الكتل الكردستانية تُؤكّد دعمها الإصلاح الجذري وترفض التفرد بالقرار
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الكتل الكردستانية تُؤكّد دعمها الإصلاح "الجذري" وترفض "التفرد بالقرار"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكتل الكردستانية تُؤكّد دعمها الإصلاح "الجذري" وترفض "التفرد بالقرار"

الكتل الكردستانية في البرلمان العراقي
بغداد ـ صوت الإمارات

أكَّدت الكتل الكردستانية النيابية، اليوم الأربعاء، دعمها إلى أي إصلاح "حقيقي وجذري" في بنى الدولة العراقية لمحاربة "الفساد" وتحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين أوضاع المواطنين كافة، وفي حين رفضت أي "انتهاك لحقوقهم" باسم الإصلاح، ومبدأ "التفرد بالقرار"، شددت على ضرورة التمسك بالدستور كمرجع اعلى لمبدأ الشراكة الحقيقية.

جاء ذلك في بيان أصدره ممثلو الكتل الكردستانية النيابية، مساء اليوم، في أعقاب استقبالهم من قبل رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، بمكتيه بالعاصمة بغداد، بحسب بيان رئاسي .

وقالت الكتل البرلمانية الكردستانية، إن من الضروري "الالتزام بالدستور كمرجع أعلى وأسمى وكأساس لمبدأ الشراكة الحقيقية بين المكونات"، مشددين على أن "الإصلاح لا يقتصر على تعيين بعض الوزراء والمناصب، بل في تلبية مطالب المواطنين وتحقيق إصلاحات جدية في شتى المجالات", وأكد ممثلو إقليم كردستان في بغداد، على "دعم العملية الإصلاحية وكل خطوة إصلاح وتغيير جذري في كل بنى ومفاصل الدولة العراقية، على أن يكون الهدف منها محاربة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية وتغيير أوضاع المواطنين في العراق بكل مكوناته ومناطقه"، مبدين "التزامهم بالدستور كمرجع أعلى وأسمى وكأساس لمبدأ الشراكة الحقيقية بين المكونات".

وعد ممثلو الكتل البرلمانية الكردستانية، أنفسهم شركاء حقيقيين في الدولة العراقية على أساس الشراكة الحقيقية والاستحقاق الانتخابي"، مستدركين إذ كان هناك "قصوراً وخللاً في هذا التمثيل، فإننا نطالب بتصحيحه، ونعلنها بصراحة اننا نرفض بقوة أي انتهاك لحقوق ممثلي كردستان باسم الإصلاح.

ورأى ممثلو إقليم كردستان في بغداد، أن "الإصلاح بحاجة إلى بيئة تفاهم وانسجام سياسي وتوافق بين الكتل السياسية والمكونات الرئيسة لذلك نرفض مبدأ التفرد بالقرار"، عادين أن "الإصلاح لا يقتصر على تغيير بعض الوزراء والمناصب بل يكون في الاستجابة الصحيحة لمطالب المتظاهرين والمعتصمين الداعية إلى الإصلاح الجذري كما في تحقيق خطوات وإصلاحات جدية في مجال القضاء والتشريع والهيئات المستقلة وتعيين القادة العسكريين وسواهم في مؤسسات الدولة".

وأكد ممثلو كردستان في بغداد أيضاً، على "استمرار جهودنا الحثيثة وحرصنا على وحدة الصف والكلمة للخروج من هذه الأزمة السياسية بنتائج فعلية وأساسية تصب في تحقيق الإصلاح الحقيقي والتغيير الجذري الذي يلبي مصلحة المواطنين"، متعهدين بأن "يواصلوا الحوار والمشاورات مع شركائنا في العملية السياسية من الكتل كافة لتحقيق وحدة الرأي والقرار السياسي المشترك".

وشدد ممثلو كردستان في البرلمان الاتحادي، على "وحدة لرؤاهم وموقفهم للدفاع عن أسس الشراكة الحقيقية لكافة المكونات وبما يخدم المصلحة العامة للشعب العراقي بعامة وطموحات واستحقاق مواطني كردستان بخاصة".

وكانت رئاسة إقليم كردستان، أكدت اليوم الأربعاء، على أن التعديلات الوزارية المقترحة لتشكيل الحكومة الاتحادية "ليس لها أهمية لدى رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني"، عادة أن مبدأ الشراكة في الحكومة "لم يعد له أي وجود".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكتل الكردستانية تُؤكّد دعمها الإصلاح الجذري وترفض التفرد بالقرار الكتل الكردستانية تُؤكّد دعمها الإصلاح الجذري وترفض التفرد بالقرار



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates