الجامعة العربية تدين محاولات الكنيست الإسرائيلي للمسجد الأقصى
آخر تحديث 16:42:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الجامعة العربية تدين محاولات الكنيست الإسرائيلي للمسجد الأقصى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة العربية تدين محاولات الكنيست الإسرائيلي للمسجد الأقصى

المسجد الأقصى المبارك
القاهرة - صوت الامارات

أدانت جامعة الدول العربية عزم إسرائيل تقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانيا ومكانيا والتغول التهويدي في المدينة المقدسة بشكل عام وتصاعد انتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك.

وقال بيان صادر عن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الأمانة العامة للجامعة العربية إن إسرائيل في خطوة جديدة وخطيرة تعتزم تقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانيا ومكانيا من خلال تصويت الكنيست الإسرائيلي على هذه الخطة التقسيمية والعنصرية خلال شهر نوفمبر المقبل تحت مسمى " مسودة قرار صلاة اليهود في جبل الهيكل ".

وأضاف البيان إن الجامعة حذرت مرارا من هذا المخطط الذي يهدف إلى تقسيم وتهويد المسجد الأقصى المبارك في انتهاك صارخ لحرمته واستباحة المستوطنين والمتطرفين له واقتحاماتهم اليومية بقيادة غلاة المتطرفين من ساسة ورجال دين وعلى رأسهم المتطرف الديني يهودا غليك تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تطلق القنابل الغازية المسيلة للدموع والحارقة والرصاص الحي على صدور المصلين الفلسطينيين المرابطين داخل الأقصى للدفاع عنه إضافة إلى قيام قوات جيش الاحتلال بالتعرض والعدوان الوحشي على السيدات الفلسطينيات في داخل الحرم القدسي الشريف.

وقال إن ما قام به موشيه فيجلين نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي من أداء لطقوس تلمودية على قبة الصخرة المشرفة دون أي اعتبار لحرمتها وقدسيتها لدى المسلمين كافة في العالم هو تجسيد لدلالات توجه حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتقسيمه على أرض الواقع.

وأضاف أن سلطات الاحتلال تدفع بأعداد كبيرة من هؤلاء المستوطنين والمتطرفين لاقتحامات يومية لساحاته والمساس بحرمته متزامنة مع دعوات عنصرية لمسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي تطالب صراحة بتخصيص مكان في الحرم الشريف لصلاة اليهود .

 وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرض قيودا صارمة وشديدة على دخول المصلين من الرجال والنساء لفئات عمرية محددة وتأخذ بطاقات هويات من يسمح له بالدخول لضمان خروجهم من المسجد المبارك بعد أداء الصلاة لمنع المرابطة فيه إضافة إلى تصعيد مداهمة قوات الاحتلال للبيوت والاعتقالات للشبان والفتيان والقيام بتطهير عرقي لتجمعات البدو في محيط مدينة القدس المحتلة مثل عرب الكعابنة والرشايدة والهذليين وغيرهم.

وطالب البيان المجتمع الدولي بجميع مؤسساته خاصة مجلس الأمن الدولي واللجنة الرباعية الدولية والأطراف الدولية الفاعلة على الساحة السياسية الدولية تحمل مسؤولياتها والتدخل الفوري والعاجل لوقف هذا الانتهاك الإسرائيلي الصارخ لحرمة وقدسية المسجد الأقصى المبارك بشكل خاص ومدينة القدس بشكل عام وإلزام إسرائيل إنهاء الاحتلال للأراضي العربية على حدود الرابع من يونيه حزيران 1967 والوقف الفوري لكل إجراءاتها التهويدية للأراضي الفلسطينية ومقدساتها المسيحية والإسلامية.

وقال البيان إن جامعة الدول العربية تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة على استمرار هذه السياسات الخطيرة التي تنتهك جميع قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة في مدينة القدس وما نص عليه القانون الدولي وكل الاتفاقيات والمواثيق والعهود الدولية وكل التفاهمات الموقعة ذات العلاقة بعملية السلام.

المصدر : وام 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تدين محاولات الكنيست الإسرائيلي للمسجد الأقصى الجامعة العربية تدين محاولات الكنيست الإسرائيلي للمسجد الأقصى



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates