الرئيس اليمني يعلن عن مبادرة لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد
آخر تحديث 12:30:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الرئيس اليمني يعلن عن مبادرة لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس اليمني يعلن عن مبادرة لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد

الرئيس اليمنى عبد ربه منصور
صنعاء - صوت الامارات

أعلن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم عن مبادرة لحل الأزمة التي تمر بها البلاد تشمل تشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة جميع القوى السياسية.

وأكد هادي خلال ترؤسه لقاء وطنيا موسعا اليوم أن هذه المبادرة التي توصلت إليها اللجنة الوطنية لإنهاء الأزمة القائمة تأتي ليس من موقف الضعف ولكن من أجل تغليب مصلحة الوطن والشعب وحقنا للدماء.

و جدد الشكر لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمجتمع الدولي لدعمهم وحرصهم على أمن واستقرار اليمن وعمليته الانتقالية ..

معربا عن شكره للدول الشقيقة والصديقة على بياناتها التي عبرت فيها عن قلقها على اليمن باعتباره عمقا استراتيجيا للمنطقة والعالم .

و قال " إن الجميع يتطلع بقلق إلينا ونحن نجتاز هذه المرحلة من أجل إنجاح عملية الانتقال السلمي لإرساء نموذج ناجح يحتذى به لدول المنطقة .. مؤكدا أن الفشل ليس خيارا لليمنيين.

وتتضمن المبادرة تشكيل حكومة وحدة وطنية بما يضمن تحقيق الكفاءة والنزاهة والشراكة الوطنية وصدور قرار بإعادة النظر في الكلفة المضافة على السعر الدولي للمشتقات النفطية بما يؤدي إلى تخفيض سعر كل من مادتي الديزل والبترول " 500 ريال " لكل عشرين لترا .

ونصت المبادرة على أن يتضمن برنامج الحكومة الجديدة إعادة النظر في السياسات الاقتصادية والمالية والنقدية وتنفيذ حزمة من الإصلاحات العميقة بما في ذلك إعادة النظر بطرق الشراء لمادتي الديزل والبترول بما يضمن جعل السعر متحركا وفقا للأسعار الدولية مما يؤدي إلى مزيد من تخفيض السعر وجعل المشتريات النفطية علنية وبعيدا عن تعدد الوسطاء والعمولات إلى جانب اتخاذ قرارات اقتصادية لمعالجة آثار رفع الدعم عن المشتقات النفطية للتخفيف عن المزارعين والصيادين وتحسين التحصيل الضريبي والجمركي وجميع الإيرادات العامة للدولة وإنهاء الازدواج الوظيفي وتعميم نظام البصمة والقضاء على كل مظاهر الفساد والعبث المالي.

وقضت بأن يتضمن برنامج الحكومة الجديدة رفع الحد الأدنى للأجور والتزام جميع المكونات والفعاليات السياسية بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وفقا لآليات مزمنة واستكمال المهام المتبقية لصياغة وإقرار الدستور والاستفتاء عليه.

وأكدت التزام المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة والأطراف المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني بتبني سياسة إعلامية وخطاب إعلامي بناء وإيجابي وداعم للعملية السياسية بشكل عام ولمخرجات الحوار الوطني بشكل خاص والتزام جميع المكونات والفعاليات السياسية بنبذ ورفض العنف والتطرف والأعمال المخلة بأمن واستقرار البلاد بدءا بإزالة أسباب التوتر المتمثلة في التجمعات المحيطة بالعاصمة وداخلها من خلال إزالة المخيمات وفض الاعتصام واستكمال بسط سيطرة الدولة على محافظة عمران ووقف المواجهات المسلحة في محافظة الجوف وبسط سيطرة الدولة على أراضيها كافة.

ودعا اللقاء الموسع زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي للمشاركة في هذا الحل الوطني تجسيدا للشراكة الوطنية وحفاظا على أمن واستقرار ووحدة اليمن من خلال تنفيذ ما عليه من التزامات في هذا الاتفاق .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس اليمني يعلن عن مبادرة لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد الرئيس اليمني يعلن عن مبادرة لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates