العبادي ينفي تقديمه وزراء مستقلين استجابة لمقتضى الصدر
آخر تحديث 03:33:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

العبادي ينفي تقديمه وزراء مستقلين استجابة لمقتضى الصدر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العبادي ينفي تقديمه وزراء مستقلين استجابة لمقتضى الصدر

حيدر العبادي وزعيم التيار الصدري مقتدي الصدر
بغداد ـ صوت الإمارات

نفى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي،الاربعاء، ما نُسب أليه بان تقديمه لوزراء مستقلين في الكابينة الحكومية الجديدة جاءت بدعوة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وجاء نفي العبادي بحسب بيان لمكتبه ورد إلى "العرب اليوم" نسخة منه، عن "التصريح الذي نشره موقع (ميدل ايست أي)" مؤكداً أن العبادي "لم يدل بأي تصريح حصري للموقع المذكور"، وكان موقع (ميدل ايست أي) قد نقل عن رئيس الوزراء حيدر العبادي قوله إن "الدعوة لوزراء مستقلين قد جاءت من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر" بعد تهديده الأسبوع الماضي باقتحام المنطقة الخضراء في بغداد التي اعتصم عندها آلاف من اتباعه إذا لم تنفذ الإصلاحات السياسية.

ورفض العبادي بحسب الموقع المذكور "الشكاوى من القوى السياسية بأنها لم تتم استشارتها وقال "ان الكتل السياسية لم تستجب لطلبه بترشيح شخصيات مستقلة للمناصب الوزارية وانه دعا الى تشكيل حكومة تكنوقراط" في الشهر الماضي.

وأضاف العبادي بحسب (ميديل ايست أي) "طلبت رسميًا من الكتل لترشيح شخصيات تكنوقراط بما تعتقدها أنها مناسبة، ولكن الكتل لم تفعل ذلك، وكان الصدر من الذين طالبوا بان تكون الحكومة من المستقلين، باستثناء رئيس الوزراء".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أمر اتباعه الخميس الماضي بفض الاعتصامات عند المنطقة الخضراء بعد ان قدم العبادي كابينة وزارية الى البرلمان الذي حدد 10 ايام لحسم التصويت عليها بعد دراستها لكن الصدر هدد في الوقت نفسه بالتصعيد اذا لم يمرر البرلمان هذه الكابينة الجديدة"، مشيرًا إلى أن مجلس النواب يعكف على دراسة السير الذاتية للمرشحين في الكابينة الوزارية التي قدمها العبادي الى البرلمان الخميس الماضي، وأعلنت لجان نيابية عن رفضها لمرشحين.

وأصدرت المحكمة الاتحادية العليا،اليوم الاربعاء، قرارًا في خصوص جواز التصويت على اقالة الوزير واستبداله بآخر في قرار واحد داخل مجلس النواب، وبيان سبب الإقالة، وأعلنت لجان نيابية عن رفضها لمرشحين وقالت انهم "غير مؤهلين للمناصب الوزارية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العبادي ينفي تقديمه وزراء مستقلين استجابة لمقتضى الصدر العبادي ينفي تقديمه وزراء مستقلين استجابة لمقتضى الصدر



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates