "الجيش أطلق سراح الرعايا الأتراك بعد التأكد من عدم تورطهم في الاحداث".

واوضح ان اعتقالهم كان "احتياطيا للشبهات التي حامت حول تواجدهم في تلك المنطقة المحظورة"، دون ان يحددها.

في المقابل أعلن خالد الشريف وكيل وزارة الدفاع في "حكومة الإنقاذ الوطني" التي تسيطر على طرابلس احتجاز "طائرة من نوع ايرباص (300) في مطار غدامس ( 600 كلم جنوب غرب طرابلس) للاشتباه في حمولتها".

ونقلت وكالة الانباء في الحكومة الموازية التي يرأسها عمر الحاسي إن "طاقم الطائرة مكون من 7 أفراد ثلاثة منهم من روسيا واثنان من أوكرانيا واثنان من طاجكستان".

وأضاف وكيل الوزارة في الحكومة غير المعترف بها من المجتمع الدولي إن "الطائرة مازالت محتجزة في المطار الى حين التأكد من حمولتها"، لافتا إلى"نقل الطاقم الى طرابلس للتعرف من خلاله على بعض المعلومات حول الطائرة وملكيتها والدولة التي انطلقت منها".

لكن مسؤولا في الحكومة الموقتة قال لفرانس برس إن "الطائرة كانت تحمل مساعدات إنسانية لمناطق الجنوب الغربي"، منددا باحتجاز طاقمها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الافراج عن تسعة أتراك أعتقلهم الجيش الليبي في بنغازي الافراج عن تسعة أتراك أعتقلهم الجيش الليبي في بنغازي



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates