الكويت تعرض تطور قضائها العسكري في مؤتمر بالأردن
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الكويت تعرض تطور قضائها العسكري في مؤتمر بالأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكويت تعرض تطور قضائها العسكري في مؤتمر بالأردن

القضاء العسكري
عمان - صوت الإمارات

عرض وفد دولة الكويت المشارك في فعاليات مؤتمر القضاء العسكري العربي الاول الذي يختتم اعماله هنا اليوم ورقة عمل تناولت التطور القانوني والتشريعي للقضاء العسكري الكويتي.

وقال رئيس الوفد الكويتي مدير القضاء العسكري العقيد الدكتور الحقوقي خالد ضيف الله العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "الورقة تناولت نشأة هيئة القضاء العسكري الكويتي المستندة الى الدستور والقوانين الكويتية".

واضاف ان الورقة "شرحت ان الدستور الكويتي نصت المادة (164) منه على ان يتم تشكيل محاكم عسكرية لهيئة القضاء العسكري لمحاكمة الجرائم العسكرية في المؤسسة العسكرية".

واشار الى ما قامت به هيئة القضاء العسكري في مجالات المحاكمات العسكرية والعقوبات الانضباطية واصدار مشاريع قوانين والاستفسارات القانونية الخاصة بالعسكريين.

وشرح العتيبي للمشاركين دور هيئة القضاء العسكري الكويتية في تثقيف العسكريين قانونيا واقامة الدورات للكليات العسكرية اضافة الى مجهودها في حفظ النظام في المؤسسة العسكرية.

وقدم وفد الكويت المشارك اقتراحات في المؤتمر تم اخذها كتوصيات منها انشاء معهد للقضاء العسكري العربي تحت مظلة جامعه الدول العربية لتبادل الخبرات لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية والمطالبة بتوحيد وتقنين القضاء العسكري العربي اضافة الى الاتفاق المبدئي على عقد مؤتمرات سنوية تحت اشراف الجامعة للقضاء العسكري بسبب تطور الاحداث في المنطقة في ظل الظروف الاقليمية.

ونقل العتيبي شكر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح ورئيس هيئة الأركان العامة الكويتي ونائبه الى الاخوة في الاردن على حسن الاستقبال وكرم الضيافة والى باقي الوفود المشاركة ومندوب جامعة الدول العربية.

وأشاد بدور السفارة الكويتية المتمثلة بالسفير الدكتور حمد الدعيج والملحق العسكري الكويتي لدى الأردن اللواء فلاح السني في تسهيل مهمة الوفد ودورهما في تعزيز علاقات التعاون الاخوي مع الأردن خاصة في المجال العسكري.

يذكر ان مؤتمر القضاء العسكري الاول نظمته مديرية القضاء العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية بالتعاون مع جامعة الدول العربية بمشاركة ممثلي 13 دولة عربية

- كونا -

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت تعرض تطور قضائها العسكري في مؤتمر بالأردن الكويت تعرض تطور قضائها العسكري في مؤتمر بالأردن



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates