المركز الإحصائي لدول التعاون يهنئ السعودية باليوم الوطني الـ84
آخر تحديث 03:33:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

المركز الإحصائي لدول التعاون يهنئ السعودية باليوم الوطني الـ84

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المركز الإحصائي لدول التعاون يهنئ السعودية باليوم الوطني الـ84

المركز الإحصائي لدول التعاون
مسقط - صوت الامارات

 هنأ المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .. المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا باليوم الوطني الـ / 84 /.

وقال المركز في بيان له إن المتتبع لمسيرة المملكة العربية السعودية يلمس النقلة النوعية التي تحققت في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية حيث حقق الاقتصاد السعودي نموا في عام 2013 بنسبة أربعة في المائة بالأسعار الثابتة وأصبح نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي لذات العام بالأسعار الجارية قرابة / 25 / ألف دولار.

وأضاف أن المملكة مكنت القطاع الخاص الذي أصبح له دور حيوي في التنمية الاقتصادية لتصبح نسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة في العام 2013 ../ 58.9 / في المائة محققا نموا قدره / 6.0 / في المائة بالأسعار الثابتة ونتيجة للسياسات المالية والنقدية تراجعت نسبة التضخم من/ 6.1 / في المائة في عام 2008 لتصل / 3.5 / في المائة في عام 2013.

وأشار إلى أنه في ظل النمو الاقتصادي الإيجابي سجلت السعودية تطورا ملحوظا فيما يتعلق بتوطين الوظائف وإيجاد فرص عمل للمواطنين في القطاعين العام والخاص حيث أوضحت نتائج مسح القوى العاملة في دورته الثانية للعام 2013 أن معدل التشغيل للسكان السعوديين / 15 / سنة فأكثر قد بلغ/ 88.3 / في المائة .

وأوضح المركز أنه على صعيد التعليم فقد حققت المملكة نقلة نوعية عالية الجودة في تطوير التعليم عامة والمناهج خاصة حيث جرت دراسة واقع التعليم والتوصل إلى ضرورة التطوير الذي يراعي تلبية حاجات المتعلمين وحاجات المجتمع والتهيئة لسوق العمل.

وأشار إلى أنه في العام الدراسي 2011 - 2012 بلغ عدد المدارس في المملكة ../ 29 / ألفا و/ 600 / مدرسة تضم ستة ملايين و/ 734 / ألفا و/ 182 / طالبا وطالبة و/ 639 / ألفا و/ 605 / معلمين ومعلمات.

وقال إن التعليم العالي خطى خطوات واسعة وزادت مخصصاته المالية مما كان له بالغ الأثر في التطور الذي حصل في قطاع التعليم الجامعي بشكل عام حيث بلغ اجمالي عدد المؤسسات الأكاديمية في المملكة / 678 / مؤسسة حكومية خاصة في العام الأكاديمي 2011 - 2012 بطاقم تدريسي بلغ / 59 / ألفا و / 442 / و نحو مليون و/ 300 / طالب وطالبة يدرسون في مؤسسات التعليم العالي داخل وخارج المملكة.

وأكد المركز الاحصائي أن المملكة أولت اهتماما خاصا بقطاع الخدمات الصحية وسعت جاهدة لتوفير أرقى الخدمات باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات الحديثة حيث بلغ إجمالي عدد المستشفيات في المملكة في عام 2012 نحو /435/ مستشفى بطاقة استيعابية بلغت /2.1 / سرير لكل ألف من السكان بلغ عدد الأطباء / 71 / ألف طبيب بنسبة نمو بلغت / 3.8 / في المائة عن العام 2011.

وأضاف أنه كنتيجة طبيعية للاهتمام البالغ بالرعاية الصحية انخفضت معدلات الوفيات لدى الأطفال الرضع والأطفال دون سن الخامسة - لكل ألف مولود حي- من/ 16.5 / و/ 19.1 / في عام 2011 إلى/ 16.2 / و/ 18.7 / على التوالي في عام 2012.

وتمنى المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون في ختام بيانه لخادم الحرمين الشريفين دوام الصحة والسعادة وللشعب السعودي اطراد الرفعة والتقدم والتطور في ظل قيادته الحكيمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المركز الإحصائي لدول التعاون يهنئ السعودية باليوم الوطني الـ84 المركز الإحصائي لدول التعاون يهنئ السعودية باليوم الوطني الـ84



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates