العربي يبحث الأزمة الفلسطينية مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

العربي يبحث الأزمة الفلسطينية مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العربي يبحث الأزمة الفلسطينية مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي

الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي
القاهرة-صوت الإمارات

أعلنت جامعة الدول العربية، أن أمينها العام نبيل العربي، التقى خلال زيارته إلي العاصمة البلجيكية بروكسل، خلال الفترة من 19 إلي20 يناير الجاري، وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، على هامش اجتماعهم الشهري، وتناول تطورات القضية الفلسطينية والأزمة في ليبيا وسوريا والعراق وسبل مكافحة الإرهاب، وتطوير التعاون بين الاتحاد والجامعة.

وأفاد بيان صحفي للجامعة، الثلاثاء، أن الأمين العام بحث مع وزراء خارجية الاتحاد المساعي العربية لإعادة طرح مشروع قرار عربي جديد أمام مجلس الأمن، لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية في إطار زمني محدد، طبقا لآلية التنفيذ، تطبيقا لقرار مجلس الجامعة الأخير، الذي دعا إلى إجراء الأمين العام المشاورات والاتصالات اللازمة مع عدد من عواصم صنع القرار الدولي، لحشد الدعم لمشروع القرار الجديد.

وتطرق الوزراء الأوروبيون، للحديث عن ظاهرة الإرهاب وسبل مكافحتها، وأشار الأمين العام إلى قرار مجلس الجامعة الصادر في7 سبتمبر 2014 لإعداد دراسة حول التصدي لظاهرة الإرهاب وسبل مكافحتها من جميع الجوانب، وأكد الوزراء الأوروبيون ضرورة التعاون في تنسيق المواقف بين الطرفين لبلورة خطوات مشتركة لمقاومة الظاهرة، وضمان عدم انتشارها أو تكرارها في المستقبل.

كما تطرق اللقاء، إلى إقامة منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط، وأكد العربي الجهود العربية لإنجاح إنشاء المنطقة منذ عدة عقود، إلا أن إسرائيل عقبة في سبيل ذلك. والتقى الأمين العام للجامعة، بالممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية فدريكا موجريني، ووقع على مذكرة تفاهم لتطوير التعاون بين الاتحاد والجامعة، في مجال إدارة الأزمات والمساعدات الإنسانية ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والحد من انتشار الأسلحة النووية.

وأشار البيان، إلى أن اللقاء تطرق أيضا إلى جهود المبعوث الأممي برناردينو ليون، مع جمع أطراف الأزمة الليبية في جنيف، وكذلك جهود واتصالات السيد ناصر القدوة، مبعوث الأمين العام لليبيا.

وفيما يتعلق بالأزمة السورية، أكد العربي، ضرورة دعم العمل السياسي لحل الأزمة وتخفيف معاناة اللاجئين والنازحين الذين تخطى عددهم 13 مليون مواطن، مشيدا بجهود المبعوث الأممي السيد ستيفان دي مستورا، في تطبيق مبادرته لتجميد القتال في بعض المناطق السورية، تمهيدا لمعالجة الوضع الإنساني المتردي وإطلاق الحوار السياسي بين جميع الأطراف.

وأشار «العربي»، إلي مثالب القرار الأوروبي بعدم إرسال بعثة كاملة لمتابعة الانتخابات في مصر، وطالب بمراجعة القرار، فيما وعدت الممثلة الأعلي بدراسة الأمر. وأفاد البيان، أن الأمين العام ألقى كلمة أمام لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبي، وأجاب عن أسئلة نواب البرلمان في مختلف القضايا العربية، في جلسة غير مسبوقة للجنة لمسؤول دولي.

ولافت «العربي»، إلى دور الجامعة في حل النزاعات العربية، والمرحلة الانتقالية التي تمر بها بعض الدول العربية تحتاج إلى تفهم من دول الاتحاد، لأن المراحل الانتقالية تحتاج إلى بعض الوقت.

وعلى هامش الزيارة، التقى الأمين العام بوزراء خارجية فرنسا، بلجيكا ولوكسمبورج ومفوض سياسة الجوار والتوسع الأوروبي.

نقلاً عن أ ش أ

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العربي يبحث الأزمة الفلسطينية مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي العربي يبحث الأزمة الفلسطينية مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates