الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين تجتمع في الأردن
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين تجتمع في الأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين تجتمع في الأردن

اللاجئين الفلسطينيين
عمان - صوت الإمارات

عقدت هنا اليوم خمس دول عربية مضيفة للاجئين الفلسطينيين، وهي الأردن ومصر وسوريا ولبنان وفلسطين، إضافة إلى وفد من جامعة الدول العربية، اجتماعا لتنسيق مواقفها في اجتماعات  اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" التي تبدأ في البحر الميت يوم غد الإثنين. 

يهدف الاجتماع إلى توحيد المواقف إزاء العديد من الموضوعات التي ستبحثها الاونروا بما يكفل تحسين أوضاع اللاجئين في مناطق عمل الوكالة والتخفيف من الأعباء الملقاة على الدول المضيفة ودعم وكالة الغوث الدولية، بما يضمن قيامها بمهامها واستمرار عملها وفق قرار إنشائها. خاصة وأن المنطقة تمر بظروف سياسية صعبة وأن ما سوف يتمخض عنه سيكون له تأثير قوي أمام الدول المانحة، لاسيما إذا خرج الاجتماع بموقف موحد للدول العربية. 

وثمن الأمين العام المساعد في جامعة الدول العربية السفير محمد صبيح الجهود التي بذلت للحفاظ على المقدسات من عبث الاحتلال ورفع الحصار عن الاقصى الشريف، واصفا الاجتماع اليوم بالهام لما يشكله التنسيق من أهمية كبيرة في ضوء المخططات التي تجري لإنهاء قضية اللاجئين الفلسطينيين. 

ودعا صبيح لقيام الدول العربية بوقفة جادة تجاه هذه المحاولات، واصفا قضية اللاجئين الفلسطينيين بأنها قضية أمن قومي عربي لا يجوز العبث فيها. 

ويبحث الاجتماع في أوضاع مناطق عمليات وكالة الغوث الدولية في الدول الخمس وآثارها على الدول المضيفة والخطة المتوسطة المدى التي تعكف الوكالة على إعدادها للسنوات 2016-2020 والتي تهدف إلى تحسين اوضاع اللاجئين الفلسطينيين والخدمات المقدمة لهم، إضافة إلى الوضع المالي للوكالة للعام 2014 والبحث في سبل تغطية العجز الحاصل في موازنتها ومتطلبات موازنة العام 2015 وجهود الوكالة في حشد الموارد ومتطلبات التمويل.

قنا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين تجتمع في الأردن الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين تجتمع في الأردن



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates