الجامعة العربية تطالب بتحقيق بشأن تفجير منازل لقيادات فتح
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجامعة العربية تطالب بتحقيق بشأن تفجير منازل لقيادات فتح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة العربية تطالب بتحقيق بشأن تفجير منازل لقيادات فتح

جامعة الدول العربية
القاهرة ـ صوت الإمارات

 طالبت جامعة الدول العربية اليوم الأحد، بضرورة إجراء تحقيق موسع ودقيق وواضح حول ما شهده قطاع غزة يوم الجمعة الماضي بتفجير منازل بعض قيادات حركة فتح في القطاع، فضلا عن تفجير المنصة التي كانت معدة للاحتفال بذكرى مرور 10 سنوات على استشهاد الرئيس ياسر عرفات.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية السفير محمد صبيح، استنكر هذه التفجيرات التي طالت منازل العديد من القيادات الفلسطينية في القطاع.. مبديا استغرابه من أن هذه التفجيرات وصلت للمنصة التي كانت معدة لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات.

وحذر صبيح في تصريحات للصحفيين اليوم الأحد من وجود أياد خطيرة تعبث في قطاع غزة.. مؤكدا أن الجامعة العربية تساند بقوة حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية الجديدة، والتي نالت موافقة الشعب الفلسطيني.

واعتبر أن حكومة الوفاق هي البوابة الرئيسية لإعادة إعمار القطاع، بعدما توافق العالم في مؤتمر القاهرة مؤخرا على تولي هذه الوزارة مهام عملية إعادة الإعمار.

وطالب صبيح بمحاسبة مرتكبي هذه الجريمة النكراء وتقديمهم للعدالة.. مشيرا إلى أن هذه العملية تستهدف تفتيت المجتمع الفلسطيني.. معربا عن أمله بألا تعرقل هذه الجرائم التي نفذت في قطاع غزة الجمعة الماضية خطوات المصالحة لأي سبب كان.

ودعا صبيح الى ضرورة التصدي لأية محاولات تستهدف تعطيل المصالحة الوطنية الفلسطينية.. مشددا على أهمية دور حكومة الوفاق الوطني في مواجهة العدوان الاسرائيلي الغاشم على القدس والضفة الغربية، والمشاريع الاسرائيلية الخطيرة لتهويد القدس.

على صعيد متصل حذر صبيح من التصعيد الذي تشهده القدس من هدم البيوت وقتل الأطفال والشباب.. مطالبا الدول العربية بالوفاء بالتزاماتها الخاصة بدعم القدس وتفعيل قرارات القمم العربية في هذا الإطار.

ونبه صبيح إلى أن إسرائيل تتصرف كدولة خارجة على القانون الدولي، ولا تريد حل الدولتين وتواصل عمليات الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي زادت حدته إلى 6 أضعاف داخل القدس.. منتقدا حماية الولايات المتحدة الأميركية لإسرائيل وعدم إلزامها بما وقعته من اتفاقيات.. وداعيا الولايات المتحدة إلى إعادة تقييم مسار التفاوض.

وقال صبيح إن ما تقوم به إسرائيل من تطهير عرقي في القدس تستهدف من خلاله إشعالا لحرب دينية ولذلك فهي تلعب بالنار، ولا بد من ردعها فالقدس خط أحمر لن نسمح بتجاوزه.

سبأ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تطالب بتحقيق بشأن تفجير منازل لقيادات فتح الجامعة العربية تطالب بتحقيق بشأن تفجير منازل لقيادات فتح



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates