الشيخة جواهر القاسمي تدعو إلى ضرورة إنهاء معاناة اللاجئين
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

الشيخة جواهر القاسمي تدعو إلى ضرورة إنهاء معاناة اللاجئين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخة جواهر القاسمي تدعو إلى ضرورة إنهاء معاناة اللاجئين

الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي
الشارقة - صوت الامارات

 دعت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة تحرير مجلة " مرامي " إلى ضرورة إنهاء معاناة اللاجئين الهاربين من جحيم الصراعات الدموية التي لم تبق لقيم التراحم والمودة مكانا في العلاقات بين البشر.

وأضافت في افتتاحية العدد الجديد للمجلة والذي جاء بعنوان "من أجل بناء إنسان لعالم إنساني" .. إن أطفالا ونساء ورجالا يدفعون إستقرارهم وأمنهم ثمنا لأحداث مؤسفة لا علاقة لهم بها سوى رغبتهم في أن يمارسوا حريتهم الموهوبة لهم من الله سبحانه .. وأن تمضي أيامهم في إطارها الطبيعي من دون شعور بظلم أو تفرقة على أسس طائفية أو دينية أو عرقية وخلافه .. هؤلاء خرجوا يحملون ألما يعتصر قلوبهم وهموما تقتات أفكارهم متطلعين للعودة إلى وطن يحتاج إعادة بناء وتأسيس لبنى تحتية دمرتهم الأحقاد والرغبات اللامحدودة في الانتقام .

وأكدت الشيخة جواهر أنه على مؤسسات العالم بكل أشكالها وأنواعها ..

سياسية وصحية واجتماعية واقتصادية أن تعمل لإنهاء معاناة اللاجئين وأن تضع يدها على خريطة واحدة للمعونات وتدفع بعجلة تلبية الاحتياجات المعيشية الأساسية التي تحفظ على الإنسان حياته .

وأضافت " إذا كانت هذه الاحتياجات لها علاقة في إنقاذ الحاضر وحل مشاكل آنية إلا أن المستقبل لا يجب أن يغيب عن مخططات الإنقاذ والحماية بعد ذلك .. وما المستقبل سوى إنسان يتمتع بالعافية الجسدية والفكرية والوجدانية .. ولا يتأتى ذلك بتوفير الغذاء والكساء وأماكن السكن فحسب ".

وأكدت أن التعليم يظل محور الاحتياجات التي يجدر بكل العالم أن يجعله هدفا لانتزاع اللاجئين من الأطفال من أمية محدقة بهم .. أمية العلم وأمية القيم.. فالتعليم يمد الإنسان بالاتزان الفكري والنفسي وبالثراء المعرفي والعلمي.. وبين الاتزان والثراء نبني إنسانا للمستقبل.. ننقذه من مستنقع آثار الحروب التي قد تحيل هؤلاء الأطفال إلى أفراد غاضبين حاقدين.. راغبين في الانتقام من كل شيء .. لا إلى أفراد مشاركين في تعزيز وجود السلام والمحبة في العالم .. ورأت أنه بالتربية والتعليم سيكون تحقيق الاحتياجات الأخرى ممكنا مع الشعور بالأمان والتصالح مع النفس والواقع .

واختتمت الشيخة جواهر القفاسمي مقالها بالقول "نوجه جهودنا في حشد الإمكانات العالمية للوقوف مع هؤلاء الصغار وذويهم ولتكثيف الخدمات التي يحتاجون في كل لحظة من أوقاتهم إلى شيء منها.. ككل إنسان يعيش في مظلة الخدمات التي توجه لتدعم حياته ومسؤولياته في هذا الكون الفسيح" .

وأشارت إلى أن مؤتمر الاستثمار في المستقبل الذي يعقد في الشارقة لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يأتي دعما لهذه الجهود من أجل حماية اللاجئين من كل آثار الحروب واغترابهم في الأرض .. مع التركيز على أهمية تعليم الأطفال وتوفير كل مستلزمات التعليم من موارد بشرية وإمكانات أخرى لنبني إنسانا للعالم الإنساني.

المصدر : وام 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة جواهر القاسمي تدعو إلى ضرورة إنهاء معاناة اللاجئين الشيخة جواهر القاسمي تدعو إلى ضرورة إنهاء معاناة اللاجئين



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates