المؤتمر العربي للمسؤولين عن مكافحة التطرف يبدأ أعماله في تونس
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

المؤتمر العربي للمسؤولين عن مكافحة التطرف يبدأ أعماله في تونس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المؤتمر العربي للمسؤولين عن مكافحة التطرف يبدأ أعماله في تونس

جانب من المؤتمر
تونس - صوت الإمارات

بدأت في مقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بالعاصمة التونسية اليوم أعمال المؤتمر العربي الثالث عشر للمسؤولين عن مكافحة التطرف بمشاركة ممثلين عن مختلف الدول العربية من بينها المملكة إضافة إلى جامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.
وألقى معالي الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان كلمة في الجلسة الافتتاحية قال فيها إن المؤتمر ينعقد في ظل أجواء عربية وإقليمية ملبدة بغيوم الإرهاب مشحونة بخطاب العنف والتطرف تعصف بها أهواء الطائفية والبغضاء أجواء تنذر بأحلك المصائر بالنظر إلى ما آلت إليه الأوضاع في بعض الدول العربية .
وأكد أن الدول العربية برهنت دائما على عزمها الثابت على مواجهة التطرف واتخاذ إجراءات متنوعة منها تجريم أعمال القتال في الخارج ومنع الخطاب التحريضي على العنف والتطرف  وفضح دعاوي الجهاد وخدمة الإسلام وتجفيف الموارد المالية للتطرف ، إضافة إلى تعزيز التنسيق اليومي بين أجهزة مكافحة الإرهاب في الدول العربية .
ورأى أن مواجهة هذا الخطر الداهم لايمكن أن تتم فقط بجهود أجهزة الأمن ولا بالإجراءات البناءة التي تتخذها الدول العربية بل لا بد من تعاون إقليمي ودولي لمواجهة التطرف ، داعيا إلى تجفيف المنابع التي تغذيه واستصلاح بيئة الجهل والفقر والشعور بالحرمان التي يترعرع فيها وحل النزاعات المسلحة التي توفر له تعلة وجود .
وشدد معاليه على أن الالتزام بمواجهة الإرهاب مايزال على الصعيد الدولي دون مستوى الالتزام العربي وهذا ما يتجلى بوضوح في التغاضي عن التقيد بالقرار الدولي بمنع دفع الفدية للإرهابيين .
وأعرب في هذا الصدد عن تفهمه لخيبة الأمل التي عبر عنها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود خاصة بعد ملاحظة التباطؤ في تفعيل المركز الدولي لمكافحة التطرف رغم التبرع السخي الذي قدمته له المملكة في مناسبتين .
كما أكد أن التكاتف العربي هو الضامن الوحيد لمجابهة فعالة تحصن امتنا العربية من مخاطر التطرف الوخيمة، داعيا الدول العربية إلى الاعتماد أولا على أنفسها وأن تحكم التلاحم بينها بالتركيز على القواسم المشتركة الكثيرة التي تجمعها وان تجعل من التنوع المذهبي والطائفي كما كان دائما في تاريخها المجيد مصدر ثراء ورحمة لا عامل هدم وتقتيل .
ويبحث المشاركون في المؤتمر عددا من المسائل من بينها الإستراتيجية العربية لمكافحة التطرف في صيغتها المحدثة والعملية الأمنية الاستباقية ودورها في مكافحة التطرف ،بالإضافة إلى اثر شبكات التواصل الاجتماعي على تنامي الفكر الإرهابي.
 "واس"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤتمر العربي للمسؤولين عن مكافحة التطرف يبدأ أعماله في تونس المؤتمر العربي للمسؤولين عن مكافحة التطرف يبدأ أعماله في تونس



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates