الجزائر تؤكد أنها تسعى إلى تجفيف منابع التطرف
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الجزائر تؤكد أنها تسعى إلى تجفيف منابع التطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائر تؤكد أنها تسعى إلى تجفيف منابع التطرف

ئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري
الجزائر- صوت الإمارات

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني  محمد العربي ولد خليفة يوم الخميس أن الجزائر تسعى إلى "تجفيف" منابع الإرهاب لاسيما من خلال تجريم دفع الفدية ومحاربة تجارة المخدرات.

وأوضح رئيس المجلس خلال استقباله رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية السيدة إليزابيث غيغو  أن الاغتيال "الجبان" للرعية الفرنسية "هرفي غوردال" قد قوبل لدى البرلمانيين الجزائريين "بشعور عميق من الاشمئزاز"

مؤكدا أن هذه الجريمة لا يمكن أن تؤثر على العلاقات بين البلدين.  وأشار السيد ولد خليفة في ذات السياق  أن العلاقات التي تجمع البلدين قد عرفت "تطورا كبيرا" لاسيما بعد الزيارات المتبادلة بين أعلى المسؤولين من البلدين مستعرضا في آن واحد "النتائج الإيجابية" التي لمسها بعد محادثاته السابقة مع رئيس الجمعية الوطنية ومسؤولين فرنسيين آخرين حيث أوضح بأن العلاقات بين البلدين محكومة أيضا بأبعاد جغرافية.

و اعتبر أن اللجنة البرلمانية الكبرى وهي "الوحيدة" من نوعها التي تجمع البرلمان الجزائري مع برلمان أجنبي  من أبرز وجوه التعاون البرلماني بين البلدين.  وعلى صعيد آخر  تطرق رئيس المجلس الشعبي الوطني إلى مساعي الجزائر ل"رأب الصدع" بين الفرقاء الماليين مبديا تفاؤله بالجولة الثالثة من الحوار الذي ترعاه الجزائر.

كما تناول ذات المسؤول الأوضاع "المقلقة" في ليبيا وفي سوريا والعراق وفلسطين مشدد عن تمسك الجزائر بدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره و أن الجزائر ليست طرفا في هذا الصراع الذي يجب أن يجد حلا عادلا --كما قال-- وفق الشرعية الدولية.

ومن جهتها أفادت السيدة غيغو أن البرلمانيين الفرنسيين يتابعون بغاية الاهتمام جهود الجزائر في حماية السلم والأمن في المنطقة وقالت أن فرنسا والجزائر بلدان "مركزيان" ولذلك فإن التشاور بينهما ضروري كونهما يواجهان تهديدات مشتركة مؤكدة أن فرنسا "تثمن دور الجزائر في إيجاد حلول دائمة للأزمات التي تعيشها البلدان التي تجاورها".

و للإشارة فقد استقبلت المسؤولة البرلمانية بعد ذلك من طرف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية  بوعلام بوسماحة الذي أعطى لها لمحة عن الغرفة السفلى ودوره الدستوري كما تطرق بشكل خاص إلى وضعية الجالية الجزائرية ولاسيما المقيمة منها في فرنسا

واج

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تؤكد أنها تسعى إلى تجفيف منابع التطرف الجزائر تؤكد أنها تسعى إلى تجفيف منابع التطرف



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates