بيرني ساندرز يتحدى هيلاري كلينتون السبت في انتخابات تمهيدية ديمقراطية
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيرني ساندرز يتحدى هيلاري كلينتون السبت في انتخابات تمهيدية ديمقراطية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بيرني ساندرز يتحدى هيلاري كلينتون السبت في انتخابات تمهيدية ديمقراطية

السناتور الاميركي بيرني ساندرز خلال تجمع انتخابي في سياتل
لوس انجليس - صوت الامارات

يحتاج السناتور الاميركي بيرني ساندرز لتحقيق فوز كبير السبت اثناء الانتخابات التمهيدية الديمقراطية كي يثبت انه قادر على قلب الاتجاه في مواجهة منافسته هيلاري كلينتون المرجح فوزها بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض السباق الرئاسي.

سيدلي الناخبون الديمقراطيون في ولاية واشنطن، بشمال غرب الولايات المتحدة على الحدود مع كندا، وايضا في ولايتي الاسكا وهاواي باصواتهم في اطار هذه الانتخابات التمهيدية اثناء مجالس ناخبة. وفي هاواي سيصوتون ببطاقة سرية خلافا للولايتين الاخريين. اما الجمهوريون فلن يصوتوا اليوم السبت.

وواشنطن تعتبر الاهم لانها تضم 101 مندوبا. وقد نظم ساندرز تجمعات كبيرة في ثلاث مناطق في الولاية هذا الاسبوع خاصة في سياتل حيث تجمع حشد كبير من انصاره مساء الجمعة في ملعب البيسبول.وقال ساندرز الجمعة في بورتلاند بولاية اوريغون المجاورة التي ستصوت في ايار/مايو، "ان كانت المشاركة قوية في واشنطن سنخرج منها بنتيجة جيدة".

وتلا سناتور فرمونت استطلاعات للرأي تتوقع فوزه بفارق كبير على دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المرتقب اجراؤها في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. وقال في هذا الصدد "ان فكرة ترامب في البيت الابيض تثير ردود فعل حادة في المعدة حتى الغثيان واعراض اخرى. لكن الخبر الجيد هو ان دونالد ترامب لن ينتخب رئيسا للولايات المتحدة".

- الاسابيع الاتية ستكون هادئة نسبيا-     

والى اليوم تم توزيع اكثر من نصف المندوبين الديمقراطيين على اثر اجراء ثلاثين انتخابات تمهيدية، وفازت هيلاري كلينتون ب57% منهم، يضاف اليهم الدعم المعلن لنحو 500 من "كبار المندوبين" الذين سيصوتون في المؤتمر الحزبي لاختيار المرشح الرئاسي بعد اربعة اشهر.

وحصلت كلينتون في الاجمال على 1711 مندوبا مقابل 952 لسناتور فرمونت بحسب تقدير شبكة سي ان ان التلفزيونية، علما بان العدد المطلوب للحصول على الترشيح الحزبي هو 2383 مندوبا.وللحاق بهيلاري كلينتون او تجاوزها سيحتاج بيرني ساندرز لتحقيق الفوز في الانتخابات التمهيدية المتبقية وبغالبية كبيرة جدا. صحيح انه حصل على نحو 80% من الاصوات في عدة ولايات صغيرة لكن ثمة ولايات كبرى ستجري فيها الانتخابات ليست لصالحه (نيويورك، بنسلفانيا، مريلاند في نيسان/ابريل).

واستطلاعات الرأي نادرة في الولايات الثلاث للخروج منها بتوقعات.لكن هيلاري كلينتون تأمل على ما يبدو تحقيق نتيجة مشرفة في واشنطن حيث اجرت حملة الثلاثاء وحيث قام زوجها الرئيس الاسبق بيل كلينتون وابنتها تشيلسي بزيارات.

وهي تحظى رسميا بدعم الحاكم وعضوتا مجلس الشيوخ والنواب الديمقراطيون الستة لهذه الولاية.الى ذلك حرصت وزيرة الخارجية السابقة على التقرب من النقابات بزيارتها الى ايفريت حيث يصنع 30 الف موظف في بوينغ طائرات ال747 ودريملاينر اضافة الى طائرات اخرى في مصنع ضخم.

وقالت هيلاري كلينتون الثلاثاء وهي تعدد مقترحاتها لاعادة اطلاق الصناعات الحرفية في البلاد "اننا اقترفنا خطأ كبيرا بتقويض عمل النجارين والسمكريين والتقنيين والعاملين في الكهرباء والتلحيم".والاسابيع الاتية ستكون هادئة نسبيا. فستجري انتخابات تمهيدية في الخامس من نيسان/ابريل في ويسكونسن وفي التاسع من نيسان/ابريل في وايومينغ قبل الاستحقاقات الكبرى في نيويورك في 19 نيسان/ابريل و"ثلاثاء كبير" جديد في 26 نيسان/ابريل في خمس ولايات.

وسيعقد المؤتمر الوطني الحزبي لاختيار المرشح الذي سيخوض السباق الى البيت الابيض في فيلادلفيا اواخر تموز/يوليو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيرني ساندرز يتحدى هيلاري كلينتون السبت في انتخابات تمهيدية ديمقراطية بيرني ساندرز يتحدى هيلاري كلينتون السبت في انتخابات تمهيدية ديمقراطية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates