الجبوري يؤكد أن علاقة العراق مع الكويت تجاوزت صفحة الماضي
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

الجبوري يؤكد أن علاقة العراق مع الكويت تجاوزت صفحة الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجبوري يؤكد أن علاقة العراق مع الكويت تجاوزت صفحة الماضي

سليم الجبوري
بغداد ـ صوت الإمارات

أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري "نجاح" زيارته والوفد البرلماني العراقي لدولة الكويت من خلال "اللقاءات الايجابية" التي جمعته مع القيادة السياسية ممثلة بأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الكويت جابر مبارك الحمد الصباح ورئيس مجلس الكويتي مرزوق الغانم.

وقال الجبوري من مقر اقامته في الكويت قبيل عودته الى بغداد ان وفد العراق الزائر والذي يمثل "الطيف العراقي بأكمله" جاء لتعزيز أواصر التعاون المشترك والتعاون في كافة المجالات التي تخدم مصلحة البلدين على اساس الاحترام المتبادل وايجاد مشروع عربي موحد تتجاوز من خلاله الدول مشاكل وقضايا المنطقة".

واضاف ان "اللقاءات التي عقدها هنا تناولت بحث الافاق المستقبلية للعلاقة بين البلدين متجاوزين صفحة الماضي السوداء في تاريخ البلدين ومتطلعين الى مرحلة أفضل وأرقى نفتح من خلالها صفحة من التعاون المشترك".

وافاد الجبوري بأن "الزيارة نجحت في بلورة جملة من التفاهمات بين مجلسي النواب العراقي والأمة الكويتي من خلال ايجاد لجان برلمانية مشتركة للتباحث في كافة القضايا الثنائية الى جانب مباركة الجهود الاستثنائية التي قامت بهما حكومتي البلدين واللجان المشتركة التي استطاعت انهاء الكثير من الملفات الثنائية".

وتطرق الجبوري الى توجيه دعوة رسمية الى رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم لزيارة البرلمان العراقي قائلا "ننتظر منه من خلال القنوات الرسمية تحديد الموعد وسنكون والشعب العراقي مسرورين جدا في تلبية هذه الدعوة".

ولفت الى ان "زيارة النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية صباح خالد الحمد الصباح الى العراق اخيرا على رأس وفد يمثل الجامعة العربية كانت ايجابية تناول خلالها الجانبان القضايا بمنتهى الشفافية والوضوح".

وقال رئيس مجلس النواب "اطمئن الشعب الكويتي والعربي وشعوب العالم ان العراقيين متحدون في مواجهة التحديات الارهابية ومواجهة من يريد شق الصف الوطني فكلنا نمثل صوت وارادة واحدة ونمضي باتجاه امن واستقرار العراق والمنطقة".

واعرب عن "ايمان الجميع في العراق بدولة تحترم الانسان والمؤسسات ونسعى لترسيخ المبادئ الديمقراطية وننطلق بها الى دول المنطقة برمتها كما رحبنا كقيادات سياسية ممثلة برئاسة هيئة مجلس النواب بالتفاهم مع رئاسة مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية بكل تعاون ومساندة دولية في مواجهة تحديات الارهاب المتمثل بتنظيم داعش والحفاظ على سيادة العراق".

وحول تعدد الفصائل الشعبية المسلحة في العراق اليوم الى جانب الجيش العراقي اكد الجبوري ان "لا أمن ولا استقرار الا اذا كان السلاح محصور في يد الدولة ومن خلال مؤسساتها الرسمية المحترمة والمعتبرة من الجميع".

وبين ان "التحدي الكبير والخطير الذي يواجه العراق في الفترة الاخيرة احتاج الى مساعدة قطاعات شعبية اخرى من بينها العشائر والحشد الشعبي وقوات البشمركة مؤكدا تحقيقها نجاحات عدة".

واكد الجبوري "حاجة الجيش العراقي لاعادة الترميم من خلال بناء هيكلته على اسس صحيحة في ظل الدعم الذي يلقاه من قبل الحكومة والبرلمان".

وردا على سؤال بشأن المستجدات حول قضية النازحين العراقيين من المسيحيين والايزيديين خصوصا قال رئيس مجلس النواب ان "معاناة النازحين تحتاج الى مساعدة انسانية لا عراقية فحسب بل عربية ودولية عاجلة نتيجة الممارسات الارهابية التي قام بها تنظيم داعش ضدهم الى جانب استهدافهم مسيحيي العراق ودفعهم للخروج من بلادهم".

وشدد على "صعوبة وضع النازحين وضرورة تكاتف الكل في مواساتهم ومساعدتهم "مضيفا ان" العراق قد لا يقوى بمفرده على معالجة أوضاع النازحين الا بمعونة اخوانه واشقائه من الدول العربية والعالم اجمع".

وهنأ الجبوري في ختام مؤتمره الصحفي "الشعب الكويتي على اختيار دولة الكويت مركزا للعمل الانساني وتسمية امير البلاد صباح الاحمد الجابر الصباح قائدا للعمل الانساني من قبل الامم المتحدة "مشيرا الى ان" هذا التكريم يمثل فخرا للعراق والكويت والعرب والامة الاسلامية".

وعقد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مؤتمره الصحافي بمشاركة نائبيه همام حمودي وارام محمد بحضور السفير العراقي لدى الكويت محمد بحر العلوم.

نقلاً عن واع

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبوري يؤكد أن علاقة العراق مع الكويت تجاوزت صفحة الماضي الجبوري يؤكد أن علاقة العراق مع الكويت تجاوزت صفحة الماضي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates