الجيش المصري يعلن قتل 60 مسلحًا في شمال سيناء
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الجيش المصري يعلن قتل 60 مسلحًا في شمال سيناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش المصري يعلن قتل 60 مسلحًا في شمال سيناء

جنود مصريون في رفح
القاهرة _ صوت الإمارات

اعلن الجيش المصري الجمعة قتل 60 مسلحا واصابة 40 اخرين في مواجهات استخدمت فيها الضربات الجوية في شمال سيناء التي تشهد مواجهات دامية شبه يومية مع الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية.ويعد شمال سيناء معقلا للفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية "ولاية سيناء" الذي يخوض حربا شرسة ضد قوات الامن قتل فيها مئات الجنود والشرطة منذ اطاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة المصرية في بيان على صفحته غلى فيسبوك الجمعة ان "عناصر قوات مكافحة الإرهاب تعاونها القوات الجوية في ملاحقة العناصر التكفيرية وتوجيه ضربات مؤثرة للبؤر الإرهابية جنوب مدينتى رفح والشيخ زويد (تمكنت  الجمعة من) القضاء على  60 فردا إرهابيا وإصابة 40 آخرين وتدمير 27 سيارة دفع رباعي ونصف نقل".

واكد الناطق كذلك "تدمير 32 ملجأ ومخزنا للسلاح والذخيرة يستخدمها الإرهابيون فى تنفيذ أعمالهم".ولا يمكن التحقق من هذه الارقام من مصادر مستقلة.

ومساء السبت 19 اذار/مارس، قتل 15 شرطيا في هجوم تبناه تنظيم الدولة الاسلامية على نقطة تفتيش في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.والهجوم هو الاكثر دموية منذ اشهر في سيناء حيث يشن فرع تنظيم الدولة الاسلامية الذي يطلق على نفسه اسم "ولاية سيناء" اعتداءات شبه يومية.

وتتركز هجمات هذا التنظيم المتطرف في شمال سيناء لكنه ارتكب كذلك اعتداءات في القاهرة. وتبنى التنظيم الجهادي ايضا تفجير طائرة روسية كانت تقل سياحا بعد اقلاعها من مطار شرم الشيخ ما ادى الى سقوطها في سيناء في الحادي والثلاثين من تشرين الاول/اكتوبر الماضي ومقتل 224 شخصا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش المصري يعلن قتل 60 مسلحًا في شمال سيناء الجيش المصري يعلن قتل 60 مسلحًا في شمال سيناء



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates