السبسي لا وجود للتغول وحزب نداء تونس لن يحكم البلاد بمفرده
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

السبسي "لا وجود للتغول وحزب نداء تونس لن يحكم البلاد بمفرده"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السبسي "لا وجود للتغول وحزب نداء تونس لن يحكم البلاد بمفرده"

مرشح الانتخابات الرئاسية السبسي
تونس ـ صوت الإمارات

أكد مرشح الانتخابات الرئاسية بتونس الباجي قائد السبسي أن حزبه (نداء تونس) الفائز بالانتخابات البرلمانية، لا يمكنه أن يحكم تونس لوحده .. مفنداً في نفس الوقت وجود أي صفقة مع احزاب التيار الاسلامي لدعمه للوصول إلى الرئاسة مقابل إعطائهم وزارات.

واعرب الباجي السبسي رئيس حزب (نداء تونس) المتصدر لنتائج الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 26 أكتوبر الماضي، عن اعتقاده بعدم وجود محاولات حثيثة من قبل حركة النهضة لعرقلة وصوله للرئاسة، كما يطرحه ويرصده بعض المراقبين للمشهد السياسي في تونس .

وقال السبسي (87 عاماً) في مقابلة هاتفية أجرتها معه وكالة الأنباء الألمانية من القاهرة "لا أعتقد بوجود هذا الأمر .. نعم، ثمة حركة من بعض السياسيين في هذا الاتجاه، ولكني لا أعتقد أن سياسيين من حركة النهضة من بينهم".

وأضاف السياسي المخضرم ان "رئيس المجلس التأسيسي (مصطفى بن جعفر) قام بمبادرة لتوحيد الصفوف بين عدد من المترشحين للرئاسة ضد (نداء تونس).. هذا ما حدث، لا أكثر ولا أقل".

ووصف السبسي الحديث حول احتمالية تغول حزبه (نداء تونس) وانفراده بالحكم حال فوزه بالرئاسة عقب تصدر حزبه الانتخابات البرلمانية، بكونه مجرد "أمور مختلقة لا أساس لها من الصحة ".

وقال "هي كلمات يراد بها باطل لا حق .. لا وجود لتغول لأن (نداء تونس) لم يحصل علي أغلبية مطلقة، بل حصل على أغلبية نسبية وبالتالي لا يمكن أن يحكم البلاد بمفرده، ولابد أن يدخل في تحالفات .. ولهذا لا يمكن الحديث عن التغول".

كما حسم الجدل الدائر حول احتمالية تحالفه مع حركة النهضة أو وجود صفقة مع الأخيرة تقضي بدعم النهضة له خلال السباق الرئاسي مقابل منحها عدداً معيناً من الحقائب الوزارية بالقول "موضوع التحالفات غير وراد الآن إلى حين انتهاء الانتخابات الرئاسية، وبعدها سننظر مع من سنتحالف".

واكد الباجي السبسي والذي ترشحه أغلب استطلاعات الرأي للفوز بلقب ساكن قصر قرطاج الجدي بانه "لا وجود لأي صفقة .. لم نبرم أي صفقة مع أي طرف.. لن نأخذ أي موقف إلا بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية".

وكانت نتائج الانتخابات البرلمانية أظهرت حصول حزب حركة نداء تونس على 85 مقعداً في البرلمان المؤلف من 217 عضواً، في حين حصل حزب حركة النهضة ذو التوجه الإسلامي على 69 مقعداً.

كما حصل حزب الاتحاد الوطني الحر على 16 مقعداً وحركة الجبهة الشعبية ذات التوجهات اليسارية على 15 مقعداً، فيما حصل حزب (آفاق تونس) الليبرالي على ثمانية مقاعد.

سبأ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السبسي لا وجود للتغول وحزب نداء تونس لن يحكم البلاد بمفرده السبسي لا وجود للتغول وحزب نداء تونس لن يحكم البلاد بمفرده



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates