التعاون الخليجي يؤكد أهمية التعاون مع الإتحاد الأوروبي في مكافحة التطرف
آخر تحديث 14:01:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

"التعاون الخليجي" يؤكد أهمية التعاون مع الإتحاد الأوروبي في مكافحة التطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التعاون الخليجي" يؤكد أهمية التعاون مع الإتحاد الأوروبي في مكافحة التطرف

مجلس التعاون لدول الخليج العربية
بروكسل - صوت الامارات

أكدت بعثة مجلس التعاون الخليجي في بروكسل أهمية العلاقة الإستراتيجية بين الإتحاد الأوروبي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقالت السفيرة أمل الحمد رئيس البعثة، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن "مجلس التعاون الخليجي يسعى لتعزيز تلك العلاقات لا سيما في ظل الأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط والأحداث المؤلمة في اليمن وسوريا والعراق".
 
وأعربت عن تطلع دول مجلس التعاون الخليجي الى التنسيق مع الإتحاد الأوروبي لإيجاد حلول لتحقيق السلام والأمن في منطقة الخليج والشرق الأوسط، مشيرة إلى أنه سيتم عقد اجتماعين هامين بين الطرفين الأسبوع المقبل في بروكسل.
 
ولفتت الحمد إلى أنه سيتم عقد الاجتماع الـ26 للجنة التعاون المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والإتحاد الأوروبي في الرابع من شهر مايو المقبل، لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين وفقا لاتفاقية التعاون بين الإتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي.
 
وأوضحت أن المواضيع التي سيتم مناقشتها ستشمل التعاون في مجال الطاقة والبحوث والبيئة والنقل والتعليم والتنمية ومكافحة الإرهاب وتمويل الإرهاب.
 
وذكرت الحمد أن الاجتماع الـ21 للحوار السياسي بين الإتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي على مستوى الخبراء سيعقد في الخامس من شهر مايو المقبل، لمناقشة القضايا السياسية الهامة بما في ذلك التطورات في الاتحاد الاوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي والقضايا ذات الإهتمام المشترك.
 
وأوضحت أن الإجتماع سيبحث أيضا آخر التطورات في اليمن وسوريا والعراق وعملية السلام في الشرق الأوسط، والوضع في ليبيا وايران ومكافحة الإرهاب.
 
وأضافت الحمد أن وفد دول مجلس التعاون الخليجي سيعقد اجتماعا في مقر بعثة دول مجلس التعاون الخليجي في بروكسل يوم الأحد المقبل، لتنسيق مواقفهم بشأن الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال اجتماعاتهم مع الجانب الأوروبي.
 
وأكدت أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات لتعزيز وتعميق العلاقات بين الجانبين معربة عن ثقتها بنجاحها في تحقيق أهدافها.

المصدر:قنا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعاون الخليجي يؤكد أهمية التعاون مع الإتحاد الأوروبي في مكافحة التطرف التعاون الخليجي يؤكد أهمية التعاون مع الإتحاد الأوروبي في مكافحة التطرف



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates