الجامعة العربية  تبدأ اتصالاتها لدعم إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

" الجامعة العربية " تبدأ اتصالاتها لدعم إنهاء الاحتلال الإسرائيلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " الجامعة العربية " تبدأ اتصالاتها لدعم إنهاء الاحتلال الإسرائيلي

الأمانة العامة لجامعة الدول العربية
القاهرة - صوت الامارات

بدأت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اتصالاتها ومشاوراتها مع الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن والمنظمات الإقليمية والمجموعات المختلفة في الأمم المتحدة .. لدعم مشروع القرار العربي الخاص بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي سيقدم إلى مجلس الأمن الدولي وخطة التحرك العربي التي أقرها وزراء الخارجية العرب أمس.

وقال السفير أحمد بن حلى نائب أمين عام جامعة الدول العربية في تصريح له اليوم ..إن الجامعة العربية بدأت فى توجيه رسائل إلى الجهات المعنية وبعثاتها بالخارج والتحضير لزيارة الوفد الوزاري العربي إلى عدد من عواصم الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن بهدف حشد الدعم الدولي لمشروع القرار العربي.

وفي رده على سؤال بشأن وجود مخاوف عربية من اصطدام مشروع القرار العربي بالفيتو الأمريكي في مجلس الأمن قال ابن حلى إن ماورد في كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام المجلس الوزاري العربي في مقر الجامعة العربية أمس كان واضحا فى عدم وجود صدام عربي بالموقف الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن مشروع القرار العربي في الوقت الراهن تتبناه دولا غربية خاصة فرنسا وبعض الدول الأخرى الأعضاء في مجلس الأمن .

وأوضح أن الجانب العربي يسعى إلى أن يحصل مشروع القرار على موافقة تسعة من الدول الأعضاء في مجلس الأمن حتى يمكنه تمرير المشروع ثم بعد ذلك عملية التصويت .

وأضاف السفير ابن حلى أنه فى حالة كان هناك رفض لمشروع القرار فإن الرئيس الفلسطينى حدد بنفسة الخيارات المطروحة بكل وضوح ومن ضمنها التوجه إلى كل المنظمات والمؤسسات والمواثيق والمعاهدات والبروتوكولات الدولية التابعة للأمم المتحدة بما فيها الانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية باعتبارها حق أصيل لدولة فلسطين إضافة إلى اعلان الرئيس الفلسطيني اعتزامه وقف التنسيق الأمنى مع الجانب الإسرائيلي إذا فشل المسعى الفلسطيني في مجلس الأمن .

وقال إن الجامعة خلال مرحلة التحرك لطرح مشروع القرار العربي .. معربا عن أمله أن تكون له نتائج ايجابية في ظل الزخم التضامني الدولي مع فلسطين والذي يبرز على المستوى الشعبى والدبلوماسية الشعبية المتمثلة في البرلمانات الوطنية في عدد من الدول وعلى مستوى مواقف بعض الحكومات التي تدعم كلها قضية.

وام 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 الجامعة العربية  تبدأ اتصالاتها لدعم إنهاء الاحتلال الإسرائيلي  الجامعة العربية  تبدأ اتصالاتها لدعم إنهاء الاحتلال الإسرائيلي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates