الجيش اللبناني يوسع إنتشاره في طرابلس بعد إنتهاء المظاهر المسلحة
آخر تحديث 14:40:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجيش اللبناني يوسع إنتشاره في طرابلس بعد إنتهاء المظاهر المسلحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش اللبناني يوسع إنتشاره في طرابلس بعد إنتهاء المظاهر المسلحة

الجيش اللبناني
بيروت - صوت الامارات

وسع الجيش اللبناني اليوم من انتشاره في مدينة طرابلس الواقعة شمال لبنان بعد توقف الاشتباكات التي شهدتها المدينة لمدة ثلاثة أيام بين الجيش ومسلحين وأسفر عنها سقوط عشرات الضحايا في صفوف العسكريين والمدنيين. 
وأكدت مصادر مطلعة انتهاء العملية العسكرية في طرابلس بانسحاب المسلحين واختفاء المظاهر المسلحة في حين يتابع الجيش انتشاره في باب التبانة.. مشيرة إلى أن القوى الأمنية اللبنانية فتحت ممرا آمنا للمسلحين للخروج من مناطق الاشتباكات بهدف إنهاء العملية العسكرية . 
ولفت المصدر ، إلى أن الجيش يسير دوريات في طرابلس مستكملا عملية الانتشار في المناطق التي شهدت اشتباكات.. لافتا إلى وجود تعزيزات عسكرية ووحدات من الجيش من أجل بسط الأمن في المدينة . 
وأفادت مصادر أمنية بأن الجيش اللبناني دخل إلى منطقة باب التبانة ونفذ مداهمات في أماكن تواجد المسلحين، كما عمل على تفكيك الألغام في باب التبانة من مخلفات الاشتباكات. 
وكانت بدأت في طرابلس قبل ثلاثة أيام اشتباكات بين الجيش ومسلحين في الأسواق الداخلية للمدينة بعد إطلاق نار متبادل بين دورية للجيش ومسلحين في منطقة /السويقة .. خان العسكر/ بالمدينة . 
وتأتي هذه الجولة الجديدة من العنف في طرابلس بعد أن ألقى الجيش اللبناني القبض على أحد أخطر المطلوبين أمنيا من أبناء طرابلس حيث أعلن الجيش أن قوة من مديرية المخابرات نفذت  عملية أمنية دقيقة في منطقة الضنية شمال البلاد، بعد رصد مكان وجود "الإرهابي" أحمد سليم ميقاتي، فتمت مداهمة الشقة التي كان يقيم فيها مع مجموعة من "الإرهابيين" ، وتم توقيفه، فيما أصيب أحد العسكريين بجروح طفيفة، وقتل ثلاثة مسلحين. 
يذكر أن مدينة طرابلس تعرضت خلال السنوات القليلة الماضية لأكثر من عشرين جولة عنف نتج عنها مصرع أكثر من 200 قتيل وحوالي 1800 جريح ، جراء الصراع المذهبي بين منطقتي باب التبانة ذات الغالبية السنية وجبل محسن ذات الغالبية العلوية .

المصدر : قنا 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اللبناني يوسع إنتشاره في طرابلس بعد إنتهاء المظاهر المسلحة الجيش اللبناني يوسع إنتشاره في طرابلس بعد إنتهاء المظاهر المسلحة



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates