القوات العراقية في حال انذار شديد عشية مراسم عاشوراء
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

القوات العراقية في حال "انذار شديد" عشية مراسم عاشوراء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات العراقية في حال "انذار شديد" عشية مراسم عاشوراء

احياء ذكرى عاشوراء في البصرة
بغداد - صوت الامارات

وضعت القوات الامنية العراقية في حال "انذار شديد" استعدادا لاحياء مئات الآلاف من الشيعة غدا الثلاثاء ذكرى عاشوراء، لا سيما في بغداد ومدينة كربلاء، تحسبا لهجمات قد ينفذها تنظيم "الدولة الاسلامية".

وتسعى السلطات التي ستنشر عشرات الآلاف من عناصر الجيش والشرطة والامن، الى منع تكرار الهجمات الدامية التي استهدفت الشيعة في الاعوام الماضية خلال محرم وعاشوراء.

ورغم تشديد الاجراءات في الايام الماضية، قتل 19 شخصا على الاقل الاحد في تفجير سيارتين مفخختين استهدفتا خيمتي عزاء في بغداد.

وقال عقيد في الشرطة لوكالة فرانس برس "بدءا من مساء السبت، باتت الخطة الامنية موضع تنفيذ، والقوات الامنية في حالة انذار شديد".

واشار الى ان القوات الامنية اغلقت بعض الطرق في العاصمة، لاسيما في الاعظمية ذات الغالبية السنية والكاظمية ذات الغالبية الشيعية (شمال)، في حين تنفذ "اجراءات امنية مشددة" في مدينة الصدر (شمال شرق).

وبحسب ضابط في وزارة الداخلية، تستخدم في اطار الخطة الامنية المروحيات التي شوهدت تحلق بكثافة الاثنين في سماء بغداد.

واشار العقيد في الشرطة الى تنفيذ "انتشار امني كثيف من بغداد الى كربلاء، لا سيما في اليوسفية والمحمودية" جنوب بغداد.

وبدأ الشيعة في 26 تشرين الاول/اكتوبر احياء مراسم شهر محرم، والتي تتوج غدا بمسيرات ضخمة في بغداد وكربلاء (110 كلم جنوب) احياء لذكرى مقتل الامام الحسين، ثالث الائمة المعصومين. وتبلغ المراسم ذروتها في أربعين الامام بمسيرة ضخمة بين المدينتين.

وفي كربلاء حيث يتواجد عشرات الآلاف من المؤمنين لزيارة مرقد الامام الحسين، قال قائد عمليات الفرات الاوسط الفريق الركن عثمان الغانمي للصحافيين ان اكثر من 26 الف عنصر من القوات الامنية منتشرون داخل المدينة وعلى الطرق المؤدية اليها، مشيرا الى "استخدام الطيران المروحي (...) ومراقبة المناطق الصحراوية الغربية والبساتين المحيطة بكربلاء لكي لا تستخدم لاطلاق النيران عن بعد".

وقال مدير اعلام شرطة كربلاء العقيد احمد الحسناوي ان نقاط التفتيش المتواجدة عند مداخل كربلاء تستخدم "سيارات مجهزة بأجهزة لكشف المتفجرات، اضافة الى الكلاب البوليسية". 

كما تشمل الخطة، مشاركة "1500 شرطية مهمتهن تفتيش النساء" 

وغالبا ما تعرض الشيعة لهجمات دامية خلال محرم وذكرى عاشوراء. وقتل العشرات من الزوار العام الماضي بسلسلة تفجيرات غالبيتها انتحارية، استهدفت المواكب العاشورائية وخيم العزاء. وفي حين تبقى غالبية هذه الهجمات من دون تبن رسمي، يعتقد ان معظمها، لا سيما الانتحارية منها، يقف خلفها عناصر متطرفون من تنظيم "الدولة الاسلامية".

ومنذ هجومه الكاسح في حزيران/يونيو، يسيطر التنظيم على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه، ومناطق في شمال سوريا وشرقها.

وقام التنظيم خلال الايام القليلة الماضية بقتل المئات من ابناء عشيرة سنية حملت السلاح ضده في محافظة الانبار في غرب العراق.

وتباينت الارقام حول عدد أفراد عشيرة البونمر الذين قتلوا على يد التنظيم الذي سبق ان نفذ عمليات قتل جماعي واعدامات بحق من يخالفه الرأي. 

ففي حين افادت مصادر امنية ومحلية ان العدد يراوح بين 200 و258 فردا بينهم نساء واطفال، قالت وزارة حقوق الانسان العراقية ان العدد وصل الى 322، في حين اعلن احد زعماء العشيرة ان الحصيلة تبلغ 381.

وتقاتل بعض العشائر السنية تنظيم "الدولة الاسلامية" في مناطق نفوذه، او تحمل السلاح للحؤول دون سيطرته على مناطق تتمتع هي بنفوذ فيها. 

وبات التنظيم في الاسابيع الماضية يسيطر على غالبية محافظة الانبار الحدودية مع سوريا، رغم الضربات الجوية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

واعلنت كندا الاحد انها قصفت للمرة الاولى مواقع للتنظيم في العراق.

وقال وزير الدفاع الكندي روب نيكولسون في بيان ان مقاتلتين من طراز "اف-18 الكندية شنت اولى ضرباتها" الاحد في الفلوجة (غرب)، وذلك "عبر استخدام قنابل موجهة باللايزر (تبلغ زنتها) 250 كلغ".

الى ذلك، نفذت مقاتلات اميركية خمس ضربات جوية السبت والاحد قرب مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) في شمال سوريا، والتي يشن تنظيم "الدولة الاسلامية" هجوما عليها منذ منتصف أيلول/سبتمبر.

واشار المرصد السوري لحقوق الانسان الى وقوع اشتباكات متقطعة اليوم الاثنين بين الجهاديين من جهة، ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي الذين يدافعون عن المدينة الحدودية مع تركيا، والذين انضم اليهم قبل ايام اكثر من 150 مقاتلا من البشمركة الكردية العراقية، مزودين اسلحة ثقيلة.

واضاف المرصد ان التحالف الدولي شن اربع غارات على الاقل في وقت مبكر الاثنين في محيط كوباني، اضافة الى غارة استهدفت رتلا للتنظيم المتطرف متوجها الى مدينة منبج في شمال سوريا الواقعة تحت سيطرته.

وبحسب المرصد، قتل 20 عنصرا على الاقل من "الدولة الاسلامية" جراء ضربات التحالف في سوريا الاحد، في حين ادت معارك عين العرب الى مقتل اربعة جهاديين ومقاتلين كرديين.

والمعركة المستمرة منذ نحو شهر ونصف، اصبحت رمزا للمعركة الاشمل ضد تنظيم الدولة الاسلامية والمسلحين المتطرفين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية في حال انذار شديد عشية مراسم عاشوراء القوات العراقية في حال انذار شديد عشية مراسم عاشوراء



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates