الجامعة العربية تطالب بتحقيق بشأن تفجير منازل لقيادات فتح
آخر تحديث 07:55:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الجامعة العربية تطالب بتحقيق بشأن تفجير منازل لقيادات فتح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة العربية تطالب بتحقيق بشأن تفجير منازل لقيادات فتح

جامعة الدول العربية
القاهرة ـ صوت الإمارات

 طالبت جامعة الدول العربية اليوم الأحد، بضرورة إجراء تحقيق موسع ودقيق وواضح حول ما شهده قطاع غزة يوم الجمعة الماضي بتفجير منازل بعض قيادات حركة فتح في القطاع، فضلا عن تفجير المنصة التي كانت معدة للاحتفال بذكرى مرور 10 سنوات على استشهاد الرئيس ياسر عرفات.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية السفير محمد صبيح، استنكر هذه التفجيرات التي طالت منازل العديد من القيادات الفلسطينية في القطاع.. مبديا استغرابه من أن هذه التفجيرات وصلت للمنصة التي كانت معدة لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات.

وحذر صبيح في تصريحات للصحفيين اليوم الأحد من وجود أياد خطيرة تعبث في قطاع غزة.. مؤكدا أن الجامعة العربية تساند بقوة حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية الجديدة، والتي نالت موافقة الشعب الفلسطيني.

واعتبر أن حكومة الوفاق هي البوابة الرئيسية لإعادة إعمار القطاع، بعدما توافق العالم في مؤتمر القاهرة مؤخرا على تولي هذه الوزارة مهام عملية إعادة الإعمار.

وطالب صبيح بمحاسبة مرتكبي هذه الجريمة النكراء وتقديمهم للعدالة.. مشيرا إلى أن هذه العملية تستهدف تفتيت المجتمع الفلسطيني.. معربا عن أمله بألا تعرقل هذه الجرائم التي نفذت في قطاع غزة الجمعة الماضية خطوات المصالحة لأي سبب كان.

ودعا صبيح الى ضرورة التصدي لأية محاولات تستهدف تعطيل المصالحة الوطنية الفلسطينية.. مشددا على أهمية دور حكومة الوفاق الوطني في مواجهة العدوان الاسرائيلي الغاشم على القدس والضفة الغربية، والمشاريع الاسرائيلية الخطيرة لتهويد القدس.

على صعيد متصل حذر صبيح من التصعيد الذي تشهده القدس من هدم البيوت وقتل الأطفال والشباب.. مطالبا الدول العربية بالوفاء بالتزاماتها الخاصة بدعم القدس وتفعيل قرارات القمم العربية في هذا الإطار.

ونبه صبيح إلى أن إسرائيل تتصرف كدولة خارجة على القانون الدولي، ولا تريد حل الدولتين وتواصل عمليات الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي زادت حدته إلى 6 أضعاف داخل القدس.. منتقدا حماية الولايات المتحدة الأميركية لإسرائيل وعدم إلزامها بما وقعته من اتفاقيات.. وداعيا الولايات المتحدة إلى إعادة تقييم مسار التفاوض.

وقال صبيح إن ما تقوم به إسرائيل من تطهير عرقي في القدس تستهدف من خلاله إشعالا لحرب دينية ولذلك فهي تلعب بالنار، ولا بد من ردعها فالقدس خط أحمر لن نسمح بتجاوزه.

سبأ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تطالب بتحقيق بشأن تفجير منازل لقيادات فتح الجامعة العربية تطالب بتحقيق بشأن تفجير منازل لقيادات فتح



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates