الجامعة العربية تحتفل بالعيد الوطنى الـ44 لسلطنة عمان
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الجامعة العربية تحتفل بالعيد الوطنى الـ44 لسلطنة عمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة العربية تحتفل بالعيد الوطنى الـ44 لسلطنة عمان

الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي
القاهرة-صوت الإمارات

نظمت الجامعة العربية اليوم الأربعاء، احتفالية بمناسبة العيد الوطنى الرابع والأربعين لسلطنة عمان، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى، وسفير سلطنة عمان لدى مصر ومندوب السلطنة لدى الجامعة خليفة الحارثى، وعدد من السفراء والدبلوماسيين العرب. 

وقال الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى فى كلمته أمام الاحتفالية إنه منذ انضمام سلطنة عُمان إلى جامعة الدول العربية فى عام 1971، حرصت السلطنة على المساهمة فى مسيرة العمل العربى المشترك ودعم جهود تطوير الجامعة العربية وأجهزتها المختلفة بما يستجيب لتطلعات الشعوب العربية فى تحقيق نهضة عربية شاملة فى شتى المجالات، مشددا على انها لم تدخر وسعاً فى بذل جهودها لرأب الصدع فى العلاقات العربية وذلك إيمانا منها بأهمية هذا الدور فى دعم العلاقات العربية وتقويتها بما يخدم الأهداف والمصالح العربية المشتركة ويجسد التلاحم العربى. 

وأضاف العربى أن سلطنة عُمان تدعم الجهود الرامية إلى التوصل إلى تسوية دائمة وشاملة وعادلة لقضية الشعب الفلسطينى وتدعم جهود الشعب الفلسطينى لنيل حقوقه المشروعة على أساس مباديء القانون والشرعية الدولية، بما فى ذلك اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، إضافة إلى استمرارها فى دعم قطاع غزة المحاصر من خلال إرسال قوافل الإغاثة الإنسانية للمتضررين والنازحين من أبناء الشعب الفلسطينى. 

وأوضح أن سلطنة عُمان ساهمت فى تقديم برنامج المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين فى الأردن لعام 2014 والشامل على العديد من العناصر فى المجالات الخدماتية والإغاثية والإنسانية للاجئين السوريين. 

وأكد العربى أن السياسة الخارجية للسلطنة فهى سياسة قوامها الدعوة إلى السلام، وعدم التدخل فى الشؤون الداخلية للغير، وفض المنازعات بالطرق السلمية. 

وعلى الصعيد الدولى، قال العربى إن السلطنة تسعى لتحقيق السلام والتوازن فى العلاقات الدولية بفضل سياساتها الخارجية الحكيمة، موضحا ان استضافتها للمحادثات فى قضية الملف النووى الإيرانى بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والجمهورية الإيرانية تمثل دليلاً واضحاً على نجاح الدبلوماسية العُمانية فى تقريب وجهات النظر ونزع فتيل التوترات فى المنطقة برمتها. 

وقال إن الجولة الأخيرة من هذه المباحثات المهمة تزامنت مع فترة الاحتفالات بالعيد الوطنى للسلطنة وتعد استمرارا لدور الدبلوماسية العُمانية المحورى من أجل الاتفاق على الحل النهائى امتدادا لجهودها التى أدت من قبل إلى حدوث أول انفراج فى أزمة العلاقات الغربية الإيرانية وتمثل فى الاتفاق المبدئى بشأن الملف النووي، مشيرا إلى أن سلطنة عُمان تولى اهتماماً ملحوظاً بمحاربة الإرهاب والتطرف بشتى أشكاله. 

ووجه العربى التهنئة لسلطنة عُمان بمناسبة حصولها على المركز الأول عربياً وخليجياً فى مؤشر مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وذلك وفقاً للتقرير السنوى الذى أصدرته مؤسسة بازل للحوكمة لعام 2014 ومقره سويسرا. 

ونوه بالدور الهام الذى تقوم به سلطنة عمان فى الحفاظ على وثائق والتراث العربي، وذلك من خلال رئاستها للفرع الإقليمى العربى للمجلس الدولى للأرشيف. 

من جانبه، أشاد سفير سلطنة عمان فى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية الشيخ خليفة الحارثى بالعلاقات الطيبة التى تربط السلطنة بجامعة الدول العربية، مؤكدًا أن السلطنة تسعى دائمًا إلى دعم العمل العربى المشترك وذلك من خلال خلق التوافقات بين بعض المواقف التى قد تحدث أحيانًا. 

وأعرب الحارثى عن تقديره للأمين العام للجامعة العربية، على بادرة الاحتفال بالأعياد الوطنية والقومية للدول العربية، موضحًا أن تلك الاحتفالات ليست للسلطنة فقط وإنما تقام لكافة الدول العربية.

نقلاً عن أ ش أ

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تحتفل بالعيد الوطنى الـ44 لسلطنة عمان الجامعة العربية تحتفل بالعيد الوطنى الـ44 لسلطنة عمان



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates